fbpx
  1. Unboxing Geeks – الرئيسية
  2. إلكترونيات
  3. ابل
  4. مواصفات هاتف ابل آيفون 11

مواصفات هاتف ابل آيفون 11

مواصفات هاتف ابل آيفون 11
الماركة: ابل
القسم: هواتف ذكية
  • الشاشة 6.1 بوصة
  • المعالج Apple A13 Bionic
  • الكاميرا الخلفية 12MP + 12MP /ثنائية/
  • الكاميرا الأمامية 12MP
  • الرام - الذاكرة العشوائية 4Gb
  • سعة التخزين الداخلية 64/128/256Gb
  • سعة البطارية 3110mAh
  • نظام التشغيل IOS13

نظرة عامة

تحاول شركة ابل منذ عام 2013 إنتاج هاتف بسعر مقبول مع مواصفات جيدة، وهذا قد ظهر للمرة الأولى في هاتف ابل آيفون 5c لكنه لم يحقق النجاح المتوقع آنذاك، وكان الجميع يظن أن الشركة لن تسير في ذلك الاتجاه مرة أخرى، ولكن ابل فعلت عكس ذلك حين قدمت هاتف آيفون XR الذي كان النجاح الأول للشركة بهاتف مقبول السعر، وقد حققت مبيعات تخطت هاتفي آيفون XS/XS Max في تلك السنة، ولذلك السبب استمرت ابل في انتاج هواتف بسعر مقبول مع مواصفات جيدة مثل هاتف آيفون 11 الذي سنتكلم عنه في هذه المراجعة.

هاتف آيفون XR كان بالفعل أرخص من باقي هواتف السلسلة ولكن بمواصفات أقل نسبيا بدءا بشاشة LCD وكاميرا واحدة، ولكن هاتف آيفون 11 لم يتم التنازل فيه عن الكثير من المواصفات وبسعر أقل حتى من XR بخمسين دولار، حيث أطلقت ابل الهاتف بسعر 700$.

يحمل هاتف آيفون 11 نفس شاشة هاتف آيفون XR من نوع IPS LCD بحجم 6.1 بوصة مع نتوء في أعلى الشاشة يحتوي على الكاميرا الأمامية مع بعض الحساسات، كما تحمل شاشة الهاتف جميع تقنيات الجيل السابق إضافة لبعض التقنيات الجديدة.

العقل المدبر في الهاتف هو معالج ابل الجديد A13 Bionic وهو نفس معالج هاتفي آيفون 11 برو و آيفون 11 برو ماكس، إضافة إلى كاميرات خلفية ثنائية بدقة 12 ميغابكسل (عدسة اساسية/عدسة بزاوية واسعة) مع القدرة على تصوير فيديو بدقة 4k بجميع الكاميرات.

بالنسبة لبطارية الهاتف، استطاعت شركة ابل أن تقدم بطارية أكبر من بطارية XR مع بقاء حجم الهاتف ذاته، والبطارية بحجم 3110 ميلي أمبير وقادرة على الشحن بسرعة 18 واط.

الهاتف أيضا مقاوم للماء والغبار بدرجة أقوى من هاتف السنة الماضية مع زجاج صلب أيضا من الأمام والخلف.

إقرأ أيضا مواصفات هاتف ابل آيفون xr

ماذا يوجد في العلبة؟

صندوق هاتف آيفون 11 يأتي باللون الأبيض وحجمه أكبر قليلا من الهاتف ويظهر لون الهاتف على العلبة أيضا بصورة توضح شكل ظهر الجهاز.

تحتوي العلبة على سلك شحن Lightning مع سماعات ابل بسلك Lightning أيضا، إضافة إلى شاحن ابل بقدرة 5 واط على الرغم من دعم الهاتف للشحن بتقنية USB power delivery بسرعة 18 واط بشاحن ابل الموجود في علبة هواتف آيفون 11 برو و برو ماكس، ولكن سعر الهاتف أرخص بخمسين دولار من نسخة العام الفائت ولذلك يمكن شراء الشاحن الجديد بسعر 29$ إضافة إلى وصلة تحويل USB/Lightning بسعر 19$ مع تحويلة 3.5mm للسماعات بسعر 9$.

التصميم

يظهر هاتف آيفون 11 بشكل مشابه لهواتف آيفون الحديثة بشاشة كبيرة مع نتوء من الأعلى، والشاشة محمية بزجاج قوي مقاوم للصدمات مثل الظهر الزجاجي أيضا مع بيت كاميرات بشكل مربع يحتوي على عدستين وفلاش ليد رباعي مع مايكروفون لتسجيل الصوت عند تصوير الفيديو.

