fbpx

آبل تطلق نظام macOS Monterey 12 الخاص بحواسيب Mac العاملة بمعالجات آبل أو إنتل

مونتيري

تطرح آبل اليوم macOS 12 Monterey لأجهزة Mac التي تعمل بمعالجات Apple silicon أو Intel. الإصدار الجديد هو ترقية مجانية لأي شخص لديه جهاز متوافق مثل حواسيب MacBook pro الجديدة.

أبرز ميزات macOS Monterey الجديد

MacBook pro

يأتي macOS Monterey بمجموعة من الميزات والتحسينات الجديدة. الميزة الأولى هي SharePlay، والتي تم إطلاقها أيضًا على iOS و iPadOS. تتيح الميزة للمستخدمين الاستماع إلى الموسيقى ومشاهدة الأفلام أو البرامج التلفزيونية والمزيد معا عبر مكالمة FaceTime. تحصل مكالمات FaceTime أيضًا على صوت مكاني، لذلك يأتي صوت المتحدث من الاتجاه الذي يظهرون فيه على الشاشة.

تشمل تحسينات FaceTime الأخرى عزل الصوت للتخلص من ضوضاء الخلفية، و Wide Spectrum للحصول على مجموعة كاملة من الصوت، و Portrait Mode – الذي سيكون متاحًا أيضًا لـ Webex و Zoom – وعرض الشبكة الجديد للمكالمات الجماعية.

توافق ماك او اس

تتيح ميزة Universal Control الجديدة للمستخدمين استخدام ماوس واحد ولوحة مفاتيح بين جهاز Mac وجهاز iPad. تحتاج الأجهزة فقط إلى أن تكون جنبًا إلى جنب وسيحدد نظام التشغيل تلقائيًا عند تحريك الماوس إلى حافة الشاشة الجهاز الذي تريد الانتقال إليه. يسمح AirPlay إلى Mac للمستخدمين الذين لديهم iPhone أو iPad بمشاركة المحتوى على جهاز Mac بالطريقة التي تفضلها مع Apple TV.

نظام ماك

يحصل macOS Monterey أيضًا على بعض الميزات من iOS 15، مثل Live Text و Visual Look Up. يكتشف النص المباشر النص الموجود في الصور، بما في ذلك أرقام الهواتف ومواقع الويب والعناوين والمزيد، ويمكن البحث عنه أو نسخه / لصقه أو التفاعل معه. يمكن لـ Visual Look Up اكتشاف الحيوانات والفنون والمعالم والنباتات والمزيد في الصور ومساعدة المستخدمين على معرفة المزيد عنها.

تحصل Monterey أيضًا على Focus، وهي ميزة مخصصة لا تزعج الملفات الشخصية التي يمكنك إنشاؤها لمناسبات أو أنشطة أو أوقات مختلفة من اليوم للحصول على إشعارات مخصصة فقط.

تم تحديث Safari أيضًا بواجهة مستخدم جديدة تمامًا وإدارة محسّنة لعلامات التبويب وزيادة حماية الخصوصية.

macOS Monterey

يتوفر macOS Monterey الآن للتنزيل من خلال Mac App Store.

Alaa A Attoni "Technical Writer" : specialized in smartphones and laptops, and all new gadgets including smart watches, earphones, and much more.