أسوس تطلق رسميًا حاسوب ASUS ZenBook 13 الأخف في العالم من نوع OLED في الإمارات العربية المتّحدة

حاسوب ASUS ZenBook 13
حاسوب ASUS ZenBook 13

أعلنت أسوس رسميًا اليوم عن حاسوبها الجديد ASUS ZenBook 13 في الإمارات العربية المتّحدة، والذي يعد أخف حاسوب محمول بشاشة OLED بحسب قول الشركة!

مواصفات حاسوب ASUS ZenBook 13

  • الوزن: 1.14 كيلو جرام
  • الأبعاد: 304 × 203 × 13.9ملم
  • المعالج: Intel Core i7/i5
  • الشاشة: 13.3 بوصة بدقة FHD أبعادها 1920 * 1080 بكسل
  • نظام التشغيل: ويندوز 10
  • معالج الرسومات: Intel Iris Xe
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 8 و16 جيجا بايت من نوع LPDDR4X
  • التخزين: 512 جيجا بايت و1 تيرا بايت من نوع SSD
  • تقنيات الإتصالات: Bluetooth 5.0 (Dual band) 2*2 وWiFi 6 (802.11ax)
  • الكاميرا: كاميرا بتقنية الأشعة تحت الحمراء (IR) بدقة HD
  • منافذ الإدخال والإخراج: منفذ HDMI ومنفذي USB Type-A وUSB Type-C ومنفذ Thunderbolt وقارئ بطاقات MicroSD.
  • لوحة اللمس: واجهة ASUS NumberPad 2.0
  • الصوت: ASUS SonicMaster stereo audio system with surround-sound وsmart amplifier for maximum audio performance مع دعم المساعد الصوتي أليكسا وكورتانا
  • البطارية: بقدرة 67 واط وتعمل لمدة 13 ساعة
  • محول الشاحن: جهد الإدخال/100 – 240 فولت وجهد الإخراج/20 فولت بقدرة 65 واط

الشاشة

شاشة ASUS ZenBook 13
شاشة ASUS ZenBook 13

زوّدت أسوس حاسوبها بشاشة فائقة الدقة من نوع NanoEdge OLED HDR بحواف رفيعة، وتجلب تقنية الألوان PANTONE مستوى جديد من الواقعية والدقة في عرض المشاهد والصور إلى المستخدم تحت مستوى أيّ سطوع، بالإضافة إلى تقنية سلسلة الألوان DCI-P3 بنسبة 100%، والتي توفّر وقت استجابة أسرع مع ألعاب وأفلام خالية من الضبابية.

وتأتي الشاشة بمستويات منخفضة من الضوء الأزرق، حيث تمَّ اعتمادها بواسطة TÜV Rheinland من أجل رعاية أفضل للعينين.

الكاميرا

كاميرا ASUS ZenBook 13
الكاميرا

تعمل الكاميرا المدمجة في الإطار العلوي لشاشة الحاسوب، بتقنية الأشعة تحت الحمراء (IR) لتسهيل الدخول إلى الجهاز عن طريق الوجه بسرعةٍ وسهولة باستخدام Windows Hello بدلًا عن كلمة المرور، كما تعمل الكاميرا في ظروف الإضاءة المنخفضة.

تصميم لوحة المفاتيح

ما يميز حاسوب ASUS ZenBook 13 هو تصميم لوحة المفاتيح التي تأتي من الحافة إلى الحافة، حيث تزيد من حجم لوحة المفاتيح لتوفير تجربة كتابة أكثر أريحية، وتأتي المفصّلة بآلية ErgoLift لتعمل على إمالة لوحة المفاتيح تلقائيًا إلى زاوية الكتابة المناسبة للمستخدم عند فتح الحاسوب، كما توفّر أيضًا مساحة أسفل الجهاز لتدفق المزيد من هواء التبريد.

