fbpx

آبل تؤجل إطلاق iPhone SE 4 حتى عام 2024

iPhone SE 4

تحقق شركة آبل مبيعات أقل من المتوقع من أجهزة آيفون ذات الأسعار المنخفضة، كما يزعم المحلل الشهير Ming-Chi Kuo. نتيجة لذلك، من المتوقع أن تقوم الشركة بإلغاء أو على الأقل تأجيل إطلاق هاتف iPhone SE 4 حتى عام. تحتاج الشركة إلى إعادة تقييم استراتيجياتها وأسعارها لأن الجيل التالي من هواتف iPhone SE سيكون له تصميم ذو شاشة كاملة، مما يعني ارتفاع تكلفة الإنتاج عما سبق.

تأجيل iPhone SE 4

iPhone SE 4

وفقاً للمحلل، إن تقليص حجم الهاتف الجديد أو تأجيله من الأساس سيساعد في تقليل “نفقات تطوير المنتجات الجديدة غير الضرورية”، وبالتالي، يساعد الشركة أيضاً على تجاوز “تحديات الركود الاقتصادي العالمي القادم في عام 2023”.

 أظهرت التسريبات المبكرة أن هاتف iPhone SE 4، الذي من المحتمل أن يُطلق عليه اسم iPhone SE (2024)، سيعتمد في أساس تصميمه على هاتف iPhone XR. كان طراز iPhone X هو أول من أزال بصمة الإصبع Touch ID وترك بصمة الوجه Face ID باعتبارها الطريقة الوحيدة للمصادقة البيومترية، والآن من المتوقع أن تتبنى سلسلة SE الطريقة ذاتها.

iPhone SE

عادةً ما تكشف آبل عن هاتف iPhone SE في الربيع، مما يعني أن هناك ما لا يقل عن 15 شهراً حتى وصول الهاتف، و يمكن التأكد من أن مجموعة الشرائح ستكون التغيير الأبرز عن هاتف iPhone XR، مما سيساعد الكاميرا على التقاط صور أفضل، ونظام iOS الجديد سيوفر تشغيل أكثر سلاسة.

 ومع ذلك، هناك وقت أكثر من كافي لشركة آبل لإعادة النظر في قراراتها، مما يعني أنه لا يوجد شيء نهائي في هذه المرحلة.