fbpx

أفضل تطبيقات أندرويد لتشغيل مقاطع الفيديو في عام 2021

أفضل مشغلات الفيديو

تطورت أفضل تطبيقات أندرويد الافتراضية في السنوات الأخيرة كثيرا، و خاصة تطبيقات مشغل مقاطع الفيديو. ومع ذلك، فإن كل مطور لديه فكرته الخاصة عن كيفية عمل تطبيق الفيديو والتنسيقات التي يجب تشغيلها، وهذا ما يجعل التطبيقات الثانوية جذابة للغاية، حيث أنها ستوفر المزيد من الميزات والتنسيقات والوظائف.

لنلقي نظرة على بعض أفضل تطبيقات أندرويد لتشغيل مقاطع  الفيديو لنظام Android والتي يجب عليك تجريبها.

1.مشغل فيديو MXplayer

أفضل تطبيقات أندرويد
أفضل تطبيقات أندرويد : MXplayer

ليس من المفاجئ أن ينجح برنامج MX Player بالوصول إلى أي قائمة تضم أفضل تطبيقات أندرويد لتشغيل مقاطع الفيديو لنظام Android، وذلك بسبب توازنه بين الميزات وسهولة الاستخدام مما يجعله خيارًا متميزًا لأي مستخدم، حيث يوفر قائمة أشبه بمدير الملفات واسعة النطاق مخصصة لمقاطع الفيديو الموجودة في الهاتف.

إذا لم يتم تشغيل الملف لأي سبب من الأسباب، عليك بالبحث عن تطبيق ترميز على متجر Play يمكن أن يساعدك. بالطبع، من الصعب التحدث عن MX Player دون ذكر إيماءاته، حيث يمكن التحكم في كل وظيفة تقريبًا من وظائف التطبيق من خلال الضغط والتمرير السريع والتكبير أو التصغير.

أخيرًا وليس آخرًا، ميزة قفل الأطفال لضمان عدم تمكن طفلك من الخروج من مقطع فيديو والبدء في إجراء مكالمات عرضية مع رئيسك في العمل.

يوجد إصدار مجاني من التطبيق، بالإضافة إلى نسخة مدفوعة احترافية بسعر 5.49 دولار أمريكي خالية من الإعلانات.

2.مشغل فيديو Archos

مشغل Archos
أفضل تطبيقات أندرويد : Archos

يعد Archos اسمًا راسخًا في تطبيقات أجهزة Android، ويعتبر بديلا جيداً لمشغل الفيديو الافتراضي. على الرغم من أنه لم يتم تحديثه لبعض الوقت، إلا أن التطبيق لا يزال يعمل بشكل جيد كما كان عليه من قبل مع عناصر تحكم بسيطة وواجهة لا تزال حديثة للغاية.

قائمة التحكم المتاحة غنية ومتعددة الوظائف، وإذا كنت تريد ترجمات، فيمكنك تنزيلها من الإنترنت.

يمكن تشغيل مقطع فيديو من جهاز كمبيوتر أو خادم منزلي أو حتى من وحدة تخزين USB مع تطبيق Archos. مستخدمي Android TV على وجه الخصوص يمكنهم الاستمتاع بواجهة “leanback” المصممة خصيصًا لتجربة التلفزيون، وإذا كنت ترغب في مشاهدة فيلم أو وصف تليفزيوني للفيديو الذي تشاهده، فيمكن لـ Archos الاتصال بالإنترنت واسترداد هذه 

المعلومات من IMDB ومصادر أخرى عبر الإنترنت.

تتوفر نسخة مجانية من التطبيق، كما يوجد نسخة مدفوعة خالية من الإعلانات بسعر 4.99 دولار أمريكي.

3.مشغل فيديو VLC

مشغل VLC
أفضل تطبيقات أندرويد : VLC

لن تكتمل أي قائمة تضم أفضل تطبيقات أندرويد لتشغيل مقاطع الفيديو بدون ذكر VLC for Android، حيث يعد VLC أحد أكثر الأسماء شهرة في مشغلات الفيديو لكل من أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة على حد سواء، وهو قادر على تشغيل أي ملف فيديو أو صوت تقريبًا بالإضافة إلى البث من شبكة، ويعد VLC بلا شك أحد أكثر تجارب مشغلات الفيديو اكتمالاً، ويضيف VLC أيضًا عنصر واجهة مستخدم رائعًا يمكن وضعه على شاشتك الرئيسية، والذي يمكنه التحكم في الصوت وسماعات الرأس وشكل الغلاف ومكتبة الصوت الكاملة الخاصة بك.

