fbpx

آبل تستكمل تفوقها في الخصوصية بالكشف عن أساليب جديدة في يوم خصوصية البيانات

آبل

احتفالاً بيوم خصوصية البيانات، كشفت آبل اليوم النقاب عن مجموعة جديدة من الموارد التعليمية التي صُممت لمساعدة المستخدمين على التحكم في بياناتهم.

في الوقت الذي تتصاعد فيه التهديدات الموجهة لخصوصية المعلومات الشخصية وأمانها، تهدف جلسة جديدة من “Today at Apple” إلى تعليم المستخدمين كيف يمكنهم حماية بياناتهم. ولزيادة الوعي بأهمية خصوصية البيانات، تعاونت Apple أيضاً مع نجم المسلسل التلفزيوني الشهير Ted Lasso عبر Apple TV+ “Nick Mohammad” عبر فيلم قصير بعنوان “يوم مع بيانات شخص عادي”.

خصوصية البيانات
في جلسة Today at Apple الجديدة، سيتعلم المستخدمون أساسيات بعضاً من أهم ميزات Apple المدمجة لحماية الخصوصية مثل ميزة حماية خصوصية البريد التي تساعد في حماية خصوصيتهم من مرسلي رسائل الايميل.

تأتي هذه الجهود التعليمية استكمالاً لسجل آبل الحافل باعتبارها حاملاً للواء الخصوصية، وذلك بتقديمها ابتكارات تمنح الأشخاص مزيداً من التفاصيل عن الكيفية التي تُستخدم بها بياناتهم، وتقديم المزيد من الأدوات لحمايتها. تؤمن Apple بأنّ الخصوصية هي حق أساسي من حقوق الإنسان، لذا فهي تصمم ميزة حماية مثل ميزة شفافية تتبّع التطبيقات وملصقات الخصوصية التي تمنح المستخدمين اليد العليا في أي شيء يخص بياناتهم.

 خصوصية المستخدمين مع جلسات Today at Apple

Apple Data Privacy Day Location
ستتناول جلسة “Taking Charge of Your Privacy on iPhone” استكشاف أدوات التحكم في خصوصية خدمات الموقع، وهي وسيلة فعالة تمنح المستخدمين القدرة على إدارة التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى مواقعهم.

بدايةً من يوم السبت الموافق 28 يناير، ستتناول جلسة Today at Apple جديدة بعنوان “Taking Charge of Your Privacy on iPhone”، استكشاف ميزات تشمل حماية خصوصية البريد، والتحقق من الأمان، وخدمات الموقع، ومفاتيح المرور. في هذه الجلسة سيتعلم الحضور عن كيفية تخصيص كل ميزة لتلائم تفضيلاتهم الفردية للخصوصية.

Apple Data Privacy Day Safety
سيتعرف الحضور على ميزة التحقق من الأمان وقدرتها على مساعدة مَن يتعرّضون للعنف المنزلي أو الزوجي على إعادة تعيين أذونات الوصول التي منحوها للآخرين. كما أنها تساعد المستخدمين أيضاً على التحكم في أذونات الوصول الممنوحة للأشخاص والتطبيقات، وإيقاف إعدادات الموقع ومشاركات كلمات السر بسرعة.

تقدم Today at Apple جلسات مبتكرة مجانية لمساعدة المستخدمين على تحقيق أقصى استفادة من منتجات آبل. ستتوفر الجلسة الجديدة التي تصل مدتها لثلاثين دقيقة في جميع متاجر آبل ستور حول العالم، ويمكن للمستخدمين الآن أيضاً التسجيل لحجوزات جماعية وتحديد موعد جلسة لمجموعتهم، أو منظمتهم، أو فصلهم الدراسي.

