fbpx

أفضل إضافات معرفة مصدر الصورة عبر المتصفح

TinEye - أفضل إضافات معرفة مصدر الصورة
أفضل إضافات معرفة مصدر الصورة

أفضل إضافات معرفة مصدر الصورة عبر المتصفح، في الكثير من الأحيان تحتاج إلى معرفة مصدر الصورة قبل استخدامها في مجال عملك، نظرا لأن استخدام صور محمية بحقوق الطبع والنشر قد يؤثر على أداء عملك ويضعك تحت طائلة القانون. لكن العثور على أصل مصدر الصورة بالطرق العادية يستغرق وقتًا كثيرًا في البحث، مما يزعج الكثيرين ويضيع عليهم أوقات عملهم،

لحسن الحظ توجد طرقًا أخرى تسهّل عليك البحث عن أصل الصورة من خلال متصفحك، عن طريق استخدام ملحقات متصفح خاصة تساعدك في العثور على مصدر الصورة والتأكد من حقوق الملكية وشروط الاستخدام.

أفضل إضافات معرفة مصدر الصورة عبر المتصفح

اخترنا لك عزيزي القارئ أدناه، مجموعة من أفضل إضافات معرفة مصدر الصورة والتي يمكنك استخدامها مع أي متصفح إنترنت، لنتعرف عليها.

إضافة TINEYE

موقع TINEYE - أفضل إضافات معرفة مصدر الصورة
موقع TINEYE

تعتبر إضافة من TinEye هي الأولى في قائمتنا لأفضل إضافات معرفة مصدر الصورة عبر المتصفح، ويعرف بأنه موقع بحث عكسي جيد للصور ، كما يعد أول موقع في الإنترنت يجلب هذه الميزة. تعتمد هذه الإضافة على الذكاء الاصطناعي أثناء البحث عن صور مماثلة على الإنترنت لمعرفة الصورة الأصلية، والتأكد عما إذا اقتصت أو عدلت ولو بشكل طفيف.

يمكنك زيارة موقع TinEye من هنا.

إضافة REVEYE

إضافة REVEYE - أفضل إضافات معرفة مصدر الصورة
إضافة REVEYE

تعد إضافة REVEYE مفتوحة المصدر هي الثانية في أفضل إضافات معرفة مصدر الصورة عبر المتصفح، ويمكنك تثبيتها على متصفح جوجل كروم، كما أنها تعمل على جميع محركات البحث الأخرى عند البحث عن الصور. تستطيع أيضا تعديل قائمة البحث في الإضافة، لتشمل محرك بحث واحد أو جميع محركات البحث بنقرة واحدة فقط. وهي أسرع طريقة للبحث عن الصور العكسية على الإنترنت.

يمكنك إضافة REVEYE على متصفح كروم من هنا.

 

أداة Google Images

صور Google
صور Google

من خلال أداة Google Images أو صور جوجل، تستطيع البحث عن الصور العكسية في محرك البحث جوجل ومعرفة المزيد من المعلومات عن أي صورة وأصلها. ما عليك سوى تحميل صورة أو لصق رابط الـ URL الخاصة بها، ومن ثم البحث عن صور مماثلة على الإنترنت. تحتوي الإضافة على أكبر قاعدة بيانات للصور مقارنة بغيرها من محركات البحث العكسي عن الصور، وما يميزها استخدام خوارزميات معتمدة على سمات الصورة مثل اللون والشكل والحجم والدقة للحصول على صور مماثلة أو ذات صلة.

يمكنك زيارة Google Images من هنا.

إضافة Image Identity

موقع Image Identity
موقع Image Identity

احتلت إضافة Image Identity المركز الرابع في قائمتنا حول أفضل إضافات معرفة مصدر الصورة عبر المتصفح، وتستخدم هذه الأداة الذكاء الاصطناعي لإجراء بحث عكسي عن الصور ومعرفة مصادرها الأصلي. تعمل تقنية الإضافة بشكل جيد مع صور النباتات والحيوانات والأشخاص المشهورين والمعالم وغيرها. ويعتبر Image Identity محرك بحث للصور على المنصة ومعرفة المعلومات عن
هوية الصورة هي مشروع تعريف صورة لغة محرك بحث عن الصور العكسية في ويب الذي يسمح للمستخدمين بالبحث عن الصور على النظام الأساسي والحصول على معلومات حول هذه الصور.

يمكنك زيارة موقع Image Identity من هنا.

إضافة Pinterest Visual Search

موقع Pinterest Visual Search
موقع Pinterest Visual Search

تتيح إضافة Pinterest Visual Search والتي احتلت المركز الخامس في قائمتنا لأفضل إضافات معرفة مصدر الصورة عبر المتصفح، البحث عن صورٍ مشابهة على الإنترنت، وتعتبر تقنية متقدّمة في البحث عن الصور العكسية مع القدرة على تكبير أيِّ صورة، وما يميزها التركيز على البحث الذي أدخله المستخدم واعطاء صورًا مماثلة للجزء الذي بُحث عنه.

يمكنك زيارة موقع Pinterest Visual Search من هنا.

في الأخير

تناولنا في المقال أفضل إضافات معرفة مصدر الصورة عبر المتصفح، وعلى الرغم من أنَّ جميعها تشترك في البحث عن الصور العكسية ومعرفة مصادرها، إلا أنَّ لكل إضافةٍ ما يميزها عن الأخرى لذلك لا ننصح بموقعٍ معين.