fbpx

آبل تفكر في نقل تصنيع لوحيات آيباد إلى الهند

آيباد

الهند تجري محادثات مع شركة آبل لبدء تصنيع أجهزة آيباد اللوحية، وذلك وفقًا لمصدرين نقلتهما قناة CNBC. تجري الشركة الأمريكية مناقشات مع المسؤولين الحكوميين حول ما إذا كان المصنع بالقرب من Chennai في Tamil Nadu، يمكنه تولي إنتاج تلك اللوحيات، لكن لم يتم وضع خطط ملموسة حتى الآن.

هجرة لوحيات آيباد إلى الهند

آيباد

منذ أن بدأت الجائحة في أوائل عام 2020، تفكر آبل في تنويع مصانعها لتقليل اعتمادها على التصنيع الصيني. لقد رأينا بالفعل مصنع الهند يستحوذ على إنتاج سماعات آبل AirPods و Beats، بالإضافة إلى هواتف iPhone 14 العادية، والتي كانت سابقة لم تحدث مطلقاً، حيث اعتاد المصنع أن يقوم بتجميع الطرازات القديمة فقط.

بدأت آبل في تجميع أجهزة iPhone في الهند في عام 2017 مع الجيل الأول من طراز iPhone SE. منذ ذلك الحين، رأينا معظم إصدارات iPhone الرئيسية (غير الاحترافية) المصنوعة في الهند، وكان iPhone 13 هو الأحدث قبل iPhone 14.

iPad Pro

كشفت المصادر أن الافتقار إلى المواهب عالية المهارة والأفراد ذوي الخبرة في بناء أجهزة محمولة شديدة التعقيد، هو السبب الرئيسي وراء تردد آبل في نقل إنتاج لوحيات iPad إلى الهند.

حاليًا، يتم تصنيع 10% فقط من جميع أجهزة آيفون بواسطة مصنع Foxconn في تشيناي، مع 5% فقط من جميع أجهزة iPhone 14 القادمة من هذا المصنع. سيكون الانتقال من الصين إلى الهند بطيئًا للغاية، لكن آبل ستواصل توسيع شبكتها من المصانع مع الإنتاج في فيتنام وماليزيا وحتى الولايات المتحدة الأمريكية.

iPad Pro 2022

ستوفر Apple رسوم الاستيراد مع أجهزة iPhone التي تُصنع حديثًا في الهند. يتوقع جي بي مورجان أن شركة آبل قد تصنع ما يصل إلى 25% من جميع أجهزة آيفون في الهند بحلول عام 2025.