fbpx

آبل تحدثت أيضًا مع نيسان حول بناء سيارة كهربائية ذاتية القيادة

سيارة آبل
نموذج تخيلي لسيارة آبل

بعد توقّف المحادثات بين هيونداي وآبل حول الشراكة لتطوير سيارة القيادة الذاتية، نشرت صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية بأنَّ الشركة تواصلت أيضًا مع شركة نيسان اليابانية للسيارات خلال الأشهر القليلة الماضية، لكنها توقّفت بسبب عدم وصول الطرفين لاتفاق.

وفي تقرير صدر عن رويترز، أفادت نيسان أنها لا تجري أي محادثات حالية مع آبل، دون نفي أو تأكيد حدوث تواصل بينهما في الفترة السابقة، وأضاف المتحدث باسم الشركة أنهم منفتحون دومًا في التعاون وخلق شراكات تجارية لتسريع التحوّلات الصناعية والابتكار.

وأوضحت فاينانشيال تايمز بأنَّ المحادثات السابقة بين الشركتين كانت قصيرة ولم ترقى إلى مستويات الإدارة العليا. وكانت النقطة الخلافية التي صعّبت من الوصول إلى اتفاق، هي مطالبة الشركة بأن تصنع نيسان سيارة كهربائية ذاتية القيادة تحمل اسم علامتها التجارية، وهو ما لاقى رفض الأخيرة، لأنها تقلّل من قيمة مجهوداتها كشريك.

مواضيع مشابهة

آبل تحدثت مع العديد من شركات صناعة السيارات

تطمح آبل لصنع أول سيارة كهربائية ذاتية القيادة تحمل اسم علامتها التجارية، لكنها تريد خلق شراكة مع أحدى شركات السيارات للقيام بتصميم نموذج السيارة الأولية بحسب رؤيتها، بينما تقوم هي بتطوير أجهزة وبرامج القيادة الذاتية.

ووفقًا لتقرير صدر عن Nikkei Asia فإنَّ نيسان هي من بين ست شركات يابانية لصناعة السيارات تحدثت معهم الشركة بالفترات الماضية، لكنها أخذت طابع السرية المعتادة.