fbpx

آبل قد تطلق خمسة إصدارات من أجهزة ماك الجديدة في عام 2022

يبدو أنَّ آبل تُخطّط لبسط نفوذها أكثر في سوق أجهزة الحواسيب بالعام المقبل
ماك بوك - أجهزة ماك الجديدة
آبل

تُخطّط آبل لبسط نفوذها أكثر في سوق الحواسيب بالعام المقبل. إذ أفاد تقرير حديث من موقع ماك رومرز التقني بأنَّ عملاق التكنولوجيا الأمريكي يُخطّط لإطلاق خمسة إصدارات من أجهزة ماك الجديدة في عام 2022، متضمنةً إصدار منخفض التكلفة من حاسوب ماك بوك برو لأول مرة.

خمسة إصدارات من أجهزة ماك الجديدة قد تطلق في عام 2022

مجموعة من أجهزة الماك - أجهزة ماك الجديدة
مجموعة من أجهزة الماك

أوضح مارك جورمان خلال نشرته الإخبارية على بلومبيرج والذي يُعد من أشهر المسرّبين الموثوقين فيما يخص آبل، حول تخطيط الشركة لإطلاق طرازٍ رخيص من ماك بوك برو بجانب جهاز ماك بوك آير المُعاد تصميمه والتي تردّدت شائعات كثيرة بإمكانية تزويده بالجيل الجديد من معالجات آبل M2 ويحتمل إطلاقه في منتصف العام المقبل.

كما توقّع جورمان أيضًا بأنَّ آبل ستطلق جهاز آي ماك – iMac جديد مقاس 24 بوصة أكثر تطوّرًا. إذ سيحتوي على أحدى رقاقاتها الخاصة وترددت شائعات كثيرة عن تزويده بمعالج M2 الذي سيطلق خلال العام المقبل على غرار حاسوب آي ماك 2021 مقاس 24 بوصة بمعالج M1 والذي أُطلق خلال العام الحالي. بجانب تحديث لجهاز ماك ميني – Mac Mini والذي يتوقّع إطلاقه في أواخر عام 2022.

كما من المحتمل إطلاق إصدارٍ جديد من جهاز ماك برو – Mac Pro وتزويده لأول مرة بشرائح آبل سيليكون.

ماك بوك برو 2021 - أجهزة ماك الجديدة
ماك بوك برو 2021 مقاس 14 و16 بوصة بمعالج M1

آبل توسّع استخدام معالجتها الخاصة في حواسيب الماك

حواسيب آبل لعام 2022 - أجهزة ماك الجديدة
حواسيب آبل لعام 2022 قادمة بمعالجات M2 – أجهزة ماك الجديدة

أكّد تسريب جورمان حول أجهزة ماك الجديدة أمرين مهمين، الأول وهو توسّع آبل المستمر في تضمين مجموعة شرائحها الخاصة “M Series” في المزيد من أجهزة الماك. بينما الأمر الثاني هو اهتمام الشركة بقطاع المستهلكين ذوي الدخل المحدود من خلال إطلاق جهاز ماك بوك برو منخفض التكلفة.

طرح جورمان سابقًا فكرة حول تخطيط آبل للعمل على جهاز ماك بوك برو رخيص الثمن. لكنه ابتعد لفترة طويلة من نظر المسرّبين، ولكن يبدو الآن أنه أقرب من أي وقتٍ مضى لإطلاقه في العام المقبل خصوصًا مع تركيز العديد من الشركات المنافسة على قطاع الحواسيب منخفضة التكلفة مثل مايكروسوفت سيرفس اس اي – Microsoft Surface SE الذي أُطلق مؤخّرًا.

لكن لا يُعرف على وجه التحديد نوعية المعالج الذي سيستخدم في طراز ماك بوك برو الجديد. إذ أنه من المبكّر حاليًا الحكم على ذلك. لكن ما نعرفه الآن هو أنَّ عملاق التكنولوجيا الأمريكي يُخطّط لسوق مزدحم من خلال أجهزة ماك الجديدة لعام 2022.