fbpx

أدوبي تطلق برنامج الفوتوشوب على حواسيب الماك العاملة بمعالجات آبل M1 الجديدة

أدوبي فوتوشوب
أدوبي فوتوشوب

أطلقت شركة أدوبي – Adobe رسميًا اليوم الإصدار الأول من برنامج الفوتوشوب المتوافق مع معالجات آبل M1 الجديدة، وقد أظهرت اختبارات الشركة الداخلية للبرنامج أداءً عاليًا ومتميزًا في حواسيب الماك الأحدث.

أضافت الشركة ميزة الـ Super Resolution في المكوّن الإضافي الخاص بـ Adobe Camera Raw والتي تستخدم تقنية رائدة في التعلّم الآلي لتعزيز دقة الصور بنقرةٍ واحدة لاعطاء نتائج بجودةٍ عالية أكثر من أيِّ وقتٍ مضى على البرنامج.

مواضيع مشابهة

برنامج أدوبي فوتوشوب على حواسيب الماك بمعالجات M1

برنامج الفوتوشوب على ماك بوك برو M1 - أدوبي
برنامج الفوتوشوب على ماك بوك برو M1. حقوق الصورة: Adobe

سيعمل برنامج الفوتوشوب الجديد على أجهزة الماك التي تعمل بمعالجات M1 ابتداءً من اليوم، وسيتمكّن المستخدمون من تحقيق الاستفادة القصوى للبرنامج من خلال تحسينات الأداء المضمّنة في هذه البنية الجديدة. أظهرت اختبارات أدوبي أيضًا بأنَّ مجموعة واسعة من الميزات تعمل بشكلِ أسرع بمعدل 1.5 مرة مقارنةً بأنظمة الجيل السابق لحواسيب أبل.

كما غطّت الاختبارات نطاقًا واسعًا من استخدامات التطبيق كفتح الملفات وحفظها وتشغيل الفلاتر وعمليات الحوسبة الثقيلة مثل “Content-Aware Fill and Select Subject”  والتي أصبحت أسرع من السابق. تظهر القياسات الأولية أيضًا بأنَّ بعض العمليات على البرنامج تتم بصورةٍ أسرع في الشريحة الجديدة. وقد أكّدت الشركة أنَّ هذه التحسينات لبست سوى مجرد البداية وستواصل العمل مع آبل لتحسين الأداء أكثر بمرور الزمن.

وكجزء من مهمة أدوبي لتزويد عملائها بأفضل الأدوات، وزّعت الشركة إصدارات تجريبية عامة من برنامج الفوتوشوب من خلال تطبيق “Creative Cloud Desktop” على أجهزة الماك المزودة بمعالجات M1، والتي سمحت للشركة ​​بجمع الملاحظات الهامة بناءً على تعليقات العملاء لتطوير وتحسين البرنامج على هذه المعالجات الجديدة.