إذا كنت شخصًا يحتاج إلى تنسيقات ملفات متعددة، فمن المحتمل أن يكون VLC هو أول خيار لك بفضل التصميم النظيف الذي صمد أمام اختبار الزمن.

يمكن تنزيل VLC مجانًا مع عمليات الشراء داخل التطبيق التي تصل قيمتها إلى 11.99 دولارًا للعديد من العناصر “الاحترافية”. إحدى التحديثات الأخيرة لـ VLC هي أنه على عكس بعض التطبيقات الأخرى في هذه القائمة، فإن VLC يحتوي على جميع برامج الترميز المتاحة، لذلك لا توجد تنزيلات إضافية مطلوبة.

4.مشغل فيديو PlayerXtreme

مشغل Player Xtreme
أفضل تطبيقات أندرويد : PlayerXtreme

من المحتمل أن يكون مستخدمو iPhone على دراية باسم PlayerXtreme، وهو متاح لنظام Android أيضًا. بدعم أكثر من 40 برنامج ترميز، يمكنه تشغيل أي صيغة ملفات دون أية مشاكل. هذا يبشر بالخير لأي شخص يريد فقط التحميل والمشاهدة دون الحاجة إلى تحويل أية ملفات إلى صيغة مختلف. توجد أيضًا أشياء أخرى لطيفة مع ترجمة / شرح مكتوب، وتشغيل 4K لأي أجهزة تدعم الوضوح والبث من جهاز كمبيوتر.

أفضل ما في الأمر أنه لا يوجد حد للتخزين، ويمكنك إضافة العديد من مقاطع الفيديو كما تريد، طالما أنك لا تملأ الذاكرة على جهازك. إذا كنت ترغب في مشاهدة شيء ما بلغة مختلفة، فهناك دعم لذلك أيضًا.

يحتوي PlayerXtreme أيضًا على مجموعة من نسب العرض إلى الارتفاع المختلفة المضمنة لتناسب شاشة هاتفك بشكل أفضل. يمكن تنزيل التطبيق مجانًا ويمكن استخدامه على أي جهاز يعمل بنظام Android.

4.مشغل فيديو BSplayer

مشغل BS player
أفضل تطبيقات أندرويد : BSPLAYER

مشغل BSplayer مدعوم بالإعلانات يمكن تنزيله مجانًا (يتوفر خيار احترافي مدفوع)، وهو مشغل فيديو متميز آخر لنظام Android مليء بالميزات. يتوفر فيه كل شيء مثل دعم عدد كبير من برامج ترميز الفيديو فور التنزيل، وميزات أخرى مثل دعم الترجمة وفك صيغ الملفات المضغوطة وحتى النافذة المنبثقة، وهذا عدد قليل من الوظائف التي يمكنك توقعها مع هذا التطبيق.

يمكن أيضاً التأكد من عدم قدرة أطفالك على مغادرة التطبيق أثناء مشاهدة حلقة من برنامجهم التلفزيوني المفضل، حيث يضمن قفل الأطفال بقائهم في التطبيق دون مشاكل.

إذا احتجت في أي وقت إلى دعم للمكونات الإضافية، فهناك تنزيلات متاحة للمساعدة في سد أي فجوة في برنامج الترميز.

تم تسجيل أكثر من 10 ملايين تنزيل لتطبيق BSplayer على متجر Google play.

خلاصة

في حين أن هذه الخيارات الخمسة هي أفضل تطبيقات أندرويد لتشغيل مقاطع الفيديو الفيديو لنظام Android، إلا أنها ليست بأي حال من الأحوال الخيارات الوحيدة، فهناك المئات، إن لم يكن الآلاف، من مشغلات الفيديو المتاحة، وكلهم يحاولون إضافة ميزات جديدة في سباق للحصول على أكبر عدد تنزيلات.

Alaa A Attoni "Technical Writer" : specialized in smartphones and laptops, and all new gadgets including smart watches, earphones, and much more.