آبل تطلق تحديث iOS 15.4 مع ميزة إلغاء قفل الآيفون بتقنية Face ID أثناء ارتداء الكمامة

يتيح تحديث iOS الجديد استخدام تقنية Face ID لفتح قفل الآيفون أثناء ارتداء الكمامة دون الحاجة إلى استخدام ساعة آبل ووتش
نظام تشغيل الآيفون - iOS 15.4
iOS 15.4

أطلقت آبل بالأمس تحديث iOS 15.4 لأجهزة الآيفون، بعد انتهاء المرحلة التجريبية والتي بدأت منذ أواخر يناير/ كانون الثاني الماضي. ويأتي التحديث الجديد مثبّتًا بشكلٍ مسبق على هواتف آبل الجديدة ايفون اس اي 2022 وطرازات الآيفون 13 والآيفون 13 برو ماكس باللون الأخضر التي ستتاح للشراء من يوم الجمعة المقبل.

تحديث iOS 15.4 يجلب ميزة إلغاء قفل الآيفون مع الكمامة باستخدام Face ID دون الحاجة إلى جهاز ثاني

تقنية Face ID مع ارتداء الكمامة - iOS 15.4
تقنية Face ID مع ارتداء الكمامة

يحتوي تحديث iOS 15.4 على ميزات عديدة أهمها القدرة على استخدام تقنية التعرّف على الوجه – Face ID لفتح قفل الآيفون أثناء ارتداء الكمامة دون الحاجة إلى استخدام ساعة آبل ووتش، وتقوم الميزة بالتعرّف على الوجوه جيدًا حتى عند عندما يكون الأنف والفم مغطيين بالكمامة. بجانب إضافة مجموعة جديدة من الرموز التعبيرية.

مجموعة جديدة من الرموز التعبيرية - iOS 15
مجموعة جديدة من الرموز التعبيرية

لا تزال الميزة تواجه عثرات في التعرّف على المستخدمين عندما يرتدون النظّارات الشمسية أو القبعات المرنة. وتنبّه آبل من أنَّ تفعيل تقنية التعرّف على الوجه مع ارتداء الكمامة قد تجعلها أقل دقة، وبالتالي يظل خيار تقنية Face ID للتعرّف على الوجه بشكل كامل هو الأكثر أمانًا.

ميزة التحكّم العالمي بين أجهزة الآيباد والماك

ميزة التحكم العالمي بين أجهزة الآيباد والماك - iPadOS 15.4
ميزة التحكم العالمي بين أجهزة الآيباد والماك

أُطلق تحديث iOS 15.4 بجانب كل من تحديث iPadOS 15.4 وتحديث macOS 12.3 اللذين يتيحان دعمًا لميزة التحكّم العالمي الجديدة. تقدّم ميزة التحكّم العالمي إمكانية استخدام لوحة المفاتيح والماوس لأجهزة الماك للتحكًم في جهاز الآيباد بشكلٍ لاسلكي بما فيها القدرة على سحب الملفات وإفلاتها من الآيباد إلى حاسوب الماك.

وتشمل الميزات الأخرى في تحديث iOS الجديد مكافحة مطاردة الأشخاص عبر أجهزة التعقّب AirTags، وصوت سيري جديد أكثر حيادية بين الجنسين. بالإضافة إلى دعم ميزة Tap to Pay الجديدة، والتي تتيح لأجهزة الآيفون قبول المدفوعات من دون تلامس.

الأجهزة الداعمة للتحديثات

سيكون نظام iOS 15.4 متاحًا لجميع أجهزة الآيفون الداعمة لـ iOS 15 مما يعني بأنَّ دعم التحديث الجديد يصل حتى جهازي الآيفون 6 و6 بلس. بينما يتوفّر iPadOS 15.4 لجميع طرازات الآيباد برو، والجيل الثانى من الآيباد آير فما فوق والجيل الرابع من الآيباد ميني فما فوق أيضًا، والجيل الخامس من الآيباد الأساسي وما بعده.

بالنسبة لحواسيب آبل، فإنَّ تحديث macOS 12.3 الجديد سيدعم الأجهزة التالية أدناه

  • آي ماك – iMac إصدار عام 2015 فما فوق
  • آي ماك برو – iMac Pro إصدار 2017 فما فوق
  • ماك برو – Mac Pro إصدار 2013 فما فوق
  • ماك بوك برو – MacBook Pro إصدار 2013 فما فوق
  • ماك ميني – Mac Mini إصدار 2014 فما فوق
  • ماك برو آير – MacBook Air إصدار 2015 فما فوق
  • ماك بوك – MacBook إصدار 2016 فما فوق

العثور على التحديثات

يستطيع المستخدمون التحقّق من التحديث على أجهزة الآيفون والآيباد من خلال الانتقال إلى الإعدادات > عام > تحديث البرنامج. أما بالنسبة لأجهزة الماك فيمكن العثور على التحديث عبر الانتقال إلى تفضيلات النظام > تحديث البرنامج.