آبل قد تطلق جهاز الآيباد برو الجديد بشاشة Mini LED وتزويده بمنفذ الـ Thunderbolt في شهر آبريل المقبل

آيباد برو
آيباد برو 2020

بعد أن خالفت آبل التوقّعات بعدم إطلاق الآيباد برو الجديد في شهر مارس/آذار الحالي كما كان مع إصدار العام الماضي، أشار تقريرٌ من موقع بلومبيرج بأنَّ الشركة تُخطّط لمجموعة من التحديثات على قطاع أجهزتها اللوحية هذا العام، حيث ستطلق نسختين جديدتين من جهازي الآيباد برو في آبريل/نيسان المقبل وإصدارًا جديدًا من الآيباد ميني في وقتٍ آخر من هذا العام.

ومثلما ذكرت التسريبات السابقة، أشار الموقع إلى أنَّ الجهاز الجديد سيأتي بمقاسين الأول 11 بوصة والثاني 12.9 بوصة. وربما سيحمل الإصدار الأكبر شاشة من نوع Mini LED التي تعكس نسب تباين أعلى للألوان وأقل عرضةً للاحتراق مقارنة بشاشة OLED.

آبل تختبر منفذ الـ Thunderbolt لأول مرة على الآيباد برو

سيتم تزويد الطرازين أيضًا بمعالجٍ مماثل لشريحة آبل M1 الموجودة في أحدث حواسيب الماك، بالإضافة إلى تحسين الكاميرات. وأكّد التقرير بأنَّ آبل تختبر جهاز الآيباد برو الجديد بمنفذ الـ Thunderbolt الموجود في حواسيب الماك، حيث يقوم بنقل البيانات بصورةٍ أسرع من منفذ الـ USB-C الموجود في إصدارات الآيباد الحالية.

من المقرّر أن تحدّث آبل جهاز الآيباد ميني في وقتٍ آخر خلال هذا العام بشاشةٍ أكبر لأول مرة بمقاس 7.9 بوصة، ويعود آخر تحديث للجهاز في عام 2019.