fbpx

آبل تصدر نظام iOS 15.1 مع دعم SharePlay

ايو اس 15

تطرح آبل اليوم نظامي iOS 15.1 و iPadOS 15.1 على الأجهزة المتوافقة. التغيير الرئيسي في هذا التحديث هو تضمين SharePlay، إحدى الميزات الرئيسية لنظام iOS 15.

أبرز ميزات التحديثة الجديدة iOS 15.1

iOS 15.1

باستخدام SharePlay، سيتمكن المستخدمون من الاستماع إلى الأغاني أو مشاهدة فيلم أو عرض تلفزيوني أو إكمال تمرين معًا أو مشاركة شاشاتهم لعرض التطبيقات مع أصدقائهم أو أفراد أسرهم أثناء إجراء مكالمة عبر FaceTime. SharePlay مدعوم حاليًا من قبل Apple Music و Apple TV + و Apple Fitness + ، بالإضافة إلى Disney + و ESPN + و HBO Max و Hulu و MasterClass و Paramount + و Pluto TV و SoundCloud و TikTok و Twitch وسيأتي إلى خدمات أخرى في المستقبل. يعمل على أجهزة iPhone و iPad و Mac و Apple TV.

أضافت آبل أيضًا خيار تسجيل مقاطع الفيديو في ProRes على iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max. ProRes عبارة عن برنامج ترميز عالي الجودة للاستحواذ وما بعد الإنتاج يُستخدم في صناعة السينما وتدعمه جميع كاميرات السينما وتطبيقات التحرير الرئيسية. على هواتف آيفون، سيتوفر التسجيل بأعلى جودة ممكنة للتحرير والمعالجة اللاحقة بضغط أقل من برنامج الترميز القياسي H.264 / HEVC.

شير بلي

أضافت آبل أيضًا خيارًا لتعطيل التبديل التلقائي للكاميرا إلى وضع الماكرو. في الوقت الحالي، ستتحول كاميرا iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max تلقائيًا إلى وضع الماكرو عندما تقترب من هدفك بدون تحكم يدوي في الانتقال. مع هذا التحديث، يمكن للمستخدم تعطيل الانتقال التلقائي عندما تقترب الكاميرا من الموضوع.

يضيف التحديث iOS 15.1 أيضًا دعم بطاقة التطعيم COVID-19 داخل تطبيق Apple Wallet، مما يسهل تخزين بطاقة التطعيم الخاصة بك وتقديمها من iPhone أو Apple Watch.

القائمة الكاملة للتغييرات في تحديثة iOS 15.1

تحديثات نظام
تحديث iOS 15.1 قد وصل إلى المستخدمين حول العالم

SharePlay

SharePlay هي طريقة جديدة لمشاركة التجارب المتزامنة في FaceTime مع محتوى من تطبيق Apple TV و Apple Music و Fitness + وتطبيقات App Store المدعومة الأخرى. تمنح عناصر التحكم المشتركة الجميع القدرة على الإيقاف المؤقت أو التشغيل أو الإرجاع أو التقديم السريع، ويخفض مستوى الصوت الذكي تلقائيًا صوت فيلم أو برنامج تلفزيوني أو أغنية عندما يتحدث أصدقائك.

أيضاً مع دعم Apple TV خيار مشاهدة الفيديو المشترك على شاشتك الكبيرة أثناء متابعة مكالمة FaceTime على iPhone، وتتيح مشاركة الشاشة للجميع في مكالمة FaceTime إلقاء نظرة على الصور أو تصفح الويب أو مساعدة بعضهم البعض.

آلة تصوير احترافية

تصوير فيديو

التقاط فيديو ProRes باستخدام iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max، والإعداد لإيقاف تشغيل التبديل التلقائي للكاميرا عند التقاط صور ومقاطع فيديو ماكرو على iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max.

محفظة آبل

يتيح لك دعم بطاقة التطعيم COVID-19 إضافة معلومات التطعيم القابلة للتحقق من Apple Wallet وتقديمها.

ترجمة

دعم لغة الماندرين الصينية (تايوان) في تطبيق الترجمة، مع ترجمة النظام بأكمله.

الصفحة الرئيسية

يتم تشغيل الأتمتة الجديدة بناءً على القراءة الحالية لمستشعر الرطوبة أو جودة الهواء أو مستشعر مستوى الضوء الذي يدعمه HomeKit.

الاختصارات

تتيح لك الإجراءات الجديدة المصممة مسبقًا تراكب النص على الصور أو الصور المتحركة، بالإضافة إلى مجموعة جديدة من الألعاب تتيح لك قضاء الوقت مع Siri.

يعمل iOS 15.1 أيضًا على إصلاح المشكلات التالية

آي فون

  • قد يبلغ تطبيق الصور بشكل غير صحيح عن امتلاء مساحة التخزين عند استيراد الصور ومقاطع الفيديو.
  • عدم عرض تطبيق الطقس درجة الحرارة الحالية لموقعك، وعرض ألوان الخلفيات المتحركة بشكل غير صحيح.
  • توقف تشغيل الصوت من أحد التطبيقات مؤقتًا عند قفل الشاشة.
  • توقف تشغيل Wallet بشكل غير متوقع عند استخدام VoiceOver بممرات متعددة.
  • عدم اكتشاف شبكات Wi-Fi المتاحة.
  • تم تحديث خوارزميات البطارية على طرز iPhone 12 لتقدير صحة البطارية بشكل أفضل بمرور الوقت.
Alaa A Attoni "Technical Writer" : specialized in smartphones and laptops, and all new gadgets including smart watches, earphones, and much more.