آبل تطلق تحديث iOS 15.5 .. إليك أبرز الميزات الجديدة

معظم التحديثات الجديدة على iOS 15.5 كانت عبارة عن إضافة ميزات صغيرة لبعض التطبيقات
آبل - تحديث iOS 15.5
آبل

أطلقت آبل يوم أمس الاثنين تحديث iOS 15.5 والذي يحمل بعض التغييرات البرمجية لهواتف الايفون، فمعظم التحديثات التي أُجريت على النظام كانت عبارة عن إضافة ميزات صغيرة لبعض التطبيقات وتحديثات أخرى خلف الكواليس تضع حجر الأساس لتغييرات مستقبلية أكبر، بدلاً عن إضافة ميزات كبيرة مثل التي رأيناها في تحديث iOS 15.4.

كيفية تنزيل تحديث iOS 15.5

آيفون - تحديث iOS 15.5
iOS 15.5

يمكن لمستخدمي هواتف الآيفون التحقق من التحديث الجديد الذي يبلغ حجمه حوالي 630 ميجا بايت بالانتقال إلى الإعدادات > عام > تحديث البرنامج > التنزيل والتثبيت. وفيما يلي أبرز الميزات الجديدة التي أضافتها آبل في تحديث iOS 15.5.

آبل كاش

آبل كاش - تحديث iOS 15.5
آبل كاش

تعد أكبر التغييرات الوظيفية في iOS 15.5 هو تضمين زرّي «الإرسال والطلب» في بطاقة آبل كاش الرقمية والتي تتيح لك استلام الأموال أو إرسالها مباشرة من البطاقة. وبالتالي تسهّل عليك إدارة أموالك مباشرة من تطبيق المحفظة.

تطبيق البودكاست

يجلب تطبيق البودكاست ميزة جديدة تتيح لك تغيير الإعدادات، لإدارة تخزين هاتفك بصورةٍ أفضل من خلال تقييد عدد من الحلقات المخزّنة على الآيفون. بجانب خاصية الحذف التلقائي للحلقات القديمة ومنع التطبيق من أخذ الكثير من مساحة التخزين على نظام iOS.

تحديث SportsKit

SportsKit - تحديث iOS 15.5
SportsKit

يُضيف تحديث iOS الجديد المزيد من الدعم على حزمة SportsKit في آبل تي ڤي مثل تقديم البث الحي لمباريات البيسبول في كتالوج المحتوى الخاص، وعرض نتائج مختلف جولات المباريات.

تطبيق Apple Calssic

على الرغم من عدم إدراج Apple Classic لبث الموسيقى الكلاسيكية كتطبيقٍ جديد على iOS 15.5، وجد موقع ماك رومرز المقرّب جدًا من آبل بعض الإشارات البرمجية إلى هذا التطبيق في آخر إصدار تجريبي من النظام.

وتأتي هذه التسريبات بعدما استحوذت آبل في العام الماضي على خدمة بث الموسيقى الكلاسيكية “Primephonic” فبالتالي يمكن أن تشمل التحديثات المستقبلية لـ iOS تطبيق منفصل لبث الموسيقى الكلاسيكية.

إصلاحات أمنية

يحتوي iOS 15.5 على العشرات من الإصلاحات الأمنية مثلما موضح في صفحة دعم الأمان الخاصة بآبل.

جدير بالذكر أنَّ تحديث iOS 15.5 يأتي قبل أقل من شهر على إعلان آبل عن التحديث السنوي الكبير للنظام القادم تحت مسمّى iOS 16 وذلك خلال مؤتمر آبل WWDC 2022 للمطوّرين الذي سينعقد في الفترة من 6 إلى 10 يونيو/ حزيران المقبل.