fbpx

آبل تُعلن عن HomePod الجديد: الصوت الرائع، الذكاء العالي، وميزات جديدة كلياً

تحسينات ضخمة في الجودة الصوتية، وإمكانيات Siri جديدة ومتطورة، مع تجربة المنزل الذكي الأكثر أماناً
HomePod

بعد عامين من الإصدار الأخير، عاد جهاز HomePod الأصلي الآن مع تطورات ممتازة من الجيل الثاني. يتميز الطراز الجديد باستراتيجية جديدة بالنسبة لمكبرات الصوت، بالإضافة إلى تضمين مستشعرات خاصة بدرجة الحرارة والرطوبة، مع قدرات Siri الجديدة، وتجربة غير مسبوقة من الأمان بالنسبة للمنزل الذكي.

أعلنت آبل اليوم عن جهاز HomePod (الجيل الثاني)، وهو مكبر صوت ذكي وقوي يوفر تجربة صوتية من مستوى متقدم جداً بتصميم رائع ومبدع. يوفر الجيل الجديد المليء بابتكارات آبل وذكاء Siri، صوتاً “حسابياً” متقدم جداً لتجربة استماع رائدة، بما في ذلك دعم تجربة الصوت المحيطي الغامرة. بفضل الطرق الجديدة المريحة لإدارة المهام اليومية والتحكم في المنزل الذكي، يمكن للمستخدمين الآن تكوين عمليات أتمتة لمنازلهم الذكي باستخدام Siri، والحصول على إشعار عند تمييز صوت أجهزة الطوارئ في منازلهم، والتحقق من درجة الحرارة والرطوبة في الغرفة، وكل ذلك دون استخدام الأيدي أو “Hands-Free” كما أشارت شركة آبل.

قال جريج جوسوياك، نائب الرئيس الأول للتسويق العالمي في Apple: “بالاستفادة من خبراتنا و ابتكاراتنا الصوتية، يوفر الجيل الجديد صوتاً جهيراً غنيّاً وعميقاً، ونطاقاً متوسطاً طبيعياً ومرتفعاً، واضحاً ومفصّلاً”. “مع شعبية HomePod mini، شهدنا اهتماماً متزايداً بصوتيات أكثر قوة يمكن تحقيقها في HomePod أكبر. يسعدنا تقديم الجيل التالي من HomePod للعملاء في جميع أنحاء العالم”.

وصول HomePod الجديد من آبل

يتميز الجيل الثاني بنفس الحجم الذي يبلغ ارتفاعه 4 بوصات كما كان من قبل، ولكن مكبرات الصوت الجديدة أصبحت خمسة بدلاً عن سبعة في النموذج الأصلي. كما تم استبدال الميكروفونات الستة من النموذج الأصلي بأربعة ميكروفونات جديدة قادرة على التقاط الأصوات البعيدة بتقنية Far-field mic. يوجد أيضاً ميكروفون داخلي لمعايرة التردد المنخفض لتصحيح صوت الجهير تلقائياً.

IMG 20230119 015529

مثل الطراز السابق، يمكن لجهاز HomePod الجديد إجراء تصحيح تلقائي لأصوات الغرفة من خلال الاستماع إلى الملاحظات الواردة من الميكروفونات ومعايرة نفسه بنفسه. فهو يحتوي على معالج Apple S7 الذي يساعد في ضبط الصوت الحسابي والضبط في الوقت الفعلي.

يدعم الجهاز الجديد أيضاً اقتران صوت ستيريو كما هو الحال مع طرازات هوم بود الأُخرى؛ حيث سوف يتم سؤال من قبل نظام التشغيل إذا أردت الاقتران بجهازين هوم بود إن وجد أكثر من واحد. بغض النظر عن عمله كمكبر صوت ستيريو، يمكن لجهاز ابل هوم بود أيضاً تشغيل صوت Dolby Atmos عبر Apple TV 4K. لكن كما كان من قبل، تحتاج إلى نفس طراز HomePod لإنشاء اتصال ستيريو مزدوج، حيث لا يمكن إقران الجيلين الأول والثاني معاً.

dual HomePod

يتضمن HomePod الجديد أيضاً مستشعرات درجة الحرارة والرطوبة، والتي يمكن أن تقدم المعلومات في الوقت الفعلي عن محيطك، ويمكن أيضاً استخدامها لتشغيل وظائف معينة تلقائياً، مثل تشغيل مكيف الهواء أو إغلاق الستائر عند الوصول إلى درجة الحرارة المحددة مسبقاً. قد يتذكر البعض أن هذه المستشعرات نفسها قد تم اكتشافها أيضاً في جهاز HomePod mini منذ فترة ولكن لم يتم تمكينها مطلقاً. حيث يبدو الآن أن آبل ستعمل على تفعيل تلك المستشعرات على جهاز mini عبر تحديثات نظام.

Apple HomePod

بالنسبة لمواصفات الأمان في المنزل الذكي، يمكن لميزة التعرف على الصوت أن تميّز أصوات التنبيه من جهاز كاشف الدخان والحرائق وغيرها، ثم إرسال تنبيهات إليك على هاتف iPhone أو لوحي iPad أو حتى ساعة Apple Watch. سيتم أيضاً تمكين هذه الميزة على جهاز mini.

Apple HomePod

لم يتغير التصميم إلى حدٍ كبير، ولكن النموذج الجديد أقصر قليلاً من ذي قبل وأخف وزناً بشكل بسيط. لكنه يأتي بلونين الآن، الأبيض والرمادي الفاتح، وكلاهما يشحن مع كابلات طاقة متطابقة بالألوان، والتي أصبحت قابلة للإزالة والتوصيل.

السعر والتوافر

ابل هوم بود

يبلغ سعر جهاز Apple HomePod من الجيل الجديد 299 دولار أمريكي، وهو نفس سعر الطراز الأصلي عندما تم إيقافه منذ سنتين، وهو متاح للطلب ابتداءً من اليوم وسيكون متاحاً يوم 3 فبراير القادم.