fbpx

آبل لن تستخدم منفذ الـ USB-C على هواتف الآيفون في المستقبل القريب

منفذ الـ Lightning على الآيفون - آبل
منفذ الـ Lightning على هواتف الآيفون

أفاد تقرير بأنَّ شركة آبل لا تطمح في خططها المستقبلية اعتماد منفذ الـ USB-C الذي تستخدمه معظم هواتف الأندرويد الحالية أو دمج تقنية معرّف بصمة الأصابع “Touch ID” في زر الطاقة على أجهزة الآيفون القادمة، بالرغم من أنَّ هاتين الميزتين موجودتين على جهاز الآيباد آير إصدار 2020.

ووفقًا للتقرير برّرت الشركة عن عدم استخدامها لمنافذ USB-C بأنها ستضر بربحية برنامج MFi، كما أنها أقل مقاومة للماء مقارنة بمنفذ الـ Lightning والشحن اللاسلكي MagSafe.

يتوقع أن تتجه آبل بدلًا عن استخدام منفذ الـ USB-C إلى جعل أجهزة الآيفون تعمل من دون منافذ، حيث ستعتمد فقط على الشحن اللاسلكي من خلال تقنية MagSafe التي تطوّرها الشركة وتعمل في أجهزة آيفون 12 الحالية.

مواضيع مشابهة 

آبل ستعتمد أكثر على منفذ الـ Lightning

منفذ الـ Lightning - آبل
منفذ الـ Lightning على هواتف الآيفون

ستكون تقنية الشحن اللاسلكي أكثر مقاومة للماء حتى من الـ Lightning بسبب عدم وجود منافذ على الآيفون، كما سيسمح لها بالتحكّم في معيار تقنية MagSafe من خلال برنامج تراخيص MFi الخاصة بها.

وبحسب التقرير أيضًا، أشار إلى أنَّ الشركة لن تعتمد بشكلٍ كامل على الشحن اللاسلكي MagSafe في أجهزتها بالوقت القريب، نظرًا لحاجتها إلى المزيد من التطوير وستركّز حاليًا على منفذ الـ Lightning.

كما أنَّ آبل لن تدمج تقنية Touch ID على زر الطاقة الذي يشاع قدومه في الآيفون 13 على غرار الموجود في جهاز الآيباد آير إصدار العام الماضي، حيث تختبر الشركة الماسح الضوئي لبصمة الأصابع لاستخدامه على شاشة الجهاز.