آيفون 11
ألوان هاتف آيفون 11

استخدمت ابل في هاتف آيفون 11 نفس الشاشة الموجودة في إصدار العام السابق XR وهي شاشة LCD بحجم 6.1 بوصة مع نتوء أمامي كبير من الأعلى ومحمية بزجاج قوي جدا من شركة كورنينغ بحواف منحنية بدرجة 2.5D ولكن الشاشة مسطحة بالكامل، حيث استخدمت ابل هذا التصميم دائما في هواتفها لإعطاء مظهر أنيق وأنحف.

تخلصت ابل كليا من تقنية 3D Touch ولكن قامت باستبدالها بمحرك الاهتزازات الجديد Taptic Engine الذي يعمل عن طريق ضغطة مطولة على أي جزء من الشاشة، وذلك يعوض التقنية القديمة بشكل أفضل بكثير وهي تقنية موجودة في النسخ الأقوى من السلسلة.

نتوء الشاشة الأمامي يستمر بنفس الحجم ويحتوي على الكاميرا الأمامية مع حساس 3D TOF بالإضافة لسماعة المكالمات التي تعمل كمخرج صوت ستيريو أول، وأخيرا بعض الحساسات مثل True Tone و Proximity وحساس التحكم بإضاءة الشاشة.

زجاج الهاتف من الأمام مقاوم للطخات بتقنية Oleophobic Coating حيث يمكن مسح البصمات بسهولة تامة.

إطار الهاتف معدني من الألمنيوم بلون متجمد غير لماع يعطي شعور مريح في الاستخدام ولاتظهر بصمات الأصابع عليه أبدا و وزنه خفيف أيضا، ويظهر على الإطار من يمين الهاتف زر الطاقة والقفل مع مدخل شريحة الاتصال، ومن الجهة اليسرى توجد أزرار التحكم بمستوى الصوت مع زر الوضع الصامت، ومن الأسفل نجد مدخل شحن Lightning مع مخرج صوت ستيريو الثاني إضافة إلى مايكروفون المكالمات.

ظهر الهاتف زجاجي مصنوع من شركة كورنينغ بلون لماع مع شعار ابل الكبير في المنتصف مع بيت كاميرات بشكل مربع في أعلى الزاوية اليسار من الظهر ولون متجمد.

آيفون 11
تصميم ظهر هاتف آيفون 11

أبعاد الهاتف مشابه لنسخة العام الفائت XR بطول يبلغ 15.09 سنتمتر وعرض 7.57 سنتمتر وبثخانة 0.83 سنتمتر مع وزن يبلغ 194 غرام، ويدعم الهاتف مقاومة للماء والغبار بمعيار IP68 وقادر على البقاء تحت الماء لمدة نصف ساعة على عمق مترين.

الشاشة

يحمل هاتف آيفون 11 شاشة بحجم 6.1 بوصة من نوع Liquid Retina IPS LCD بدقة 828×1792 Pixels بكثافة بكسلات 326ppi.

ألوان الشاشة جيدة وتقدم إضاءة قوية مع حدة ألوان متوازنة ومن الصعب ملاحظة الفرق عن غير شاشات إلا عند وضعها بجانب شاشة مثل هاتف آيفون 11 برو أو 11 برو ماكس.

لا تملك الشاشة تقنيات مثل HDR10 أو Dolby Vision لعدم القدرة على تحقيقها إلا في شاشات OLED، ولكن نرى تقنيات مثل True tone مع معدل تحديث 60Hz ومعدل استجابة لمس 120Hz مع إضاءة تصل إلى 625nits.

شاشة الهاتف تحافظ على دقة الألوان حتى عند خفض الإضاءة لأقصى درجة ممكنة حتى 2.3nits.

البطارية والشحن

يمتلك هاتف آيفون 11 بطارية بحجم 3110 ميلي أمبير بتحسن نسبي عن بطاريات هاتف آيفون XR بحجم 2940 ميلي أمبير، وتقريبا بحجم مشابه لبطاريات هواتف آيفون 11 برو و برو ماكس.

الهاتف قادرعلى الشحن بتقنية USB power delivery بسرعة 18 واط من الصفر حتى 55% في نصف ساعة فقط، كما يدعم الشحن اللاسلكي بتقنية Qi.

أظهر الهاتف نتائج اختبارات جيدة في تحمل البطارية، وهذا يتمثل في 18 ساعة من المكالمات و15 ساعة من تصفح الانترنت بالإضافة لمدة 18 ساعة من مشاهدة محتوى الفيديو.

قدرة تحمل البطارية بشكل وسطي وصلت إلى 94 ساعة وهذا أفضل من هاتف آيفون XR لمدة 78 ساعة، وحتى أفضل من هاتف آيفون 11 برو لمدة 86 ساعة.

