fbpx

آبل تكشف رسميًا عن جهاز التتبع AirTag للعثور على الأجهزة

جهاز التتبع AirTags - آبل
جهاز التتبع AirTags

انطلق قبل قليل حدث آبل الأول خلال هذا العام للإعلان عن منتجات جديدة تحت مسمي Apple spring event 2021 والذي يتزامن مع فصل الربيع بالولايات المتحدة، وكالعادة تم بث المؤتمر بشكل افتراضي تماما مثل حدث الكشف عن سلسلة هواتف الآيفون 12 أواخر العام الماضي نسبة لظروف جائحة الكورونا التي يمر بها العالم.

آبل تكشف عن جهاز التتبع AirTag للعثور على الأجهزة

جهاز التتبع AirTags - آبل
جهاز التتبع AirTag

بدأ حدث آبل بالكشف أولا عن جهاز التتبع Apple AirTag الذي طال انتظاره كثيرا، حيث يستخدم لمراقبة وتتبع أجهزة أبل الأخرى الخاصة بالمستخدم عند نسيان مكانها أو قوعها في أيدي غير أمينة. يعمل جهاز التتبع بواسطة شرائح U1 مثل الموجودة في هواتف الآيفون 12. ويمكن اقتناء الجهاز منقوشا عليه شعار آبل الرمزي أو أي نقش آخر يفضله المستخدم.

يأتي الجهاز بتصميم دائري مصونع من الفولاذ المقاوم للصدأ وحاصل على شهادة IP67 في مقاومة الماء والغبار، كما تم تزويده بمكبر صوت يقوم بإصدار أصوات للمساعدة في تحديد مواقع الأجهزة المفقودة.

جهاز AirTag - آبل
ربط جهاز AirTag مع الآيفون

عند إعداد تشغيل الـ AirTag سيظهر في علامة تبويب العناصر الجديدة على تطبيق Find My ويستطيع المستخدم عرض الموقع الحالي أو آخر موقع معروف لأجهزة آبل الخاصة به على الخريطة. وفي حال أخطأ المستخدم بوضع  جهازه في مكان مجهول وكان ضمن نطاق البلوتوث، فيمكنه بواسطة تطبيق Find My تشغيل صوت من AirTag للمساعدة في تحديد موقعه، كما يتوافق الجهاز مع المساعد الصوتي سيري.

تبلغ تكلفة الجهاز التتبع بقيمة 29 دولار أمريكي للقطعة الواحدة أو 99 دولار أمريكي لاجمالي أربع قطع، ويمكن للأشخاص إجراء الطلبات المسبقة عليه من يوم الجمعة القادم 23 أبريل/نيسان.