fbpx

آبل تحذف 39 ألف تطبيق ألعاب من متجرها في الصين خلال يومٍ واحد

تطبيق ألعاب
آبل

حذفت شركة آبل 39 ألف تطبيق ألعاب من متجرها في الصين يوم أمسٍ الخميس وتعتبر أكبر عملية حذف للألعاب خلال يوم واحد من الشركة، حيث نوّهت آبل بأنَّ نهاية العام الحالي هو الموعد الأخير لحصول ناشري التطبيقات على تراخيص ألعابهم داخل متجر آب ستور المخصّص للصين.

وقد أتت عملية الحذف التاريخية من آبل وسط حملة واسعة على التطبيقات الغير مرخّصة من قِبل الحكومة الصينية، كما حذفت الشركة أيضًا حوالي 7 ألف تطبيق ليصل المجموع الكلي نحو 46 ألف لعبة وتطبيق.

وفقًا لتقرير صدر عن شركة الأبحاث Qimai، تضمّنت الحملة التي شنّتها آبل بعض الألعاب الشهيرة مثل Assassin’s Creed Identity وNBA 2K20، وذكر التقرير أيضًا بأنَّ 74 فقط من اجمالي أفضل 1,500 تطبيق ألعاب مدفوع في الصين نجت من عملية الحذف.

في العام الماضي حدّدت آبل شهر يونيو/حزيران موعد نهائي لناشري التطبيقات من تقديم رقم ترخيص صادر عن الحكومة الصينية، ليتمكّن المستخدمين من إجراء عمليات الشراء داخل تطبيقات الألعاب بمتجرها آب ستور، ومن ثمَّ قامت الشركة لاحقًا بتمديد الموعد النهائي حتى 31 ديسمبر/كانون الأول.

أفاد محللون بأنَّ هذه الخطوة لم تكن مفاجئة من آبل -تماشيًا مع منظّمي المحتوى في الصين- نظرًا لقيامها بسد الثغرات التي يستفيد منها ناشري التطبيقات، ولن تؤثر عمليات الحذف الأخيرة على صافي أرباح الشركة.