fbpx

أبرز 5 مزايا على تطبيق الصور في iOS 15

أضافت آبل مجموعة واسعة من الميزات الجديدة داخل تحديث تطبيق الصور الخاص بنظام iOS 15
تطبيق الصور iOS 15 - أبرز 5 مزايا على تطبيق الصور في iOS 15
تطبيق الصور iOS 15

أبرز 5 مزايا على تطبيق الصور في iOS 15، أعلنت شركة آبل عن مجموعة واسعة من الميزات الجديدة داخل تحديث تطبيق الصور الخاص بنظام iOS 15 الجديد من خلال جعل التقنية أكثر ذكاءً وفاعلية في التعرف على الصور وميزة البحث التي تتيح للمستخدمين الوصول إلى المعلومات بسرعة.

أبرز 5 مزايا على تطبيق الصور في iOS 15

سنتطرق في أبرز 5 مزايا على تطبيق الصور في iOS 15 على كل ميزة موجودة على تطبيق الصور المحدث بشكل عام.

ميزة Live Text

ميزة Live Text لنسخ النصوص - أبرز 5 مزايا على تطبيق الصور في iOS 15
ميزة Live Text لنسخ النصوص – أبرز 5 مزايا على تطبيق الصور في iOS 15

تُمكّن هذه الميزة مستخدمي نظام iOS 15 من التعرف على النصوص بشكل مباشر من خلال استخدام الكاميرا لالتقاط الصور مع فتح شبكة الإنترنت؛ لنسخ النصوص الموجودة بداخلها مثل كلمة مرور Wi-Fi في أحدى مقاهي الإنترنت أو ترجمة نصوص باللغة التي يفضلها المستخدم.

كما تتيح الميزة أيضًا إمكانية النقر المباشر على رقم هاتف لمحل تجاري داخل صورة لإجراء مكالمة أو النقر على عنوان ويب لفتح صفحة بشكل مباشر على متصفح سفاري.

ميزة Live Text لترجمة النصوص - أبرز 5 مزايا على تطبيق الصور في iOS 15
ميزة Live Text لترجمة النصوص – أبرز 5 مزايا على تطبيق الصور في iOS 15

ميزة Visual Look Up

تتيح البحث المرئي – Visual Look Up إمكانية التمرير لأعلى أو النقر فوق زر المعلومات بأي صورة لتمييز الكائنات أو المشاهد التي تم التعرف عليها في الصورة، كالفنون الشعبية والمعالم السياحية والنباتات والزهور والكتب والمجلات والحيوانات الأليفة وغيرها.

ميزة Spotlight

ميزة Spotlight - أبرز 5 مزايا على تطبيق الصور في iOS 15
ميزة Spotlight – أبرز 5 مزايا على تطبيق الصور في iOS 15

تُمكّن الميزة إمكانية البحث الذكي داخل الصور الملتقطة بحسب الموقع أو الأشخاص أو المشاهد وكافة الأشياء الموجودة بداخلها. ومع استخدام ميزة النصوص المباشرة تستطيع Spotlight التعرف على النصوص المطبوعة أو المكتوبة بخط اليد.

كما تتيح إمكانية البحث داخل صور الويب لإعطاء نتائج واسعة حول الفنانين والمشاهير والبرامج التلفزيونية والافلام. بالإضافة إلى إعطائها نتائج فعالة لجهات الاتصال في المحادثات التي أُجريت سابقًا والصور التي تمت مشاركتها مع تحديد موقع جهة الاتصال التي أرسلت له من خلال ميزة تحديد المواقع.

ميزة Memories

  • تحصّلت ميزة الذكريات على أكبر تحديث لها على الإطلاق. إذ تتيح للمستخدم استعادة اللحظات المفضلة والمنسية بمظهر جديد وواجهة تفاعلية متكاملة مع تطبيق Apple Music
  • يستطيع مشتركي Apple Music إضافة عشرات الملايين من الأغاني من مكتبة الموسيقي للاستمتاع بها على أجهزتهم
  • بُنيت إقتراحات الموسيقى بناءً على توصيات الخبراء وأذواق المستخدمين بالإضافة إلى الأغاني الخاصة بالصور ومقاطع الفيديو الخاصة بهم
  • يمكن للمستخدمين تخصيص ذكراهم من خلال النقر لجلب عناصر التحكم والتمرير عبر مزيج الذكرى، مما يسمح لهم بتجربة الأغاني من خلال الإيقاع وشكل الذكرى
  • تُضفي بطاقات عناوين الذكرى على ميزة الذكريات مظهرًا جديدًا مع بطاقات متحركة وأنماط انتقال جديدة وصور مجمعة متعددة لإضفاء طابع سينمائي

ميزة الدمج التلقائي للصور المرسلة عبر تطبيق الرسائل

يدمج تطبيق الصور في iOS 15 بشكل تلقائي الصور الرائعة المرسلة عبر تطبيق الرسائل في كولكشن المستخدم. ويسهل قسم Shared with You الجديد الاستمتاع بجميع هذه الصور المشاركة في مكان واحد. كما يعرض القسم الشخص الذي أرسل هذه الصور وإمكانية الرد عليه مباشرة من على تطبيق الصور.

من خلال تطبيق الرسائل في iOS 15 يمكن للمستخدمين الاستمتاع بصور متعددة على هيئة كولكشنات جميلة. ويمكن للمستخدم النقر عليها للعرض كشبكة وإضافة Tapback أو الرد المضمن بسهولة وحفظ الإجراء ببضع نقرات فقط.

يمكن للمستخدمين تجربة الإصدار التجريبي من نظام iOS 15 من هنا.