fbpx

هاتف آيفون 13 قد يحصل على ميزة يتمتع بها بعض مستخدمو هواتف الأندرويد منذ سنوات!

شاشة آيفون 12 برو
آيفون 12 برو

أفاد فيديو مسرّب عن إمكانية قيام آبل بإضافة ميزة على شاشة آيفون 13 القادم تجعله يعمل بصورة دائمة حتى في حال عدم استخدام الجهاز. حيث ذكرت قناة اليوتيوب EverythingApplePro وهي مشهورة بالأخبار والشائعات البارزة حول آبل، أنَّ عشاق هواتف الآيفون بإمكانهم التباهي أخيرًا بوجود هذه الميزة.

يوضّح الفيديو أنَّ الجهاز سيحتوي على شاشة من نوع LTPO بنطاق ترددي 120 هيرتز، وهي نفس الشاشة الموجودة في ساعات آبل الذكية والتي تستخدم لتقليل استهلاك البطارية. لكن ميزة الشاشات التي تعمل بشكلٍ دائم ليست جديدة على الهواتف الذكية، فقد ظهرت في العديد من الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد في السنوات الماضية، وتأخّرت آبل كثيرًا في إضافة هذه الميزة إلى هواتفها.

مواضيع مشابهة

لا حاجة لفتح شاشة آيفون 13 لعرض الوقت والإشعارات

شاشة آيفون 13
تصميم تخيلي لعمل الشاشة الدائمة

تستطيع الميزة الجديدة ابقاء شاشة الجهاز في حالة عدم استخدامها تعمل بطاقة منخفضة، مع استمرار عرض المعلومات الأساسية على الشاشة مثل الوقت والتاريخ وعمر البطارية والإشعارات، وذلك من خلال إضاءة كمية قليلة من وحدات البكسل مما يسمح للجهاز بالبقاء في وضع التشغيل الدائم بكمية قليلة جدًا من طاقة البطارية.

تكمن فائدة عمل الشاشة الدائمة في أنَّ المستخدم ليس بحاجة إلى ضغط زر أو لمس شاشة الهاتف لمعرفة الوقت والإشعارات.

ومع تبقّي بضعة أشهرٍ على إعلان آبل لسلسلة هواتف الآيفون 13، تظل هذه الميزة مجرد شائعة لحين ورود تأكيدات من مصادر أكثر بالفترات المقبلة.