Unboxing Geeks

آيفون 16 ألترا سيأتي مع تصميم جديد كليًا

آيفون 16 ألترا سيأتي مع تصميم جديد كليًا

كشفت عدّة تقارير أن شركة أبل تخطط لإطلاق آيفون 16 ألترا مع تصميم جديد كليًا، على أن يستبدل طراز الألترا طراز برو ماكس الموجود حاليًا ضمن فئة آيفون 14 باسم آيفون 14 برو ماكس.

كانت التقارير الأولية تفيد بأن أبل سوف تتخلى عن آيفون 15 برو ماكس وتُطلق بدلًا منه هاتف جديد باسم آيفون 15 ألترا، لكن مارك غرومان من بلومبيرغ يعتقد أن أبل تفكّر في الأمر بشكل مختلف نوعًا ما.

يُعد مارك غرومان أحد أكثر الصحافيين مصداقيةً فيما يتعلق بأخبار شركة أبل، وقال في نشرته الإخبارية الإسبوعية إن الشركة الأميركية العملاقة تُخطط لإطلاق آيفون ألترا لأول مرة بالأسواق في العام المقبل، مما يعني أن سلسلة آيفون 15 لن تتغير كثيرًا.

يقول غرومان: “بدلًا من إعادة تسمية برو ماكس بألترا، يمكن أن تضيف أبل جهاز آيفون أقوى ليكون أعلى من طرازي البرو التقليديين. وقد ناقشت الشركة هذا الأمر داخليًا بالفعل، ربما عند إطلاق آيفون لعام 2024”.

آيفون 16 ألترا سيأتي مع تصميم جديد كليًا 1

آيفون 16 ألترا مع تصميم جديد كليًا

يُمكننا استنتاج أن أبل تريد إطلاق آيفون 16 ألترا مع تصميم جديد كليًا في عام 2024 ليشهد بداية حقبة آيفون جديدة، انتقالًا من الجيل الحالي الذي بدأ مع تصميم آيفون 12.

وأشار غرومان إلى أن المعلومات قليلة حول الإصدار الجديد من آيفون، خصوصًا فيما يتعلق بمبرر أبل إطلاق إصدار جديد بسعر أعلى.

ومع ذلك، من المتوقع أن يأتي آيفون ألترا مع تحسينات كبيرة على الكاميرا، إلى جانب تحسينات في المعالج وجودة البناء والمواد المستخدمة، كما أفاد مُحلل بلومبيرغ إلى إمكانية زيادة حجم الشاشة من 6.7 بوصة المتاح حاليًا مع آيفون برو ماكس.

تعني هذه الأخبار أن تشكيلة آيفون 15 القادمة في الخريف هذا العام لن تتغير، حيث يصدر آيفون 15 و آيفون 15 ماكس و آيفون 15 برو و آيفون 15 برو ماكس.