آبل قد تطلق آيباد برو بمعالج M2 في أواخر عام 2022

يحتمل أن يحتوي الجهاز أيضًا على قدرات شحن لاسلكي بتقنية MagSafe
آبل - آيباد برو بمعالج M2
آبل

أفاد تقرير بأنَّ عملاق التكنولوجيا الأمريكي آبل يُخطّط لإطلاق آيباد برو بمعالج M2 القادم في أواخر العام الحالي، فبحسب نشرة Power On الإخبارية من المحلّل الشهير مارك جورمان، يتوقّع أن تُجري آبل تحديثًا رئيسيًا للجيل التالي من الآيباد برو، حيث سيحتوي على دعم شحن بتقنية MagSafe ويحتمل إطلاقه في سبتمبر أو نوفمبر المقبل.

آبل قد تطلق آيباد برو بمعالج M2 في أواخر عام 2022

آيباد برو 2021 بمعالج M1 - آيباد برو بمعالج M2
آيباد برو 2021 بمعالج M1 – آبل تخطط لإطلاق آيباد برو بمعالج M2 بأواخر هذا العام

ذكر جورمان بأنَّ آخر مرة أجرت فيها آبل تحديثًا مهمًا على جهاز الآيباد برو يعود إلى عام 2018، حيث قدّمت تصميمًا بزوايا حادة وشاشة من الحافة إلى الحافة ومنفذ USB-C. وبعد ما أطلقت لأول مرة إصدار آيباد برو بمعالج M1 ذو الأداء العالي في آبريل/ نيسان من عام 2021، يبدو أنَّ الجهاز اللوحي القادم سيكون من بين أوائل الأجهزة التي ستزوّد بمعالج M2 القادم الذي سيحدث نقلة نوعية جديدة في الأداء.

وكشفت آبل خلال حدث Peek Performance عن ايباد اير 2022 الجديد بمعالج M1 لأول مرة مع بعض التحسينات في التصميم. وفي العام الماضي توقّع جورمان بأن يحتوي جهاز آيباد برو القادم بقدرات شحن لاسلكي مع غطاء زجاجي. لكن أفاد تقرير من 9to5Mac بأنَّ الشركة تخلّت عن فكرة التصميم الزجاجي بالخلف، ومن المحتمل أن يحتوي الجهاز بدلًا من ذلك على ظهر من الألومنيوم مع شعار آبل الزجاجي.

معالج M2

معالج آبل M2 - آيباد برو بمعالج M2
معالج آبل M2 – آبل قد تطلق آيباد برو بمعالج M2 خلال عام 2022

على الرغم من أنه لا توجد معلومات كثيرة حول شريحة M2 التي يُشاع إطلاقها خلال هذا العام، حيث لم تقدّم آبل أي تأكيدات رسمية حولها، يعتقد جورمان بأنَّ وحدة المعالجة المركزية للشريحة ستكون أسرع قليلًا بعدد 8 أنوية المماثلة لما في شريحة M1 الحالية.

ويتوقّع أن يضمّن معالج M2 القادم في كلِّ من الآيباد برو الجديد وأجهزة ماك بوك برو مقاس 13 بوصة الجديدة، وماك ميني وآي ماك مقاس 24 بوصة الذي يُشاع إطلاقه خلال العام الحالي.

وتتباين الآراء عند الحديث عن جهاز ماك بوك آير المتوقّع صدوره أيضًا خلال عام 2021، فبينما يقول جورمان بأنها ستأتي بشريحة آبل الجديدة، يرى المحلّل الشهير مينج كو بأنها ستأتي بنفس الشريحة السابقة مع تحسينات في الأداء.