fbpx

أبل تعمل على آيماك بمعالج M3 3nm قادم نهاية العام

أبل تعمل على آيماك بمعالج M3 3nm قادم نهاية العام

كشفت بعض التقارير عن عمل أبل على آيماك بمعالج M3 ومعمارية 3 نانو متر على أن يتم طرحه في الأسواق في وقت لاحق قبل نهاية 2023.

هذه ليست المرة الأولى التي نسمع فيها عن معالج M3 من أبل، حيث ذكر تقرير من بلومبيرغ في عام 2022 أن أبل تعمل على الجيل التالي من معالجها المُخصص وسيكون مبنيًا على معمارية 3 نانومتر وأن المنتجات الأولى التي تعمل بهذا المعالج سيتم طرحها في الأسواق في عام 2023.

هذا لم يتحقق حتى الآن، كما نعتقد أنها توقعات متفائلة جدًا خصوصًا وأن أولى المنتجات التي تعمل بمعالج M2 الجديد تم إطلاقها لأول مرة في وقت سابق من هذا الشهر، على هيئة ماك بوك برو مقاس 14 بوصة وماك بوك برو مقاس 16 بوصة، وكذلك خط ماك ميني الجديد.

سمعنا أيضًا بعض الشائعات حول عمل أبل على معالج M2 Ultra وكذلك إصدار M2 Extreme على أن يكون الأخير مُخصصًا لتحديث الماك برو المُتوقع إصداره في وقت لاحق من هذا العام.

ومع ذلك، بدأ الحديث حول آيماك بمعالج M3 بالفعل.

تُشير تقارير أخرى إلى نية أبل إطلاق جهاز ماك بوك آير يعمل بمعالج Apple M2 في وقت لاحق من هذا العام. لكن كل هذه عبارة عن جداول زمنية متوقعة وقد تتغير في أي وقت، اعتمادًا على العديد من العوامل مثل سلسلة التوريد وتوفّر أشباه الموصلات.

أبل تعمل على آيماك بمعالج M3 3nm قادم نهاية العام 1

آيماك بمعالج M3

في أحدث تقارير مارك غرومان من بلومبيرغ، قال المُحلل المختص بأخبار أبل أن الشركة تعمل بالفعل على إصدارات من آيماك وماك بوك آير تعمل بمعالج M3، ولم يخوض في تفاصيل أخرى حول الجهاز الذي يُتوقع أن يستبدل آيماك 24 بوصة من عام 2021.

بالنسبة لمعالج Apple M3، يتوقع غرومان أن يأتي مع بعض الترقيات الجادة، بما في ذلك تقليل استهلاك الطاقة وزيادة الأداء على صعيد المعالجة والرسوميات.