تتيح ملفّات تعريف مروحة التبريد أوضاع عديدة للمستخدمين، مثل وضع Whisper للتبريد الهادئ جدا أو الوضع القياسي للحصول على أداء متوازن؛ أو وضع التبريد عالي الكفاءة عند ممارسة الألعاب عالية الدقة والحجم.

واجهة ASUS NumberPad 2.0
واجهة ASUS NumberPad 2.0

ولسهولة إدخال البيانات وفّرت أسوس في حاسوب ASUS ZenBook 13 واجهة ASUS NumberPad 2.0 لتعزيز الإنتاجية في لوحة اللمس مزدوجة الوظائف، حيث توفّر لوحة مفاتيح رقمية كاملة مضاءة بتقنية LED ويمكن للمستخدم إيقاف وتشغيل NumberPad من خلال النقر على الرمز الموجود في لوحة اللمس.

الوزن ومنافذ الإدخال والإخراج

منافذ الإدخال والإخراج - ASUS ZenBook 13
منافذ الإدخال والإخراج

يأتي الجهاز بوزن 1.14 كيلو جرام فقط! ويبلغ سمكه 13.9 ملم ويوفّر منفذ HDMI ومنفذي USB Type-A وUSB Type-C للشحن وتوفير سرعة نقل بيانات تصل إلى 40 جيجا بت في الثانية، بالإضافة إلى منفذ Thunderbolt وقارئ بطاقات MicroSD.

المعالجات

زوّد الحاسوب بأحدث معالجات شركة إنتل Intel Core i7 من الجيل الحادي عشر والتي توفّر أداءً سريعًا وأكثر سلاسة واستجابةً من الجيل السابق، وتم دمجها مع معالج الرسومات الجديد Intel Iris Xe والذي يعطي أداء مرئي سلس للمستخدم.

التخزين

يأتي جهاز ASUS ZenBook 13 بسعتي تخزين داخلية 512 جيجا بايت و1 تيرا بايت من نوع SSD وذاكرتي وصول عشوائية 8 و16 جيجا بايت من نوع LPDDR4X لمساعدة المستخدمين في مهامهم اليومية.

تقنيات الاتصالات

يوفّر الجهاز تقنية Bluetooth 5.0 (Dual band) 2*2 بالإضافة إلى تقنية WiFi 6 (802.11ax) للاستفادة من سرعات الإنترنت اللاسلكية، تصل إلى ثلاثة أضعاف تقنية WiFi 5! كما زوّد الحاسوب بتقنية ASUS WiFi Smart Connect والذي يختار بشكلٍ تلقائي أفضل مصدر لإنترنت الواي فاي.

الصوت

يحتوي حاسوب ASUS ZenBook 13 على ميكروفون ASUS ClearVoice مزوّد بتقنية إلغاء الضوضاء المدربة بالذكاء الاصطناعي، لتعطي اتصالات صوتية واضحة في محادثات الفيديو أو المكالمات الصوتية عبر الإنترنت. كما يستخدم الميكرفون تقنية ASUS ClearVoice Speaker لتصفية الضوضاء المحيطة بصوت المتحدث.

البطارية

زوّد الجهاز ببطارية تعمل لمدة 13 ساعة، مع دعم خاصية ASUS USB-C Easy Charge الجديدة والتي تسمح بشحن الجهاز بسهولة من مجموعة كبيرة من أجهزة شحن USB-C القياسية.

تسمح ميزة USB-C Easy Charge للمستخدمين بالاستمتاع بشحنٍ فائق السرعة مع أيِّ شاحن معتمد من USB-C Power Delivery مثل محوّل الشاحن المرفق مع الجهاز بقدرة 65 وات، أو الشحن بنسب أبطأ عندما تكون المآخذ الحائطية غير متوفّرة عند استخدام شواحن الخطوط الجوية أو أجهزة الشحن المحمولة أو ال Power Bank.

السعر وموعد التوافر

سيتوفر حاسوب ASUS ZenBook 13 في الإمارات العربية المتحدة اعتبارًا من اليوم وبسعر يبدأ من 3,799 درهم إماراتي.