آبل قد تطلق جهازي ماك جديدين في مارس .. مع الكشف عن المزيد في مايو أو يونيو

يتوقع أن يحمل إصداري مارس الجيل التالي من معالجات آبل تحت مسمى M2 بمواصفات فائقة التطوّر من ناحية الأداء
جهازي ماك - آبل قد تطلق جهازي ماك جديدين في مارس
آبل

أفاد المحلّل التقني مارك جورمان من بلومبيرج بأنَّ شركة آبل قد تطلق جهازي ماك جديدين في مارس المقبل، وذلك خلال حدثٍ يُشاع بأنه سيقام في 8 مارس/ آذار. وسيتبع هذا الاطلاق حدثًا آخر للكشف عن المزيد من حواسيب ماك الجديدة خلال شهر مايو أو يونيو.

آبل قد تطلق جهازي ماك جديدين في مارس المقبل

معالج M1 برو أجهزة ماك - آبل قد تطلق جهازي ماك جديدين في مارس
معالج M1 برو في أجهزة ماك – آبل قد تطلق جهازي ماك جديدين في مارس

ذكر جورمان في أحدث نشرة إخبارية له من برنامج “Power on” بأنَّ عملاق التكنولوجيا الأمريكي يستعد لإطلاق إصدارات جديدة من حواسيب ماك بمعالجات آبل سيليكون خلال عام 2022. وتوقّع بأنَّ الشركة ستطلق في الشهر المقبل جهاز ماك ميني متطوّر وإصدار محدّث منخفض التكلفة من لابتوب ماك بوك برو مقاس 13 بوصة لأول مرة.

وأكد جورمان أيضًا عن سعي آبل لخوض جولة أخرى بعد حدث الشهر المقبل، للكشف عن إصدارات عديدة من أجهزة الماك في منتصف العام الحالي والتي تتزامن مع مؤتمر آبل للمطوّرين WWDC 2022. إذ تضم ماك بوك آير بتصميمٍ جديد مع حاسوب آي ماك مقاس 24 بوصة وكلاهما سيزوّدان بجيل جديد من معالجات آبل تدعى M2 بمواصفات فائقة التطوّر.

مواصفات أجهزة ماك الأخرى

آبل ماك ميني - آبل قد تطلق جهازي ماك جديدين في مارس
آبل ماك ميني

بالنسبة للأجهزة المحتملة في مايو أو يونيو، توقّع المحلل التقني إطلاق جهاز ماك ميني آخر وجهاز بديل لآي ماك مقاس 27 بوصة والذي يعمل حاليًا بمعالج إنتل، وسيحمل كلا الطرازين خياري معالج M1 برو وM1 ماكس الذين كشفت عنهما آبل في أواخر عام 2021، ويعتبر لابتوب ماك بوك برو مقاس 14 بوصة هو أول جهاز يعمل بهذين المعالجين.

كما أوضح جورمان فيما يخص أحدث إصدار من فئة جهاز الماك برو، قدومه بنسختين من معالج M1 ماكس، الأول سيضم 20 نواة لوحدة المعالجة المركزية و64 نواة لوحدة معالجة الرسومات. بينما يحتوي الخيار الثاني على 40 نواة لوحدة المعالجة المركزية و128 من وحدة الرسومات.