أداة Nearby Share ستسمح قريبًا بمشاركة الملفات بين أجهزتك بسهولة

يتوقّع أن تطلق جوجل الميزة للمستخدمين بشكلٍ رسمي في أقرب وقتٍ ممكن، أو ربما خلال مؤتمر Google I/O 2022 للمطوّرين
جوجل - Nearby Share
Nearby Share

عندما أطلقت جوجل ميزة “Nearby Share” لأول مرة في عام 2020 ابتهج مستخدمي أجهزة الأندرويد كثيرًا، حيث أصبح لديهم منافسًا لأداة مشاركة الملفات الشهيرة من شركة آبل AirDrop والذي أطلقته لأول مرة قبل عشر سنوات.

وتعتبر أداة جوجل للمشاركة عن قُرب طريقة بسيطة لنقل أو مشاركة الملفات بين مختلف الأجهزة العاملة بنظام اندرويد أو كروم OS دون الحاجة إلى استخدام تطبيقات الطرف الثالث، أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني أو رفعها على جوجل درايف ومن ثمَّ تنزيلها على جهاز جديد.

أداة Nearby Share ستسمح بمشاركة الملفات بين أجهزتك بسهولة

مشاركة الملفات عن قرب - المشاركة عن قرب
مشاركة الملفات عن قرب بين مستخدمي أندرويد

مع اقتراب مؤتمر Google I/O 2022 للمطوّرين الذي سيقام في الفترة من 11 إلى 12 مايو/ أيار المقبل، لاحظ بعض المستخدمين مؤخّرًا وجود ترقية على خدمات جوجل بلاي والتي تجعل أداة المشاركة عن قرب أسهل من أي وقتٍ مضى بين أجهزة المستخدم الشخصية. فبحسب موقع أندرويد بوليس، رصد محرّر تقني يدعى مشعل الرحمن الميزة الجديدة، وشاركها في تغريدة مع لقطة شاشة.

لا يزال يتعيّن على متلقّي الملف عبر ميزة المشاركة عن قُرب الموافقة على المشاركة أولًا قبل بدء عملية الإرسال، وهي ضرورية جدًا لأسباب تتعلّق بالأمان ومنع التصيّد الإلكتروني، لكن هذه الخطوة قد تبدو مزعجة جدًا في حال أردت فقط مشاركة صورة مثلًا من هاتفك إلى حاسوب كروم بوك الخاص بك، وهي ما تقدّمه خاصية المشاركة السلسلة الجديدة.

طريقة التفعيل

مشاركة الملفات بين أجهزة أندرويد - Nearby Share
أداة Nearby Share

لتفعيل المشاركة السلسلة بين أجهزتك لا بد من تشغيل أداة Nearby Share على الأجهزة المتلقاة والقريبة منك وتمَّ تسجيل الدخول بها إلى حسابك في جوجل. مع العلم أنه سيتعين على أي شخص آخر غير موجود في حسابك قبول كل مشاركة جديدة من جهازك بالشكل المعتاد حاليًا للأسباب المذكورة سابقًا.

تعد إضافة ترقيات جديدة على ميزة المشاركة عن قُرب مهمة جدًا لجوجل في تعزيز نظام أندرويد البيئي الخاص بها والذي يستمر في التوسع عبر مختلف أنواع الأجهزة من هواتف ذكية وحواسيب كروم بوك وتلفزيونات ذكية وأجهزة لوحية وساعات ذكية ومكبّرات صوت.

بالنظر إلى أنَّ ميزة المشاركة السلسلة بين أجهزة المستخدم تمَّ العثور عليها في أحدث إصدار من خدمات جوجل بلاي، فيتوقّع أن تطلق جوجل الميزة للمستخدمين بشكلٍ رسمي في أقرب وقتٍ ممكن، أو ربما خلال مؤتمر جوجل للمطوّرين.