fbpx

آبل تبدأ الإنتاج التجريبي لهاتف ايفون 15 في الصين، واقتراب نظارات الواقع المختلط بشكل كبير!

آيفون 15

وفقاً لعدة مصادر، بدأت آبل في الإنتاج التجريبي لهاتف ايفون 15 في الصين وتتطلع إلى تسريع الجدول الزمني لإنتاجه في الهند أيضاً. عادةً ما تتم عملية تدعى NPI (مقدمة منتج جديد) في الربع الأول من كل عام، وذلك حتى تتمكن آبل من معرفة كيفية سير الإنتاج الفعلي بمجرد الانتهاء من تطوير أجهزة iPhone الجديدة.

بدء إنتاج ايفون 15 في الصين

ايفون 15

يقال إن شركة Foxconn بدأت الإنتاج التجريبي لهواتف iPhone 15، حيث تهدف هذه المرحلة الحساسة جداً إلى حل المشكلات بين جميع الأطراف المشاركة في العملية. يتضمن ذلك المصنعين والموردين بالإضافة إلى اختبار آلات جديدة وضبط عملية ضمان الجودة.

بالإضافة إلى بدء عملية NPI، يشير التقرير إلى أن آبل تخطط لتقليل الفجوة بين الجداول الزمنية للإنتاج في الصين والهند. حيث بدأت آبل الإنتاج الفعلي في الصين حالياً، وذلك قبل ستة إلى تسعة أشهر من بداية الإنتاج في الهند. لكن من المحتمل أن يتغير ذلك قريباً، حيث تعمل آبل على إقامة علاقات مع الشركاء في الهند. الهدف النهائي هو تقليص الفجوة بين الإنتاج الهندي والصيني لمدة أسبوعين، وتحويل 5% من إجمالي الإنتاج إلى المصانع الهندية.

آبل قد تطلق “مجموعة” الواقع المختلط قبل مؤتمر WWDC 23!

Apple reality Pro

من المتوقع أن تطلق شركة آبل نظارات الواقع المختلط الخاصة بها هذا الربيع، وهذا ما أكده المحلل الشهير مارك جورمان ضمن البودكاست الخاص به في وكالة بلومبيرغ. قال المحلل إن “كوبرتينو” تسير على الطريق الصحيح مع إعلان النظارات قبل مؤتمر WWDC، والذي يقام عادة في شهر يونيو.

 مثل هذا الجدول الزمني يعني أن جهاز الواقع المختلط AR / VR القابل للارتداء سيتم إطلاقه في موعد لا يتجاوز خريف عام 2023، والذي قد يتزامن أو لا يتزامن مع إطلاق هاتف آيفون 15 الجديد.

xrOS

تعمل شركة آبل بالفعل على تطوير نظام تشغيل يسمى xrOS، والذي يتمتع عدد من “مطوري البرامج البارزين” بإمكانية الوصول المبكر لتحضير المجموعة الأولى من تطبيقات الطرف الثالث. من المحتمل أن يُطلق على المنتج اسم Apple Reality Pro، وسيتم تسويقه مبدئياً للشركات والمطورين.