Apple Data Privacy Day App Tracking
ضمن الميزات الجديدة ستبين الجلسة الجديدة كيف تفرض ميزة شفافية تتبّع التطبيقات على التطبيقات الحصول على إذن المستخدم الذي يرغبون في تتبعه، ويشمل ذلك التطبيقات والمواقع التي تملكها شركات أخرى. ويمكن للمستخدمين تغيير تفضيلاتهم الخاصة بأي تطبيق أو منع التطبيقات بالكامل من طلب الإذن في الإعدادات.

يمكن لأي شخص، بغض النظر عن مستوى خبرته، التسجيل في جلسات Today at Apple في متجر Apple Store المحلي القريب منه عن طريق التسجيل في apple.co/skills-privacy‏.

آبل

وفي هذا الصدد، صرحت المديرة الأولى للتسويق والمشاركة في قطاع البيع بالتجزئة في Apple تريسي هانلي قائلةً: “ابتكرنا جلسات Today at Apple لإيقاد شعلة الابتكار وتمكين المستخدمين من تحقيق الاستفادة القصوى من منتجات Apple وميزاتها، ويسعدنا تقديم هذه الجلسة الجديد من Today at Apple لمساعدة المستخدمين على معرفة المزيد عن ميزات الخصوصية الرائدة في مجالها احتفالاً بيوم خصوصية البيانات.”

بناء الخصوصية من الألف إلى الياء

الخصوصية هي جزء لا يتجزأ من منتجات Apple وخدماتها من الأساس، وتبدأ من اللحظة التي يفتح فيها المستخدمون صناديق أجهزتهم مروراً بكل لحظة يستخدمون فيها تطبيقاً. تشمل منتجات Apple وميزاتها على تكنولوجيات مبتكرة للخصوصية مصمّمة للحد من كمية بيانات المستخدم التي يمكن لغيره الوصول إليها.

لذا فإنّ متصفح سفاري يُبعد عيون المتعقبين. ولهذا السبب يعالج تطبيق “صحتي” البيانات بعناية فائقة، ولهذا أيضاً تهتم Siri باحتياجات المستخدم عوضاً عن الاهتمام بمن هو المستخدم. هذا غيض من فيض ميزات الخصوصية التي جعلتها Apple جزءً لا يتجزأ من أساس كل منتج وكل خدمة ابتكرتها.

تؤمن Apple بحق كل مستخدم أن يحصل على تفاصيل واضحة عن الكيفية التي تُستخدم فيها بياناته، وعن الأدوات التي تساعده على اتخاذ قرار وقت مشاركة بياناته والأشخاص الذين سيشارك معهم هذه البيانات. يدعو الفيلم القصير المتغير “يوم مع بيانات شخص عادي”، المستخدمين لتتبع نجم مسلسل ‏Ted Lasso خلال يومه العادي، والذي يوضح خلالها كيف يسيئ الممثلين السيئين استخدام البيانات، وكيف تعمل Apple على المحافظة على أمان المعلومات الشخصية.

 

في هذا الإطار، صرح إيريك نونشواندر، مدير خصوصية المستخدم في Apple قائلاً:” ينصب تركيزنا في Apple على تصميم الأجهزة والميزات والخدمات بالشكل الذي يتيح للمستخدمين التحكم في بياناتهم الشخصية. وعبر السنوات، دمجنا أدوات تحكم بالخصوصية كلها فعالية وقوة في أنظمتنا التشغيلية. سيوضح هذا الفيلم وجلسات Today at Apple الجديدة للمستخدمين كيفية الاستفادة من بعض الميزات التي نقدمها، وفهم كيف تقع الخصوصية في قلب كل شيء نصممه”.

يمنح الالتزام بالشفافية والتحكم، بالإضافة إلى الابتكارات لحماية الخصوصية عبر التكنولوجيات المقدمة، مستخدمي Apple المزيد من الخيارات والتحكم في معلوماتهم الشخصية. في يوم خصوصية البيانات وكل يوم فإن فرق Apple على تنوعها تدعم هذا العمل قدماً. لمعرفة المزيد حول ميزات الخصوصية في Apple، تفضل بزيارة apple.com/privacy‏.