أدوبي تخطط لإطلاق نسخة فوتوشوب مجانية على متصفّحات الويب

يتوفر الإصدار المجّاني بشكل تجريبي في كندا ولم تعلن أدوبي بعد عن موعد وصوله لكافة المستخدمين حول العالم
فوتوشوب -
فوتوشوب

أفادت تقارير عديدة بأنَّ شركة أدوبي تخطط لإطلاق نسخة فوتوشوب مجانية -الأداة الأشهر في تحرير الصور- على جميع متصفّحات الويب، فبحسب تقرير من مدونة ذا فيرج تختبر الشركة حاليًا إصدار مجّاني على الويب لمستخدمي كندا وبالتالي يمكنهم إنشاء حساب أدوبي للوصول إلى نسخة الفوتوشوب المجّانية عبر الإنترنت، وسيتاح الإصدار المجاني على نطاق أوسع للمستخدمين حول العالم في المستقبل القريب.

أدوبي تخطط لإطلاق نسخة فوتوشوب مجانية

أدوبي فوتوشوب - أدوبي تخطط لإطلاق نسخة فوتوشوب مجانية
أدوبي تخطط لإطلاق نسخة فوتوشوب مجانية

يُعد فوتوشوب هو معيار الصناعة الأول في تحرير الصور لدى مصمّمي الجرافيك، لكن نظرًا لأنه غير مجّاني من خلال رسوم الترخيص الشهرية فإنَّ بعض المستخدمين يثنون عن استخدامه، وبالتالي جذبت برامج تحرير الصور الأخرى والمجّانية على الويب مثل كانڤا وبيكسلر وفوتوبيا هواة التصميم الجرافيكي إليها. وقد أصبحت أكثر تطوّرًا بفضل الميزات والعروض التي تقدمها لهذه الفئة من المستخدمين.

وبالتالي تُخطّط أدوبي لتوفير أدوات تعديل الصور الأساسية مجانًا للمستخدمين الذين لا ينتمون إلى جمهورها المعتاد، وتأمل الشركة في أن تجذب هؤلاء الأشخاص من خلال بيئة فوتوشوب المجانية على الويب ليصبحوا مشتركين أساسيين في الخدمة ويدفعون رسومًا. إذ تسعى الشركة لتقديم ميزات متقدّمة على إصدار الويب ولا يمكن فتحها إلا من خلال الاشتراكات.

تحرير الصور على فوتوشوب - أدوبي تخطط لإطلاق نسخة فوتوشوب مجانية
تحرير الصور على فوتوشوب – أدوبي تخطط لإطلاق نسخة فوتوشوب مجانية

أطلقت أدوبي لأول مرة إصداري فوتوشوب وإليستريتور على الويب في العام الماضي؛ وعلى الرغم من اقتصار وظائفهما على التحرير الأساسي ومشاركة التعليقات بين المتعاونين، إلا أنَّ إصدار فوتوشوب المجاني الجديد على الويب سيعمل على توسعة الأدوات المتاحة، والسماح للمستخدمين ببدء مشاريع جديدة، فضلًا عن الوصول لأدوات تحرير وتصحيح ألوان متقدّمة.