fbpx

آبل تطلق رسميًا تحديث iOS 14.5 بميزات عديدة أهمها امكانية الغاء تتبع التطبيقات لبيانات المستخدمين

تحديث iOS 14.5 - آبل
تحديث iOS 14.5

أطلقت آبل بالأمس تحديث iOS 14.5 لأجهزة الآيفون لأجهزة الآيباد حاملًا معه ترقيات عديدة للمستخدمين، أبرزها امكانية الغاء تتبع التطبيقات لبيانات المستخدم الشخصية قبل تنزيل أي تطبيق من متجر الآب ستور والتي تمَّ تأجليها في التحديثات السابقة.

أبرز الميزات التي يجلبها تحديث iOS 14.5 من آبل

تسببّت خاصية منع تتبع التطبيقات لبيانات المستخدمين بإثارة معركة -مستمرة حتى الآن- منذ أواخر العام الماضي بين أبل وفيسبوك، حيث اشتكت الأخيرة من أنَّ اطلاق هذه الميزة ستضر بإيرادات الإعلانات للشركة، بينما أكّدت آبل أنها ستؤدي إلى تحسين خصوصية المستخدمين من خلال الحد من منع تتبع البيانات.

تحديث iOS 14.5 منع تتبع التطبيقات لبيانات المستخدمين - آبل
منع تتبع التطبيقات لبيانات المستخدمين

مواضيع مشابهة

ومع خضم جائحة كوفيد-19 الذي يشهده العالم حاليًا، يجلب تحديث iOS 14.5 أيضًا خاصية فتح شاشة قفل الآيفون عن طريق تقنية Face ID أثناء ارتداء المستخدم لكمامة الوجه بشرط أن يستخدم معه ساعة آبل ووتش تعمل بتحديث watchOS 7.4 فما فوف، حيث لن يضطر مستخدمي هواتف الآيفون فتح هواتفهم بإدخال كلمات المرور يدويًا في التجمّعات والأماكن المزدحمة.

تحديث iOS 14.5 فتح شاشة القفل بواسطة Face ID مع ارتداء الكمامة - آبل
فتح شاشة قفل الآيفون بواسطة Face ID أثناء ارتداء الكمامة

كما يتيح تحديث النظام الجديد من آبل استخدام المساعد الصوتي سيري لتشغيل الموسيقي من أيِّ مزود بث موسيقى موجود في الجهاز مثل سبوتيفاي وغيره، لكنه لا يتيح تغيير خدمة الموسيقى الافتراضية على الجهاز. واقتصر تشغيل الموسيقى سابقًا بواسطة سيري على تطبيق النظام الأساسي Apple Music فقط.

ويمكن للمستخدمين معرفة امكانية دعم أجهزتهم لتحديث iOS 14.5 من خلال الدخول إلى إعدادات الآيفون ومن ثم البحث في النظام عن التحديثات الجديدة.