أحدث الشائعات تشير إلى امتلاك آيفون 14 برو لقطع موحد في الشاشة

ايفون 14 برو

الجميع في انتظار حدث آبل “Far Out” القادم يوم 7 سبتمبر، والذي سيتم فيه الإعلان عن آيفون 14 برو و آيفون 14 برو ماكس من السلسلة الجديدة لهواتف آبل الرائدة، ذلك جنباً إلى جنب مع هاتفي ايفون 14 وايفون 14 بلس (بحسب الأخبار الجديد يدعى بلس وليس ماكس). الشائعات الأكبر تركز على نهاية النوتش إلى الأبد في هواتف ايفون برو الرائدة، وبعضها كان يتحدث عن قطع مزدوج بدلاً عن ذلك على شكل “حبة دواء” تضم مستشعرات معينة، إضافة إلى ثقب دائري يضم عدسة التصوير الأمامية بجانبه.

لكن قد تغير كل ذلك بعد أن ظهرت أخبار جديدة تؤكد أنه لا يوجد قطع مزدوج، بل هو عبارة عن قطع موحد على شكل “حبة دواء” طويلة يضم جميع مستشعرات التصوير، وذلك سيتم باستخدام بكسلات غير مضيئة للوصل بين الجزئين، حيث يمكن التحكم بكل ذلك عبر برنامج الهاتف. تلك الأخبار قد أتت من مصادر غير معروفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الصينية، والتي يقال أنها صدرت عن موظفي مصنع Foxconn الشهير والمشارك في إنتاج هواتف ايفون 14 برو.

تفاصيل أكثر عن آيفون 14 برو

آيفون 14 برو

تم تأييد كل تلك الادعاءات من قبل 9to5Mac بعد صدور التسريبات، حيث صرح أن الفراغ بين قطوع الشاشة ستعمل أيضاً على عرض مؤشرات ضوئية خاصة بحسب الاستخدامات والتحديثات التي وصلت مع نظام iOS 14، ويظهر ذلك عند استخدام الميكروفون أو تسجيل الفيديو. كما أنه من المتوقع إضافة تحديثات جديدة على تطبيق الكاميرا عبر آيفون 14 برو، حيث أصبحت زوايا الشاشة بجانب المستشعرات الأمامية ذات مساحة أكبر يمكن استغلالها عبر أزرار مخصصة لأوضاع التصوير مثلاً أو أي استخدامات أُخرى.

أهمية وجود قطع الشاشة في هواتف آيفون 14 برو تكمن في امتلاكه العديد من المستشعرات الضرورية، والتي من أبرزها FaceID المفضل لدى مستخدمي هواتف آبل بفضل مستوى الأمان الكبير الذي يوفره لهم، فضلا عن مستشعرات عمق وأبعاد تساعد العدسة الأمامية في التقاط صور رائعة جداً تتغلب على جميع المنافسين.

نوتش جديد

كل ذلك غير مؤكد 100% حتى الآن وعلينا الانتظار بضعة أيام حتى حدث Far Out، لكن قد علمنا أن الهواتف الأربعة ستكون بحجمين مختلفين، حيث يحصل كل من آيفون 14 وآيفون 14 برو على شاشة مقاس 6.1 بوصة، بينما هواتف آيفون 14 بلس وآيفون 14 برو ماكس تحصل على شاشة مقاس 6.7 بوصة، وهذا العام لن يتم إصدار هاتف آيفون ميني صغير الحجم.

أحدث الأخبار تشير إلى اسم آيفون 14 بلس

تعود تسمية بلس أو “Plus” إلى عام 2018، حيث قامت آبل بإطلاق هذا التسمية على أول هاتف آيفون كبير الحجم آنذاك، ثم تحول ذلك إلى ماكس أو “Max”. هذا يقود الجميع للتفكير بأن الهاتف كبير الحجم غير الاحترافي من آيفون 14 سيكون باسم ماكس كما كانت العادة، ولكن ذلك في الواقع قد لا يكون دقيقاً كلياً.

ظهر ذلك عبر صانع بيوت بلاستيكية تخص هواتف آيفون عن طريق الخطأ، حيث ظهر أن الهاتف الكبير الجديد من سلسلة آيفون 14 سيحمل اسم iPhone 14 Plus، ولكن حتى هذا قد لا يكون مؤكدا بعد لأن الصانع لا يتبع لشركة آبل وهو مجرد جهة خارجية. قد يبدو تسمية هاتف آيفون جديد في عام 2022 على اسم هاتف من عام 2018 شيئًا عشوائيًا قليلاً، لكن هذا قد يتضح بأنه صحيح بعد أن قامت شركات مثل ESR و CASETiFY بإدراج اسم Plus أيضاً على الهاتف.

IMG 20220902 173512

إذا ثبت ذلك، فنحن على انتظار 4 هواتف من تشكيلة 2022 بما يخص هواتف آبل آيفون 14، وهي كالتالي: النسخة القياسية iPhone 14، والنسخة كبير الحجم iPhone 14 Plus، والنسخة الاحترافية iPhone 14 Pro، والنسخة الاحترافية كبيرة الحجم iPhone 14 Pro Max. ذلك سيظهر بعد عدة أيام فقط في حدث آبل Far Out يوم 7 سبتمبر، لذلك تابعونا في تغطية مباشرة من قلب الحدث لكل ما سوف يتم الكشف عنه ضمن المؤتمر.