fbpx

آيفون 13 قد يحتوي على تقنية الاتصال عبر الأقمار الاصطناعية

في حال صدقت الشائعات فمن المحتمل أن تدعم شريحة X60 تقنيات 5G في الأماكن التي لا تحتوي على الأبراج المزودة بأحدث تقنيات الاتصالات
هواتف آيفون 12 - الاتصال عبر الأقمار الاصطناعية
آبل

أفاد تقريرٌ من موقع ماك رومورز – MacRumors التقني والمشهور بمصداقيته حول الاخبار والتسريبات المرتبطة بشركة آبل بأن آيفون 13 والمتوقع إطلاقه في الأسابيع المقبلة قد يحتوي على تقنية الاتصال عبر الأقمار الاصطناعية لتمكين المستخدمين من إجراء مكالمات هاتفية واتصالات الإنترنت عبرها.

الاتصال عبر الأقمار الاصطناعية من خلال أجهزة الآيفون 13

أيفون 12 - الاتصال عبر الأقمار الاصطناعية
آيفون 12

بحسب إدعاء المحلل والمسرب التقني الشهير مينج كو من خلال ملاحظة للمستثمرين بأن آيفون 13 سيكون قادرًا على الاتصال عبر الأقمار الاصطناعية ذات المدار الأرضي المنخفض بفضل شريحة «X60» من شركة كوالكوم.

وتعتبر أقمار المدار الأرضي المنخفض العمود الفقري لخدمة ستارلينك للإنترنت الفضائي والتي يوفرها الملياردير الأمريكي إيلون ماسك عبر شركته الفضائية سبيس إكس من خلال كوكبة الأقمار الاصطناعية التي تدور في مدار الأرض المنخفض.

لكن ستارلينك ليست الشركة الوحيدة التي تستخدم الأقمار الاصطناعية في المدار الأرضي المنخفض. إذ أن أمازون تعمل أيضًا على مشروع مشابه يدعى «أمازون كايبر»

كما أعلنت شركتي هيوز للاتصالات وون ويب سابقًا عن توحيد جهودهما لإطلاق منافس لشركة ستارلينك. بالإضافة إلى إعلان شركة الاتصالات البريطانية انمارسات عن كوكبة جديدة من الأقمار الاصطناعية تهدف إلى الاندماج مع شبكات 5G الأرضية.

وعندما أعلنت شركة كوالكوم بأن شريحة X60 القادمة ستدعم تقنية Band n53 لشبكات 5G من شركة جلوبال ستار المتخصصة في مكالمات واتصالات الإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية. شهدت الأخيرة ارتفاعا ملحوظًا في أسهمها خلال العام الحالي.

في حال صدقت هذه الشائعات فمن المحتمل أن تدعم شريحة X60 تقنيات 5G في الأماكن التي لا تحتوي على الأبراج المزودة بأحدث تقنيات الاتصالات. كما ستكون مفيدة للمناطق الريفية التي تعاني من ضعف اتصال شبكات 3G و4G الأرضية.