fbpx

أداة Eye Contact من NVIDIA لتثبيت عيونك على الكاميرا!

Nvidia

أحدث خدعة ذكاء اصطناعي من Nvidia عبارة عن أداة للتأكد من أنك تنظر دائماً إلى عدسة الكاميرا، سواء كنت في الواقع تولي أي اهتمام لما يحدث على الشاشة أم لا. يطلق على هذه الأداة الجديدة اسم Eye Contact، وهي متاحة الآن داخل تطبيق Nvidia Broadcast. إنها أيضاً مخيفة قليلاً وغريبة الأطوار لأنها تعمل بشكل جيد جداً.

تقنيات Nvidia الجديدة

Nvidia

تعتبر هذه خدعة رائعة في الحصول على تقنيات ذكاء اصطناعي لتقليد شبكية العين البشرية، وهي خدعة تجعل الظهور منتبهاً في الاجتماعات المملة أو قراءة مقطع مكتوب للكاميرا أسهل بكثير. بالنظر إلى جودة كاميرا الويب العادية، من الصعب تمييز التحديق المصنوع من الذكاء الاصطناعي عن التحديق الحقيقي في نافذة صغيرة. حيث من الصعب أيضاً ملاحظة حركة العين البشرية التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي حتى في وضع ملء الشاشة، على الرغم من أنها قد تبدو في حالات نادرة “كرتونية” قليلاً.

توجد حالات لا تستطيع فيها إبقاء عينيك على الشاشة، لذلك قامت شركة إنفيديا بتوفير هذه الميزة بطريقة مخادعة. إذا نظرت إلى مكان آخر غير الشاشة، فإن التأثير يعمل ويتوقف بشكل تلقائي. في لحظة ما، تكون تنظر إلى الكاميرا مباشرةً، وفي لحظة أخرى تشيح بنظرك تمامًا إلى الاتجاه الآخر.

Eye contact

عند استخدام تلك الأداة بشكل منطقي، يمكن القول إن هذا التأثير ذو جودة عالية بما يكفي لخداع معظم الناس، وخاصة في نافذة صغيرة مثل تجربة Google Meet مثلاً. أما بالنسبة لمقاطع الفيديو المسجلة، فهي قد تكون ذات فائدة أقل ربما، لكنها فعلياً تعتمد على الغرض الذي تستخدمه من أجله. حيث قد تجد أنها عبارة عن عائق أكثر من كونها مجرد أداة مساعدة عند قيامك بتسجيل مقطع فيديو ما تتحرك فيه كثيراً مع وميض التأثير بشكل متكرر، ولكن يمكن أن يعتمد ذلك على زاوية كاميرا الويب والإضاءة والجودة وما إلى ذلك. وكلما تحركت بشكلٍ أقل واقتربت من الكاميرا أثناء النظر إليها، كان التأثير أفضل.

إذا كنت تريد أن تجربها بنفسك، فإن أداة Eye Contact تعمل على أي بطاقة رسومات Nvidia RTX وهي مجانية للاستخدام. ستجدها في تطبيق Nvidia Broadcast الإصدار 1.4 الذي تم إطلاقه اليوم.

Nvidia broadcast

تشمل التقنيات الأُخرى في التطبيق ميزة Auto Frame، الذي يتبعك بشكل ديناميكي سلس في جميع أنحاء المشهد؛ وأيضاً إزالة ضوضاء الفيديو، مما يساعد على تنظيف الصور المشوشة؛ والخلفيات الافتراضية، التي تساعد في اجتماعات الفيديو والدروس الإفتراضية؛ وميزة إلغاء الضوضاء والصدى المعروفة سابقاً باسم RTX Voice.