Unboxing Geeks

ما الفرق بين أرشفة وحذف الألعاب على نينتندو سويتش؟

ما الفرق بين أرشفة وحذف الألعاب على نينتندو سويتش؟

هل تساءلت يومًا عن الفرق بين أرشفة وحذف الألعاب على نينتندو سويتش؟ حسنًا، عندما تحتاج إلى مزيد من السعة التخزينية بشكل ضروري فقد لا يكون لديك متسع من الوقت للتفكير في قرارك.

لحسن الحظ يُمكنك تحقيق التناسق بين الخيارين، وبغض النظر عن القرار الذي تتخذه فلا داعي للقلق بشأن البدء من جديد إذا عدت إلى لعبة ما قمت بإزالتها من نينتندو سويتش.

إذا نفذت المساحة الداخلية في نينتندو سويتش أو بطاقة microSD الخارجية، وقررت أنك بحاجة إلى مسح بعض الألعاب.

يمكنك الانتظار حتى يطلب منك الجهاز هذا الأمر وتحديد خيارات اللعبة ثم اختيار إدارة البرامج (manage software) من الشاشة الرئيسية، أو الانتقال من خلال إدارة البيانات (Data Management) في إعدادات النظام.

ومع ذلك، فإن الاختيار بين أرشفة وحذف الألعاب على نينتندو سويتش يعتمد بشكل رئيسي على مدى احتمالية رغبتك في العودة لاحقًا وتشغيل نفس اللعبة التي مسحتها مرة أخرى.

ما الفرق بين أرشفة وحذف الألعاب على نينتندو سويتش؟ 1

أرشفة وحذف الألعاب على نينتندو سويتش

تعتبر كل من أرشفة وحذف الألعاب على نينتندو سويتش عملية متطابقة تقريبًا، وكما ذكرنا في بداية هذا التقرير ستكون بيانات الحفظ الخاصة باللعبة آمنة بغض النظر عن القرار.

ينطبق الأمر نفسه على أي مقاطع فيديو أو لقطات شاشة قمت بحفظها من تلك اللعبة، حيث تبقى هذه الأشياء على نينتندو سويتش حتى تقوم بإزالتها يدويًا، إمّا من الألبوم أو من قائمة حذف البيانات المحفوظة (Delete Save Data).

قد يهمك: ألعاب نينتندو سويتش مع أفضل رسوميات في 2023

يؤدي كلا الخيارين إلى حذف برنامج اللعبة نفسه من نينتندو سويتش لتحرير مساحة التخزين، ومع ذلك فإن الأرشفة تجعل من السهل نوعًا ما العودة إلى اللعبة التي أزلتها إذا قررت إعادة تثبيتها ولعبها مجددًا.

  • عند حذف لعبة من نينتندو سويتش، تختفي جميع بياناتها من على سويتش، وإذا أردت تنزيلها مرة أخرى سيتعين عليك تحديد خيار إعادة تنزيل البرنامج (Redownload Software) أسفل قائمة جميع البرامج (All Software) أو الغوص في صفحة معلومات الحساب (Account Information) في المتجر الإلكتروني.
  • أمّا في حالة الأرشفة، فستظل أيقونتها موجودة على نينتندو سويتش حتى بعد إزالة اللعبة. عند تحديد أيقونة اللعبة ستطلب منك تنزيلها مرة أخرى. وبالطبع يمكنك حذف الأيقونة عبر خيار حذف البرامج (Delete Software).