الأداء و الهاردوير

أحد أكبر ميزات هاتف آيفون 11 والذي يشترك بها مع النسخ الأقوى في السلسلة هي المعالج، وهو أحد أفضل وأقوى شرائح المعالجة في عالم الهواتف الذكية باسم A13 Bionic من ابل.

تمتلك الشريحة 8.5 مليار ترانزستور ومصنوعة بمعمارية 7+ نانومتر وهي أسرع من شريحة ابل A12 وموفرة للطاقة بشكل أكبر.

يتكون المعالج الجديد من ستة أنوية يعمل اثنان منها باسم Lightning بسرعة 2.65GHz بالإضافة لأربعة أنوية باسم Thunder موفرة للطاقة بسرعة 1.8GHz،وهذه الأنوية أسرع بنسبة 20% وموفرة للطاقة أكثر بنسبة 30% من شريحة A12.

معالج الرسوميات الجديد من ابل يتكون من أربعة أنوية وهو أسرع بنسبة 20% وموفر للطاقة أكثر بنسبة 40% من معالج العام الفائت مع أداء مشابه.

تضم شريحة المعالجة الجديدة A13 الجيل الثالث من معالجات الذكاء الصناعي Neural Engine المكون من ثمانية أنوية، وهو أسرع بنسبة 20% وموفر للطاقة أكثر بنسبة 15% حيث يعمل على معالجة الصور بتقنيات مثل Deep fusion و Night mode، وسوف يتم إرسال تقنية Deep fusion عبر تحديث سوفت وير، وتعمل هذه التقنية على تقديم محتوى صور HDR+ عبر التقاط أربعة صور قبل التصوير مع أربع صور أثناء الالتقاط، ثم يتم جمع المعلومات من الصور الثمانية لإعطاء أفضل جودة ممكنة.

يحمل الهاتف ذاكرة عشوائية بحجم 4GB مع ذواكر تخزينية تصل حتى 256GB.

يدعم هاتف آيفون 11 تقنية تبريد جديدة عبر طبقات من مادة Graphene، حيث تتم المحافظة على حرارة وأداء الهاتف بثبات أكثر وتعمل على توزيع الحرارة عل إطار الهاتف والظهر الخلفي بالكامل بدلا من وجود نقاط حرارية في أماكن متفرقة، والهاتف يسخن بشكل طفيف عند ممارسة الألعاب الضخمة ولكن بأداء قوي وثابت.

التصوير والكاميرات

يحمل هاتف آيفون 11 كاميرات ثنائية تتمثل بعدسة أساسية بدقة 12 ميغابكسل بفتحة عدسة F/1.8 مع بكسلات كبيرة بحجم 1.4 وبطول عدسة 26 ميلمتر وتدعم التثبيت البصري بتقنية OIS والتركيز التلقائي المزدوج، وتدعم التصوير في الوضع الليلي الجديد وأيضا بتقنية Deep fusion.

الكاميرا الثانية بزاوية واسعة 120° بدقة 12 ميغابكسل أيضا بفتحة عدسة F/2.4 بطول عدسة 13 ميلمتر مع بكسلات بحجم 1.0.

وأخيرا يظهر في بيت الكاميرات الخلفية فلاش ليد رباعي مع ميكروفون لتسجيل الصوت عالي الدقة أثناء تصوير الفيديو.

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية في الهاتف فتتمثل بعدسة بدقة 12 ميغابكسل جديدة بفتحة F/2.2 وبطول 23 ميلمتر وتعمل على التقاط الصور بمساعدة حساس 3D TOF لتشكيل صور Portrait عالية الجودة

تصوير الفيديو

هاتف آيفون 11 قادر على تصوير الفيديو بجميع الدقات وعلى أي إطار، ويتم ذلك عبر جميع كاميرات الهاتف بجودة كبيرة وبنفس الوقت أيضا من جميع العدسات.

يدعم الهاتف تصوير فيديو بدقة 4K على 30/60 إطار في الثانية بدقة 1080 على 30/60 إطار في الثانية, ويتم ذلك مع تثبيت بصري فعلي وديجتال على عكس تسجيل الفيديو من الكاميرا الثانية بالزاوية الواسعة التي تدعم التثبيت البصري الديجتال فقط.

كما يتم تسجيل الفيديو البطيء بدقة 1080 على 240 إطار في الثانية، ويسمح الهاتف بتسجيل صوت عالي الدقة بتقنية Spatial Audio عند تصوير الفيديو، كما يتم التبديل بين جميع العدسات بسهولة تامة عند تصوير الفيديو.

