fbpx

هاتف آيفون اس اي – iPhone SE الجديد قد يُطلق في الربع الأول من عام 2022

من المحتمل قدوم الهاتف بتصميم مشابه للنموذج الحالي مع شاشة بمقاس 4.7 بوصة وزر معرّف بصمة الإصبع Touch ID. ودعم اتصالات 5G مع معالج أسرع يُقال أنه شريحة A15 الأحدث.
آيفون اس اي 2020 - باللون الأحمر
آيفون اس اي 2020

أفاد تقريرٌ من شركة الأبحاث التايوانية TrendForce بأنَّ شركة آبل تُخطّط لإطلاق الجيل الثالث من سلسلة هواتفها آيفون اس اي – iPhone SE في الربع الأول من عام 2022. وفي حال تأكّد هذا الإطار الزمني فيمكن توقّع موعد إطلاق الجهاز بحلول نهاية شهر مارس/ آذار المقبل.

ذكر التقرير بأنَّ آيفون إس اي سيظل هاتفًا متوسط المدى – ميد رينج مع دعم اتصالات 5G. وتسعى آبل من خلال إطلاق الجيل الثالث من جهازها الذي يتميز بسعر أقل مقارنة بإصدارات هواتف الآيفون الرائدة الأخرى، لتعزيز وجودها في قطاع سوق الهواتف الذكية 5G متوسطة المدى. ومن المتوقّع أن يصل حجم إنتاج الجهاز الجديد في العام المقبل بين 25 إلى 30 مليون وحدة.

آيفون اس اي 2020 - ألوان عديدة
آيفون اس اي 2020 بألوان عديدة

المواصفات الأساسية لهاتف آيفون اس اي الجيل الثالث

آيفون اس اي - الميزات الأساسية
الميزات الأساسية المحتملة في آيفون إس إي 2022

ادّعى المحلل التقني مينج كو سابقًا بأنَّ هاتف آيفون اس اي الجديد سيأتي بتصميمٌ مشابه للنموذج الحالي -الجيل الثاني- والذي يعتمد على تصميم آيفون 8. مع شاشة بمقاس 4.7 بوصة وزر معرّف بصمة الإصبع Touch ID مع حواف أكثر سمكًا. وستشمل الترقيات الأساسية في الجهاز دعم اتصالات 5G ومعالج أسرع يُقال أنه شريحة A15 الأحدث.

وذكرت بعض الشائعات الاخرى، بأنَّ عملاق التكنولوجيا الأمريكي يُخطّط لإطلاق إصدار كبير الحجم من الجهاز، ولكن من غير المحتمل إطلاقه قريبًا حتى عام 2023 أو بعده.

الجدير بالذكر أنَّ أول إصدار من آيفون اس اي أُطلق في عام 2016 وأُوقف إنتاجه في سبتمبر/ أيلول عام 2018. بينما أصدرت آبل الجيل الثاني في أبريل/ نيسان عام 2020 ولا يزال يُباع في الأسواق حاليًا بسعر 399 دولار أمريكي لسعة تخزين 64 جيجا بايت أو 449 دولار أمريكي لسعة تخزين 128 جيجا بايت.