fbpx

آبل تستعين برئيس العلاقات العامة في ميتا لمشروع جهازها الأول للواقع المعزز

استعانة آبل برئيس العلاقات العامة في ميتا يدل على أنَّ أول جهاز واقع معزز من آبل قيد التطوير فعليًا
أندريا شوبرت - رئيس العلاقات العامة في ميتا
آبل

مع استمرار الشائعات حول أول جهاز واقع معزز من آبل، وردت تقارير بأنَّ عملاق التكنولوجيا الأمريكي آبل قد استأجر رئيس العلاقات العامة في ميتا الشركة الأم لفيسبوك، أندريا شوبرت. وذلك وفقًا لأحدث نشرة إخبارية على برنامج Power On الذي يقدّمه المحلل التقني الشهير مارك جورمان.

ميتا مع أوكيولوس رائدتين في سوق أجهزة الرأس، لذا فإنَّ مثل هذا التوظيف أمرٌ منطقي مع اقتراب آبل من إطلاقها.

– مارك جورمان

رئيس العلاقات العامة في ميتا

تُعرف شوبرت بحسب صفحتها على لينكدإن بأنها مديرة الاتصالات في مختبرات ميتا ريلتي – Meta Reality ورئيسة الاتصالات لشركتي أوكيولوس وميتا منذ مارس/ آذار عام 2016. كما عملت سابقًا مديرة العلاقات العامة في وكالة OutCast وتعد فيسبوك وأكيولوس من أبرز عملائها.

أول جهاز واقع معزز من آبل

تصميم تخيلي لجهاز آبل AR - رئيس العلاقات العامة في ميتا
تصميم تخيلي لجهاز الواقع المعزز من آبل

ظهر خلال العام الحالي العديد من الشائعات حول جهاز الواقع المعزز الأول من عملاق التكنولوجيا الأمريكي، لكن بعدها متضارب. وتكهّن أحد المسرّبين حديثًا بأنَّ جهاز الرأس قد يعتمد على جهازًا آخر مثل الآيفون أو إحدى حواسيب الماك.

بينما ذكر تقريرٌ من ذا اينفورميشن بأنَّ جهاز الواقع المعزز سيكون مستقلًا عن الأجهزة الأخرى، وسيعمل بشاشتي 8K ذات الجودة العالية جدًا. ويمكن أن تصل تكلفة الجهاز إلى حوالي 3,000 دولار أمريكي.

موعد الإطلاق

آبل تطوير جهاز AR - رئيس العلاقات العامة في ميتا
تطوير أول جهاز واقع معزز من آبل

تتفق غالبية المصادر على أنَّ أول جهاز واقع معزز من آبل سيطلق في العام المقبل أو في 2023. وبما أنَّ الشركة قد استأجرت رئيس العلاقات العامة في ميتا والتي تعد الرائدة في مجال تكنولوجيا الواقع المعزز والافتراضي، فهذا يدل على أن المنتج قيد التطوير فعليًا.