آبل تسجل أعلى إيرادات ربع سنوية على الإطلاق بقيمة 123.9 مليار دولار

جاءت الإيرادات أعلى من توقّعات 118.7 مليار دولار أمريكي، وبزيادة بنسبة 11٪ على أساس سنوي
مقر آبل الرئيسي - آبل تسجل أعلى إيرادات ربع سنوية
آبل

آبل تسجل أعلى إيرادات ربع سنوية على الإطلاق، حيث أعلن عملاق التكنولوجيا الأمريكي بالأمس عن نتائجه المالية للربع المالي الأول من عام 2022، سجّل خلاله إيرادات بقيمة 123.9 مليار دولار، والتي جاءت أعلى من توقّعات 118.7 مليار دولار أمريكي، وبزيادة بنسبة 11٪ على أساس سنوي.

بجانب تحقيق الشركة صافي أرباح بقيمة 34.6 مليار دولار أمريكى، أو 2.10 دولار لكل سهم مخفّف. وتعد إيرادات هذا الربع أعلى من سابقتها في العام الماضي بفارق 12.5 مليار دولار.

آبل تسجل أعلى إيرادات ربع سنوية على الإطلاق

آبل إيرادات ربع سنوية 2022 - آبل تسجل أعلى إيرادات ربع سنوية
آبل تسجل أعلى إيرادات ربع سنوية على الإطلاق

على الرغم من الأزمات الكبيرة التي عصفت بقطاع التكنولوجيا مثل جائحة فيروس كورونا المستجد وأزمة نقص الرقائق، ومشاكل سلاسل التوريد التي أكّدت خلالها آبل بأنها ستعيق قدرتها على تلبية طلبيات العملاء خلال الربع، أتت إيرادات وأرباح آبل للربع المالي الأول من عام 2022 بصورة معاكسة من خلال بلوغها أرقامًا قياسية جديدة.

كما سجّل قطاع هواتف الآيفون والماك والأجهزة القابلة للارتداء والخدمات الرقمية مستويات عالية في الإيرادات على الإطلاق. وبلغ الهامش الإجمالي للربع 43.3٪ مقارنةً بنسبة 39.8٪ في نفس الربع من عام 2021.

مصنع آبل - آبل تسجل أعلى إيرادات ربع سنوية
مصنع آبل لتصنيع حواسيب الماك في ولاية تكساس الأمريكية
تيم كوك - آبل تسجل أعلى إيرادات ربع سنوية
تيم كوك – آبل تسجل أعلى إيرادات ربع سنوية على الإطلاق

ذكر الرئيس التنفيذي لشركة آبل خلال إعلان نتائج الربع المالي الأول لعام 2022:

“أصبحت النتائج القياسية لهذا الربع ممكنة بفضل مجموعة منتجاتنا وخدماتنا الأكثر ابتكارًا على الإطلاق. يسعدنا أن نرى استجابة العملاء حول العالم في وقت أصبح فيه البقاء على اتصال أكثر أهمية من أي وقت مضى.”

وأضاف كوك:
“نحن نبذل قصارى جهدنا للمساعدة في بناء عالم أفضل وإحراز تقدّم نحو هدفنا المتمثل في أن نصبح محايدين للكربون عبر سلسلة التوريد والمنتجات بحلول عام 2030، والمضي قدمًا في عملنا بمجال التعليم والمساواة العرقية والعدالة.”

وعلى غرار ما حدث في العام الماضي، لم تصدر آبل أي إرشادات حول توقعات الإيرادات المالية للربع الحالي الذي سينتهي في شهر مارس/ آذار المقبل.