fbpx

آبل سوف تفتح نظام iOS لمتاجر تطبيقات الطرف الثالث في 2023

Ios

تخطط آبل لإجراء تغييرات كبيرة على نظام iOS مع منتجات وخدمات أُخرى لتلبية متطلبات الاتحاد الأوروبي المنصوص عليها في قانون الخدمات والأسواق الرقمية. وفقًا لمارك غورمان من بلومبيرغ، ستعيد آبل تصميم نظامها الأساسي “لفتح العناصر الرئيسية”، مما يعني أنه يمكن لمستخدمي هواتف آيفون و لوحيات آيباد تنزيل التطبيقات من خلال المتاجر ومواقع الويب التابعة لجهات خارجية.

نظام iOS سيصبح مفتوح المصدر

iOS open scaled

من المتوقع أن تحدث التغييرات فقط في 27 دولة أعضاء في الاتحاد الأوروبي، وستضع الأساس لتوسيع الخدمات في نهاية المطاف إلى مناطق أُخرى. من المحتمل أن تصل خطط التحديثات مع نظام iOS 17 في عام 2023، حيث أن الشركات لديها حتى عام 2024 للامتثال الكامل لقانون الأسواق الرقمية. يتضمن التنفيذ أيضًا السماح بوصول أوسع إلى شريحة NFC والكاميرا و Find My Network و AirTag وجلب محركات بحث جديدة إلى أجهزة iPhone و iPad.

أوضح جورمان أن آبل لا تزال تخطط لفرض رسوم على المطورين، حتى لو لم يقوموا بتوزيع تطبيقاتهم عبر متجر آب ستور. قانون الأسواق الرقمية وقانون الخدمات الرقمية عبارة عن فواتير تهدف إلى تعزيز المنافسة العادلة وحماية الخصوصية بشكل أفضل وإزالة بعض الإعلانات الموجّهة المزعجة. تندرج إجراءات آبل في المقام الأول في إطار القانون الأول، والذي من المفترض أن يقدم إمكانية توافق أفضل مع المزيد من الخدمات المنافسة الصغيرة.

iPhone 14 iOS 16

لنفترض أن آبل قررت عدم الالتزام بالقانون الذي يدخل حيز التنفيذ في 1 يناير 2024. في هذه الحالة، قد يفرض المنظمون غرامة قدرها 10٪ من إجمالي حجم التداول العالمي، مع 20٪ لتكرار المخالفات.