آبل تختبر هواتف آيفون مع منفذ USB-C

من المتوقع إطلاق هواتف آيفون مع منفذ USB-C في النصف الثاني من عام 2023
آبل - هواتف آيفون مع منفذ USB-C

أفاد المحلّل التقني مارك جورمان في أحدث تقرير له على شبكة بلومبيرج بأنَّ آبل بدأت في اختبار هواتف آيفون مع منفذ USB-C بدلًا عن منفذ Lightning، لكن ليس من المتوقّع قدومه مع هواتف الآيفون 14 لهذا العام، حيث ذكر جورمان بأنَّ هذا التغيير في هواتف الآيفون لن يحدث حتى عام 2023 كأقرب تقدير.

هواتف آيفون مع منفذ USB-C

آيفون - آيفون مع منفذ USB-C
هواتف آيفون مع منفذ USB-C

سبق التقرير تغريدات منفصلة نهاية الأسبوع الماضي من المحلّل الموثوق مينج كو، والذي أوضح بأنَّ آبل تُخطّط للتبديل إلى منفذ USB-C في النصف الثاني من عام 2023، وهي الفترة التي تشهد إطلاق هواتف الآيفون الجديدة كل عام. وعلى الرغم من أنَّ هذا التحوّل سيكون كبيرًا، لكنه ليس بالجديد على عملاق التكنولوجيا الأمريكي.

ضغط أوروبي وراء التحوّل

كيبل USB-C وLightning - آيفون مع منفذ USB-C
كيبل USB-C وLightning – هواتف آيفون مع منفذ USB-C

فقد تم بالفعل تغيير منافذ الآيباد برو والآير والميني إلى USB-C. كما أعلن الاتحاد الأوروبي عن مقترح تشريع في سبتمبر/ أيلول الماضي تجبر العديد من شركات تصنيع الأجهزة على رأسها الهواتف الذكية بتضمين منافذ USB-C والتي توفر سرعات نقل للبيانات أسرع بكثير من منافذ Lightning.

وأوضح جورمان بأنَّ هذا التشريع الأوروبي كان سببًا رئيسيًا لتحرّك آبل إلى إجراء هذا التغيير، وأشار أيضًا في نفس التقرير بأنَّ الشركة عملت في السنوات الأخيرة على اختبار هواتف آيفون من دون أي منافذ شحن لكنه لن يكون متاحّا في أي وقت قريب.

جدير بالذكر بأنَّ آبل استخدمت منفذ Lightning لأول مرة مع آيفون 5 عام 2012.