fbpx

أبل ستطلق أول ماك بوك OLED بحلول نهاية 2024

أبل ستطلق أول ماك بوك OLED بحلول نهاية 2024

يبدو أن أبل تنوي إطلاق أول ماك بوك OLED على الإطلاق بحلول نهاية عام 2024 القادم، حسب تقرير من مُحلل سلسلة التوريد المعروف بمعلوماته الدقيقة عن أجهزة أبل مينغ-تشي كو.

يقول مينغ-تشي أن استخدام تقنية OLED على أجهزة الكمبيوتر المحمول ماك بوك سوف يساعد أبل في تصميم أجهزة أنحف وأخف وزنًا.

أول ماك بوك OLED

تمتلك أبل حاليًا أجهزة ماك بوك مقاس 14 بوصة و 16 بوصة ضمن سلسلة ماك بوك برو مع شاشات LED وهيكل LCD، لكن مع الانتقال الكامل إلى أول ماك بوك OLED ستتمكن أبل من التخلّص من هيكل LCD لأنها لن تحتاج إلى استخدامه بعد الآن في الإضاءة الخلفية.

ومن المتوقع أيضًا أن يأتي أول ماك بوك OLED بتحسينات عديدة تشمل زيادة عمر البطارية واستهلاك أقل في الطاقة، مع تحسين في دقة الصور ووضوح الألوان لأن شاشات OLED عادةً ما تملك نسب تباين أفضل مقارنةً بشاشات LCD.

هذا ولم يُحدد مينغ-تشي كو أي نوع ضمن سلسلة ماك بوك بالضبط هو الذي سيأتي أولًا مع شاشة OLED، ولكن من المنطقي أن يكون ضمن سلسلة ماك بوك برو الأعلى سعرًا، حيث أن شاشات OLED عادةً ما تكون مرتفعة التكلفة.

أبل ستطلق أول ماك بوك OLED بحلول نهاية 2024 1

ومع ذلك، كان روس يونغ -مُحلل آخر مُختص في أخبار أبل- قد صرّح في وقت سابق أن أجهزة ماك بوك آير ستكون أول أجهزة الكمبيوتر المحمول من أبل التي تحصل على تقنية OLED، وتم الترويج إلى أنها ستصدر في عام 2024.

جدير بالذكر أن التقارير السابقة في ديسمبر الماضي أفادت بأن أبل لديها خطط لإطلاق أجهزة ماك بوك آير وآيباد برو مزودة بشاشة OLED في 2024، إلى جانب تقنية ProMotion التي تجلب تحديث 120 هرتز.

اقرأ: جهاز MacBook القابل للطي قد يكون “منعطف ضخم” كما كان iPhone X

لكنني أعتقد أن التقارير الأخيرة أقرب للتصديق، لأن أبل عادةً ما تُصدر أحدث تقنياتها على الأجهزة الأعلى سعرًا وفي هذه الحالة ستكون ماك بوك برو.

وتشير مصادر أخرى إلى نية أبل إطلاق جهاز ماك بوك برو بشاشة مقاس 15 بوصة، ولكنها لا تزال شائعات حتى هذه اللحظة.