fbpx

آبل تعمل على قلم أصغر لجهاز الآي باد ميني

من المتوقع إطلاق القلم الجديد مع الآي باد ميني في النصف الثاني من العام الحالي
آبل تعمل على قلم أصغر
آبل

أفادت تقارير عدة بأن شركة آبل تعمل على قلم أصغر لجهاز الآي باد ميني. إذ كشف المسرب التقني الشهير جون بروسر في تقريرٍ يُلخص إعادة التصميم والميزات القادمة إلى الجيل التالي من جهاز الآي باد بأن لديه فكرة دقيقة حول تطوير آبل لقلم جديد. حيث ذكرت المصادر التي تزعم أنها على دراية بالمشروع لبروسر، بأن الجيل السادس من الآي باد ميني سيأتي مع قلم Apple pencil ذات النسخة الأصغر.

آبل تعمل على قلم أصغر لجهاز الآي باد ميني

آي باد ميني مع قلم Apple pencil الجيل التالي - آبل تعمل على قلم أصغر
آي باد ميني مع قلم Apple pencil الجيل التالي

يتوقع أن يكون حجم القلم الجديد مناسبًا للاستخدام مع عامل شكل جهاز الآي باد ميني، لكن ليس من الواضح ما إذا كانت آبل ستعمل على نسختين مختلفتين من حجم القلم، أم ستجعل الحيل الثالث من Apple pencil أصغر حجمًا وتستخدمه في جميع سلسلة أجهزة الآي باد. وقد سرب خلال العام الحالي بعض الصور التي يُقال أنها تصورًا لقلم Apple pencil الجيل الثالث من قِبل المسرب التقني مستر وايت.

صورة مسربة قلم Apple pencil الجيل الثالث - آبل تعمل على قلم أصغر
صورة مسربة قلم Apple pencil الجيل الثالث

يلاحظ أن طراز Apple pencil الموضح في الصورة أعلاه يشترك من ناحية التصميم المشابه جدًا للجيل الثاني من قلم آبل، إلا أنه أصغر من الجيل الحالي ويُشحن بشكل حثي على جانب جهاز الآي باد. كما يتمتع قلم Apple pencil الجيل الثالث بلمسة لامعة مثل المستخدمة في الجيل الأول من قلم آبل وسماعات الآير بودز، بدلاً عن اللون الأبيض غير اللامع في الجيل الثاني من القلم، كما أنه صغير الحجم بما يتوافق مع تسريبات بروسر.

الملاحظ في الاختلاف الثاني لتسريب قلم آبل القادم، هو أن الجيل الأول والثاني من Apple pencil يحتويان على رؤوس صغيرة مثبتة ببراغي ويمكن استبدالها بسهولة في حالة التآكل. لكن النموذج الجديد من القلم يحتوي على رأس أعيد تصميمه، من خلال رأس قلم أطول بكثير من الطرازين السابقين، والذي من المحتمل أن يكون مؤشرًا على تغييرات في التصميم الداخلي للقلم.

قلم Apple pencil الجيل الثالث قد يأتي بوظيفة جديدة

الجيل الأول والثاني من قلم Apple pencil
الجيل الأول والثاني من قلم Apple pencil

يتوقع أيضًا بأن رأس القلم المعاد تصميمه قد يكون دليلًا على وظيفة جديدة قادمة إلى Apple pencil. إذ تقدمت آبل في شهر يوليو/ تموز الماضي بطلب براءة اختراع بخصوص رأس القلم والذي من شأنه السماح للجهاز بأخذ عينات من الألوان من العالم الحقيقي من خلال مستشعر للألوان، مما يؤكد بأن الشركة مهتمة بتوسيع ميزات الجيل القادم من القلم.

تجدر الإشارة إلى أنه ليس من الواضح موعد إطلاق الإصدار الأصغر من قلم Apple pencil الجيل الثالث، لكن يتوقع قدومه مع جهاز الآي باد ميني الجيل السادس، والذي من المرجح الكشف عنهما في النصف الثاني من العام الحالي.