fbpx

أبرز ما أعلنت عنه هواوي اليوم … نظام هارموني 2 وسلسلة هواوي ميت باد برو وساعتي هواوي ووتش 3

هواوي
هواوي

أعلنت شركة هواوي – Huawei في حدثها اليوم عن مجموعة من المنتجات الجديدة، أبرزها الإطلاق الرسمي لنظامها الجديد هارموني 2 أو إس – Harmony 2 OS، وساعة هواوي ووتش 3 والحاسب اللوحي ميت باد برو 2021.

نظام هارموني للهواتف والأجهزة اللوحية من هواوي

نظام التشغيل هارموني
نظام التشغيل هارموني

كشفت الشركة لأول مرة عن نظام هارموني أو أس في شهر أغسطس/ٱب من عام 2019، وسيصل إلى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية مع إصدار هارموني 2.0.

إطلاق النظام الجديد يعني أن الشركة ألغت رسميًا شراكتها مع نظام أندرويد في هواتفها القادمة، بسبب الحظر الاقتصادي الأمريكي المفروض عليها منذ عامين، لخدمات وتطبيقات جوجل. ويعد نظام هارموني مجاني، حيث يمكن تثبيته طالما أصبح متاحا على جهازك.

حتى الآن، يدعم جهازي ميت 40 وP40 إمكانية التحديث لنظام هارموني في الصين فقط، ولا يعرف على وجه التحديد الفترة الزمنية لوصوله إلى بقية فئات هواتف الشركة الأخرى وإطلاق النظام بشكل عالمي.

ذكرت Huawei خلال الحدث، أنه مع ظهور تقنيات إنترنت الأشياء، أصبح هناك حاجة ماسة إلى نظام تشغيل أكثر كفاءة وخفة، لأن أجهزة إنترنت الأشياء تحتاج إلى ذاكرة تخزين أقل مقارنة بالهواتف الذكية، وهو ما يقدمه نظام هارموني الجديد.

أجهزة ميت باد برو 2021 – Mate Pad Pro 2021

هواوي ميت باد برو 2021
هواوي ميت باد برو 2021 مع غطاء لوحة المفاتيح

كشفت الشركة خلال حدث اليوم عن ثلاثة أجهزة لوحية جديدة من سلسلة ميت باد برو 2021. الإصدار الأكبر يأتي بمقاس 12.6 بوصة بشاشة OLED أبعادها 1,600 × 2,560 بكسل، والأصغر بمقاس 10.8 بوصة، مع توفير إصدار ثالث لهذا العام بمقاس متوسط 11 بوصة.

تعمل جميع سلسلة ميت باد برو 2021 بنظام تشغيل الشركة الجديد هارموني 2، كما أن اثنين منها يعملان لأول مرة بمعالجات كوالكوم سناب دراجون، بدلا عن معالجات كيرن – Kirin المصممة من قبل هواوي والمتوافرة في إصدارات الأعوام السابقة.

زود إصدار ميت باد برو 2021 مقاس 10.8 بوصة بمعالج سناب دراجون 870 ، بينما مقاس 11 بوصة يعمل بمعالج سناب دراجون 865. أما الإصدار الرائد مقاس 12.6 بوصة يعمل بمعالج كيرن 9000E الخاص بالشركة.

تتيح سلسلة ميت باد برو 2021 ميزة FreeNote الجديدة والتي تمكنك من استخدام قلم M-Pencil للكتابة في مربعات الحوار ورؤية خط يدك يتحول بشكل تلقائي إلى نص مكتوب، وهي ميزة قدمتها آبل في أجهزة الآي باد العام الماضي.

السعر

  • سيتوفر إصدار ميت باد برو 2021 مقاس 12.6 بوصة للبيع في الصين يوم 10 يونيو، ويبدأ بسعر 4,999 يوان صيني (حوالي 783 دولار أمريكي) لنسخة 128 جيجا بايت
  • بينما إصدار 10.8 بوصة سيتوفر أيضًا في الصين يوم 10 يونيو، ويبدأ بسعر 3,799 يوان صيني (حوالي 595 دولار أمريكي) لنسخة 128 جيجا بايت

لم تقدم Huawei معلومات حول سعر وموعد إصدار ميت برو 2021 مقاس 11 بوصة، بينما ستطرح الشركة الجيل الثاني من قلم M-Pencil في 10 يونيو أيضًا وبسعر 599 يوان صيني (حوالي 94 دولار أمريكي)

هواوي تطلق إصدارين من ساعة هواوي ووتش 3 الذكية

بعد مرور أربع سنوات منذ آخر ساعة ذكية أطلقتها هواوي، كشفت الشركة اليوم عن إصدارين من ساعاتها الذكية، هواوي ووتش 3 وهواوي ووتش برو، وتعمل كلتا الساعتين بنظام هارموني 2، وفيما يلي أبرز المواصفات.