باختصار، يقدم هاتف آيفون 11 تصوير عالي الجودة بدون تنازلات أساسية في مجال التصوير حيث ينقص الهاتف فقط عدسة التقريب البصري الموجودة في النسخ الأعلى من السلسلة، ولكنه يعتبر من أفضل الهواتف في الأسواق بمجال التصوير.

مواصفات هاتف ابل آيفون 11 - مزايا

عام

الماركة أبل
الموديل آيفون 11
يعرف أيضاَ بإسم Apple iphone 11
تم الإصدار في 20 September
عام 2019

التصميم

عرض الجهاز 7.57 سنتمتر
طول الجهاز 15.09 سنتمتر
سماكة الجهاز 0.83 سنتمتر
وزن الجهاز 194 غرام
ألوان الجهاز أسود/أخضر/أصفر/أحمر/أبيض/أرجواني
مواد التصنيع زجاج كورنينغ غوريلا يحمي الشاشة والظهر
إطار معدني من الألمنيوم
شهادات شهادة مقاومة الماء والغبار IP68

الشاشة

الحجم ونوع الشاشة Liquid Retina IPS LCD 6.1"
دقة الشاشة 828 ×1792 pixels
كثافة البيكسلات 326ppi
نسبة استحواذ الشاشة 79%
معدل تحديث الشاشة 60Hz
نظام حساس البصمة لايدعم بصمة الإصبع
مواصفات الشاشة تدعم إضاءة تصل الى 800nits
مزايا إضافية للشاشة زجاج مقاوم للخدش
Oleophobic coating
True tone
Wide color gamut

الهاردوير

الشريحة Apple A13 Bionic
دقة التصنيع 7+ نانومتر
المُعالج سداسي النواة
A13 Bionic
Hexa core(2×2.65GHz lightning + 4×1.8GHz thunder)
ذاكرة RAM 4Gb
معالج الرسوميات Apple GPU (4 core graphics)
التخزين الداخلي 64/128/256Gb
دعم بطاقة ذاكرة لا يدعم

الكاميرا

الكاميرا الخلفية _كاميرا اساسية بدقة 12 ميغابكسل بفتحة عدسة F/1.8 بمستشعر بحجم 1/2.55
*تدعم التثبيت البصري المزدوج والتركيز التلقائي
_كاميرا ثانوية بدقة 12 ميغابكسل ايضا بزاوية واسعة جدا بفتحة عدسة F/2.4 بمستشعر بحجم 1/3.6
الكاميرا الأمامية بقدرة 12 ميغابكسل بفتحة عدسة F/2.2
*حساس العمق البصري SL 3D
تدعم تصوير الفيديو بدقة 4kعلى 24/30/60 إطار في الثانية
نوع الفلاش فلاش ليد ثنائي/ثنائي اللون
مزايا إضافية للكاميرا HDR/panorama
تسجيل صوت فائق الجودة
تصوير فيديو بدقة 4k على 24/30/60 إطار في الثانية

البطارية

نوع و حجم البطارية ليثيوم آيون 3110mAh
دعم الشحن السريع نعم بقدرة 18 واط
دعم الشحن الاسلكي يدعم
دعم الشحن الاسلكي العكسي لا يدعم
دعم خاصية Power Delivery 2.0 نعم

الإتصال

تقنيات الشبكة 2G/3G/LTE
عدد بطاقات SIM 1/2
بلوتوث 5.0
تقنية NFC يدعم
مدخل الشحن Lightning,USB 2.0
مدخل سماعات 3.5 MM لايدعم

النظام

نظام التشغيل IOS
واجهة النظام IOS 13 قابل للتحديث الى IOS 14.2

اختبار أداء الهاتف

حسب تطبيق Antutu Benchmark (v7) 419453
حسب تطبيق Geek bench (v4.4) 13882
حسب GFX bench 60fps (ES 3.1 on screen)
تقييم الكاميرا الخلفية بحسب موقع Dxomark 119
تقييم الكاميرا الأمامية بحسب موقع Dxomark 91
جودة تسجيل الصوت بحسب موقع Dxomark 71
معدل مقدار التحمل 94h

الصوت

مدخل سماعات 3.5 MM لايدعم
سماعات ستريو يدعم
أداء السماعات Voice 70dB/noise 72dB/ring 76dB
جودة السماعة الخارجية Audio quality -94.2dB/Cross talk -80.8dB

مواصفات إضافية

الحساسات Face ID
حساس التعرف على بصمة الوجه
مزايا إضافية Apple pay
خاصية الدفع الالكتروني من أبل
Wifi 6

تصفح قسم الهواتفView All

Show More Brands