fbpx

شركة آيسر تتعهّد باستخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100٪ في عام 2035

أطلقت الشركة مؤخّرًا حاسوب Acer Aspire Vero والذي يركّز على الاستدامة
أيسر - استخدام الطاقة المتجددة
أيسر

أعلنت مجموعة آيسر – Acer group التايوانية عن التزامها بالتحوّل لاستخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100٪ بحلول العام 2035. كما أعلنت الشركة أيضًا عن منصّتها Earthion والتي بموجبها ستصنع منتجاتٍ إلكترونية صديقة للبيئة وتغليفها بطرقٍ أكثر استدامة.

في بيان صحفي خاص لآيسر حول التعهٌد باستخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100%، سلّطت الشركة الضوء على جهودها في تحسين كفاءة الطاقة. حيث اعتمدت في عام 2008 نظام الإفصاح العالمي – global disclosure system الخاص بـ CDP لإدارة الآثار البيئية لسلسلة التوريد في الشركة. بينما خفّضت آيسر في العام الماضي انبعاثاتها الكربونية بنسبة 60٪.

آيسر تنضم إلى مجموعة RE100 البيئية

كجزء من تعهّدها باستخدام الطاقة المتجدّدة فقط بحلول عام 2035، انضمت الشركة إلى RE100، وهي مجموعة من الشركات العالمية التي تركّز على العمل المناخي والحد من تأثير ظاهرة الاحتباس الحراري. ولدى جميع المؤسسات في RE100 أهدافًا مناخية متشابهة.

ذكر الرئيس التنفيذي لمجموعة RE100، سام كيمنز بخصوص انضمام Acer لهم، وتعهّدها باستخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100%:

يسعدني أن أرحّب بأيسر في RE100. فمن خلال الالتزام بالكهرباء المتجددة بنسبة 100٪ بحلول عام 2035، انضمّت Acer إلى أكثر من 300 شركة من الشركات الرائدة في العالم الملتزمة بدفع التغيير في السوق. مما تعطي رسالة قوية مفادها أنَّ الكهرباء المتجددة لها فائدة تجارية جيدة، ونحن نشجع الآخرين على اتباعها.

مشروع Earthion لمواجهة التحديات البيئية واستخدام الطاقة المتجددة

يهدف مشروع Earthion التابع لشركة آيسر لمواجهة التحديات البيئية، من خلال زيادة الاستدامة واستخدام الطاقة المتجددة عندما يتعلّق الأمر بتصميم المنتجات والخدمات اللوجستية وشركاء سلسلة التوريد. ويعتبر المشروع بشكلٍ أساسي جهد تعاوني ومتكامل من قبل Acer وشركائها لإحداثِ تأثيرٍ إيجابي على البيئة.

ينصب تركيز آيسر داخل مشروع Earthion على ست مجالات رئيسية وهي:
• الطاقة
• ‏تصميم المنتجات
• ‏تصميم العبوات
• ‏الإنتاج
• ‏الخدمات اللوجستية
• ‏إعادة التدوير.

أول حاسوبٍ صديق للبيئة من آيسر

أيسر - حاسوب Aspire Vero الصديق للبيئة
حاسوب Aspire Vero الصديق للبيئة

استخدمت Acer الورق المُعاد تدويره لتغليف جميع أجهزة الحواسيب المحمولة الخاصة بها في عام 2020. وتدّعي الشركة أنَّ هذه الطريقة وفّرت لها أكثر من 8.75 ألف كيلو جرام من لب الورق وقلّل من استخدام 20 مليون كيس بلاستيكي. كما أعادت أيسر تدوير أكثر من 50 طن متري من البطاريات التي أعيدت استخدامها فيما بعد.

في حدث Acer Next الأخير، أعلنت الشركة عن أول حاسوب بنظام كروم بوك – Chromebook مقاس 17 بوصة في العالم، إضافةً إلى إعلان الشركة أيضًا عن حاسوب محمول يدعى Acer Aspire Vero والذي يركّز على الاستدامة.

تجدر الإشارة إلى أنَّ الشركة استخدمت في تصنيع حاسوبها الجديد Aspire Vero نسبة 50٪ من البلاستيك المعاد تدويره بعد الاستهلاك على أغطية لوحة المفاتيح، و30٪ في الأسطح الأخرى على الحاسوب المحمول.