هواوي ووتش 3 – Huawei Watch 3

هواوي ووتش 3
هواوي ووتش 3

تتميز ساعاتي هواوي ووتش 3 الجديدة برأس دوار يحل محل الزر العلوي الموجود على يمين شاشة الساعة. تدعي الشركة بأن هذه الطريقة تسهل التنقل في واجهة المستخدم بسرعة كما أنها مقاومة لظروف الطقس أيضًا، حيث يمكن استخدامها بأيدي مبتلة أو مع ارتداء القفازات بعكس شاشات اللمس، كما أنها مقاومة للماء حتى عمق 50 مترا.

الشاشة والتصميم

تأتي ساعة هواوي ووتش 3 بشاشة AMOLED مقاس 1.43 بوصة محمية بزجاج مقوى وهي أكبر قليلاً من الساعات السابقة للشركة، وتعمل بسطوع عالي جدا تبلغ 1000 nit مع الحافظ على درجة كثافة البكسل والتي 326 ppi.

صمم هيكل ساعة ووتش 3 من الفولاذ عالي الجودة، بينما ظهر الساعة مصنوعة من مادة السيراميك. ويبلغ قطرها 46.2 ملم وسمك مع سمك 12.15 ملم، وتزن 54 جرام من دون الحزام.

المستشعرات

تحتوي الساعة الجديدة، على مجموعة من المستشعرات، مثل قياس معدل ضربات القلب وتشبع الأكسجين في الدم (SpO2) إضافة إلى مستشعر درجة حرارة الجلد. تعمل هذه الساعة على مدار الساعة. وتتميز الساعة أيضًا بتتبع الإجهاد والنوم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، مما يساعد في اكتشاف المشكلات الصحية.

البطارية

تعمل بطارية ووتش 3 في الوضع القياسي لثلاثة أيام متواصلة مع تمكين شبكة 4G، إضافة إلى وجود وضع Ultra-Long Lasting والذي يمد عمر البطارية إلى 14 يومًا، مع الحفاظ على تمكين الوظائف المهمة في الساعة.

ابتكرت هواوي ساعتها الجديدة بالعديد من التصميمات المختلفة وهي:

  • تصميم Active بسوار سيليكون
  • تصميم Classic بحزام جلدي
  • تصميم Classic بحزام ميلانيز
  • تصميم Elite بحزام معدني

السعر

تتوفر ساعة هواوي ووتش 3 للطلب المسبق في الصين ابتداءً من اليوم، وتبدأ المبيعات في 11 يونيو/حزيران بسعر 2,600 يوان صيني (حوالي 410 دولار أمريكي)

ستوفر Huawei أحزمة الساعات الجديدة، خلال هذا الشهر وتبدأ من 200 يوان صيني (حوالي 21 دولار أمريكي)

ساعة هواوي ووتش 3 برو – Huawei Watch 3 Pro

هواوي ووتش 3 برو
هواوي ووتش 3 برو

تتميز ساعة هواوي ووتش 3 برو بمظهر أكثر كلاسيكية و، حيث تحتوي على إطار دائري حول الشاشة، تشبه تصميم الساعات التقليدية. وتحتوي على نفس المستشعرات الموجودة في الإصدار الأساسي لكن بمواصفات عالية، وتتميز بتقنية التموضع العالمي – GPS مزدوج النطاق، مما يوفر قراءة ودقة عالية في التموضع حتى في المدن المزدحمة.

الشاشة والتصميم

هيكل ساعة ووتش 3 برو مصنوعة من معدن التيتانيوم عالي الجودة، بينما ظهر الساعة مصنوعة من مادة السيراميك كما في الإصدار الأساسي مع حماية الشاشة بزجاج الياقوت الفاخر. تأتي الساعة بأبعاد 48 × 48.6 × 14 ملم وتزن 60 جرام من دون الحزام.

البطارية

تعمل بطارية هواوي ووتش 3 برو في الوضع القياسي لخمسة أيام مع تمكين شبكة 4G، بينما تعمل في وضع Ultra-Long Lasting إلى 21 يومًا.

السعر

تتوفر ساعة هواوي ووتش 3 برو للطلب المسبق في الصين ابتداءً من اليوم، وتبدأ المبيعات في 11 يونيو/حزيران بسعر 3,300 يوان صيني (حوالي 515 دولار أمريكي)