آبل تؤكد قدوم iPhone USB C، وقد يكون آيفون 15!

iPhone USB C

قامت شركة آبل بتقديم تأكيدًا مباشرًا بأن هواتف iPhone USB C سوف يرى النور قريباً، وذلك في مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال، حيث قال جريج جوسوياك، رئيس التسويق في شركة آبل: “إن الشركة ستستبدل منفذ Lightning حتى لو لم يكن فريقه سعيدًا بالتغيير”. شملت المقابلة أيضاً نائب رئيس المطورين Craig Federighi، لكن لم يوضح أحداً منهما متى سيتم ذلك.

أول iPhone USB C

iPhone USB C

قال المسؤولون التنفيذيون في شركة آبل إن: “الأوروبيين هم من يملي التوقيت على العملاء الأوروبيين”، وهذا قد يكون مجرد مراوغة لقول أي شيء عن الجدول الزمني لتلك العملية. كما رفض Joswiak الإجابة عما إذا كانت آبل ستشحن موصّلًا يباع خارج الاتحاد الأوروبي، لكن لا يبدو الأمر كذلك.

 تحدث المدير التنفيذي أيضًا عن تفاني شركة Apple في السير على طريقتها الخاصة والثقة بمهندسيها، بدلاً من الامتثال لمعايير المشرعين واعتماد قطع هاردوير من الطرف الثالث. حتى أنه تحدث عن تقنية micro USB القديمة وكيف تم دفع آبل لتلبية المتطلبات غير المدروسة في السابق.

وأضاف قائد التسويق أن تضمين رأسية ذحن بكابلات قابلة للفصل حل مشكلة توحيد المعايير، مدعيا أن التبديل إلى USB-C سيخلق الكثير من النفايات الإلكترونية حيث يتم دفع الناس لشراء كابلات جديدة وتجاهل الكابلات القديمة.

ماذا يشاع عن iPhone 15 حتى اللحظة؟

iPhone 15

بعد تأكيد ذلك من قبل آبل، وبالرغم من عدم تحديد الشركة موعداً للقيام بذلك، إلا أن غالبية التقنيين والمسربين يتوقعون حدوث ذلك في العام القادم 2023 مع سلسلة آيفون 15 التي ستشهد أول iPhone مع منفذ شحن USB Type-C. جميعنا يعرف أن أحدث تلك المنافذ يتم تضمينها في سلسلة سامسونج الرائدة Galaxy S التي وصلت إلى طراز USB Type-C 3.2 الأحدث، ولكن من المتوقع أن يحضر آيفون 15 تقنية USB Type-C 4!

طرازات ايفون 15 برو قادمة بالطبع مع أحدث معالجات آبل A17 Bionic والتي ستكون حصرية في طرازات البرو، أما هواتف آيفون 15 العادية قد تحصل على شريحة A16 Bionic، بينما يزداد حجم ذاكرة الوصول العشوائي إلى 8 جيجابايت في طرازات برو، وبنفس الطريقة ستبقى الطرازات الأُخرى مع 6 جيجابايت فقط.

بالنسبة للطراز الأعلى سعراً في السلسلة، والذي سيدعى iPhone 15 Ultra بلا من iPhone 15 Pro Max، فهو سيستبدل عدسة Telephoto بعدسة Periscope Telephoto التي ستوفر تقريباً بصرياً عالي الدقة حتى 10X بدلاً من 3X فقط الموجود حالياً في طرازات برو. كما ستحصل العدسة الأساسية على تحسين لتصبح من طراز 8P Lens.

التحسين الأخير المذكور حالياً، هو استخدام طراز ألترا لمواد تصنيع فخمة جداً وتعتبر الأفضل بدون منافس، وذلك لأن كلمة Ultra لدى آبل لها قيمة كبيرة كما رأينا أولاً في شريحة المعالجة الفائقة M1 Ultra التي تقدم تطوراً هائلاً في الأداء وسرعة المعالجة واستهلاك الطاقة القليل. ثاني أجهزة Ultra من آبل كانت الساعة الأسطورية Apple Watch Ultra الأغلى ثمناً والأعلى قيمة بين الجميع.

iPhone 15 Ultra

هذا سينتقل بالطبع إلى الآيفون الأقوى والأعلى ثمناً في تاريخ آبل، حيث من المتوقع أن يتم صنع من معدن التيتانيوم الأكثر صلابة بين جميع المعادن والأخف وزناً، وحتى أن بعض التسريبات تتجرأ بقول أن شاشة آيفون 15 ألترا ستكون مصنوعة من كريستالات الياقوت الصلب جداً، وإذا تم ذلك فعلاً فأتوقع شخصياً أن نرى أول آيفون بسعر 2000 دولار أمريكي! كل تلك مجرد توقعات وعلينا الانتظار لمدة أقل من عام بقليل، حتى ذلك الوقت تابعوا معنا أهم التطورات على موقعنا و وسائل التواصل الاجتماعي.