fbpx

آبل تطلق تطبيق Tracker Detect لتحديد الـ AirTags على نظام الأندرويد

يتيح التطبيق لمستخدمي الأندرويد القدرة على البحث عن الآير تاغ أو أدوات تعقّب العناصر المدعومة من Find My
تطبيق Tracker Detect
آبل

أطلقت شركة آبل بالأمس تطبيقًا جديدًا على متجر جوجل بلاي يُدعى Tracker Detect وهو مصممٌ خصيصًا لمساعدة الأشخاص الذين يستخدمون أجهزة الأندرويد، على تحديد أماكن جهاز تتبع الـ AirTags للعناصر المفقودة والمتوافقة مع خدمة العثور على شبكتي – Find My Network من آبل.

كما يتيح التطبيق تعقّب الأجهزة المتوافقة من شركات أخرى. وفي حال كنت تعتقد بأنَّ هناك شخصًا ما يستخدم آير تاغ أو أي جهازًا آخر لتحديد موقعك، يستطيع التطبيق إجراء عملية مسح للعثور عليه.

تطبيق Tracker Detect على جوجل بلاي
تطبيق Tracker Detect على جوجل بلاي

وذكر متحدثٌ من آبل في بيان حول إطلاق التطبيق على أندرويد:

توفّر آير تاغ ميزات خصوصية وأمان رائدة في الصناعة، ونحن اليوم بصدد توسيع إمكانات جديدة لتشمل أجهزة الأندرويد. يمنح Tracker Detect مستخدمي الأندرويد القدرة على البحث عن آير تاغ أو أدوات تعقّب العناصر المدعومة من Find My والتي قد تكون بالقرب منهم دون علمهم.

تطبيق Tracker Detect

تطبيق Tracker Detect
تطبيق Tracker Detect

يُمثل تطبيق Tracker Detect على نظام أندرويد، جهود آبل الرامية إلى تعزيز الخصوصية في Find my Network. ويأتي إطلاق هذا التطبيق بعد حوالي نصف عام من طرح شركة آبل جهاز تعقّب العناصر المفقودة آير تاغز للبيع مقابل 29 دولار أمريكي للقطعة الواحدة و99 دولار أمريكي عند شراء أربعة قطع.

ويعتبر جهاز الـ AirTags طريقة سهلة للعثور على المفاتيح المفقودة والشنط وغيرها من الأشياء الأخرى باستخدام تقنية العثور على شبكتي. كما روّجت آبل أيضًا على قوة أمان جهازها من خلال التغيير المتكرر لرموز التعريف الفريدة لكل آير تاغز، لمنع عمليات القرصنة والتتبّع غير المقصود. بجانب استخدامها للاتصال المشفّر، حيث لا يعرف أحد بما فيها آبل موقع أو هوية الأشخاص أو أجهزتهم.

طريقة عمل التطبيق

علامة آير تاغ غير معروفة - تطبيق Tracker Detect
عثور التطبيق على علامة آير تاغ غير معروفة

عند عثور تطبيق Tracker Detect على علامة AirTag غير متوقعة -بشكلٍ مفاجئ- بعيدة عن مالكها ستميّز داخل التطبيق على أنها «آير تاغ غير معروفة» بعدها يشغّل تطبيق الأندرويد صوت تنبيه في غضون عشرة دقائق من تحديد المتعقّب.

في حال كان المتعقب المحدد على التطبيق هو جهاز AirTag، فستقدّم آبل لمستخدم Tracker Detect إرشادات داخل التطبيق حول كيفية إزالة بطاريته بطريقة سليمة. وتحذّر آبل أيضًا داخل التطبيق بأنه إذا شعر الشخص بأنَّ سلامته معرّضة للخطر بسبب أداة تعقّب العناصر، فعليه الاتصال فورًا بسلطات إنفاذ القانون.

ميزة إضافية على الآير تاغز

أداة تعقّب العناصر AirTag - تطبيق Tracker Detect
أداة تعقّب العناصر AirTag

أضافت آبل في شهر يونيو/ حزيران الماضي تحديثًا على الآير تاغ بميزة جديدة تهدف إلى منع إساءة الاستخدام، من خلال تعديل مقدار الوقت قبل أن تنبّه الأداة غير المالك الأصلي إلى وجودها بين 8 – 24 ساعة بدلًا عن مدة ثلاثة أيام المبرمجة في البداية عليها.

تجدر الإشارة إلى أنَّ تشغيل تطبيق Tracker Detect لا يطلب من المستخدمين امتلاك حساب على آبل قبل البحث عن الأداة. وفي حال كانت الآير تاغ في الوضع المفقود، يمكن لأي شخص لديه جهاز يدعم تقنية اتصال NFC من النقر فوق اشعار الأداة وتلقي تعليمات حول كيفية إعادتها إلى مالكها.