بيثيسدا تقدّم نظرة تفصيلية حول أسلوب لعبة الخيال العلمي Starfield

تدور أحداث اللعبة في فضاء ستارفيلد الشاسع الذي يحتوي على المئات من الكواكب!
لعبة خيال علمي - Starfield
Starfield

بعدما تمَّ الإعلان عنها لأول مرة في معرض E3 2018 للألعاب، قدمت شركة ألعاب الفيديو الأمريكية بيثيسدا سوفت ووركس ضمن حدث ألعاب «إكس بوكس وبيثيسدا» الكبير نظرة تفصيلية حول أسلوب اللعب في لعبة الخيال العلمي وتقمص الأدوار (RBG) ستار فيلد – Starfield والتي هي عبارة عن منطقة شاسعة في الفضاء الخارجي بحجم المجرّة مجازًا. ويمثل اللاعبون دور آخر مجموعة من المستكشفين وصفهم مدير اللعبة تود هوارد بمجموعة سكيرم الفضائية.

بيثيسدا تعرض أسلوب اللعب في Starfield

استكشاف الكواكب من منظور الشخص الثالث - Starfield
استكشاف الكواكب من منظور الشخص الثالث

ستكون لعبة Starfield قابلة للعب من منظور الشخص الأول والثالث، ولكن يتم التركيز بشكلٍ أساسي في معظم أحداث لعبة الخيال العلمي على منظور الشخص الأول. وبحسب فيديو أسلوب اللعب الذي يصل مدته إلى 15 دقيقة، سيصل اللاعب في المراحل الأولى من اللعبة إلى كريت وهو عبارة قمر من بين 1,000 كوكب يمكن استكشافه داخل اللعبة من خلال التحليق بالمركبات الفضائية لجمع الموارد ومواجهة المخلوقات المزعجة التي تبحث عن الغذاء في كواكب ستار فيلد المتنوّعة.

وبعدها يتقدّم أسلوب اللعب إلى مختبر أبحاث مهجور في قمر كريت حيث يختبئ بداخله مجموعة من القراصنة اللذين ستضطر إلى مواجهتهم كمستكشف في الفضاء من خلال الأسلحة المتوفّرة لديك والمنتشرة في أرجاء لعبة ستارفيلد. كما يمكنك استخدام الحزمة النفاثة -مثلما هو الحال في العديد من ألعاب Bethesda- لدفع نفسك نحو الأعداء لقتالهم. وستحتاج أيضًا إلى اختيار أقفال حقائب الأسلحة لفتحها في حال أردت البحث عن غنائم عسكرية.

قمر كيرت - Starfield
قمر كيرت

أحداث اللعبة

القتال من منظور الشخص الأول - Starfield
القتال من منظور الشخص الأول

تدور أحداث القصة الرئيسية داخل اللعبة في مركز ستارفيلد والتي توجد بها المجموعة الأخيرة من مستكشفي الفضاء اللذين ستلتقي بهم كلاعب في عاصمة نيو أتلانتس بكوكب جيمسين، ومن خلالها ستعرف أنَّ هؤلاء الأشخاص عبارة عن مجموعة تبحث عن القطع الأثرية عبر مختلف أنظمة ستار فيلد النجمية. وسيقع عليك الدور في حل لغز ماهية هذه القطع الأثرية وفيما تستخدم، وذلك من خلال التعاون مع مجموعات أخرى عبر مختلف الأنظمة لمواجهة القراصنة.

تخصيص متكامل .. من الشخصيات إلى السفن الفضائية

تخصيص اللاعب - لعبة ستارفيلد
تخصيص اللاعب

الجانب المميز الآخر في لعبة الخيال العلمي، هو إتاحة التخصيص المتكامل لشخصية اللعبة، حيث أكّد هوارد بأنَّ منشئ الشخصية في لعبة ستارفيلد هو الأكثر مرونةً حتى الآن في ستديو ألعاب Bethesda؛ من خلال السماح بتخصيص لون البشرة وبنية الوجه والجسم والشعر وغيرها الكثير. ويمكنك الاختيار من بين ثلاث سمات لتخصيص شخصيتك في اللعبة، بجانب استخدام الموارد المتاحة لإجراء تعديلات في الأسلحة.

تتيح اللعبة أيضًا إنشاء مستعمرات لك أثناء تنقلك في الكواكب للبحث عن الموارد والقطع الأثرية، كما يمكنك استئجار الأشخاص الذين تقابلهم في رحلاتك لمواصلة العمل داخل هذه المراكز. إضافةً إلى إمكانية بناء السفن الفضائية من الصفر وتخصيصها بالتصميم الذي يُعجبك واختيار أفراد طاقم القيادة. بجانب توفّر مجموعة متنوّعة من الشركات المتخصّصة في صناعة السفن الفضائية والوحدات الدفاعية والهجومية، وبالتالي تستطيع إنشاء سفن فريدة بأنظمة أسلحة ودروع متنوّعة.

مساحات شاسعة في الفضاء

مناخات متنوعة في كافة الكواكب - Starfield
مناخات متنوعة في كافة كواكب ستار فيلد

الأمر المميز الآخر في Starfield هي المساحات الشاسعة في أرجاء الفضاء التي يمكنك التحليق خلالها عبر السفن الفضائية، حيث أنَّ المعارك داخل اللعبة لا تحدث فقط في سطح الكواكب، بل أيضًا أثناء الرحلات في الفضاء. وفي هذه النقطة بالتحديد أوضح هوارد بأنَّ اللعبة تحتوي على 1,000 كوكب و100 نظام نجمي في ستار فيلد وجميعها مفتوحة للاعبين لاستكشافها وإشباع فضول حماسهم وتشويقهم. لكن يتعين علينا انتظار صدور اللعبة عبر مختلف الأنظمة للوقوف على أدائها فعليًا.

القتال بالسفن الفضائية - لعبة ستارفيلد
القتال بالسفن الفضائية

موعد الإطلاق

أعلنت مايكروسوفت سابقًا بأنَّ لعبة ستارفيلد سيتم إطلاقها للاعبين في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الحالي، لكن لتأخير غير مفهوم ذكرت الشركة قبل بضعة أسابيع عن تأخير في عملية الإطلاق ليكون في النصف الأول من عام 2023. وقد أدرجت مايكروسوفت اللعبة مؤخّرًا في خدمة Xbox Game Pass بأنها ستصل في بدايات العام المقبل، وستكون متاحة بشكلٍ حصري على وحدات التحكّم Xbox Series X وS وحواسيب PC وخدمات ألعاب إكس بوكس السحابية.