fbpx

أفضل تطبيقات تداول العملات الرقمية في عام 2021

العملات الرقمية

قبل أن نبدأ بتصنيف أفضل تطبيقات تداول العملات الرقمية، علينا أن نقوم بتعريفها بدقة، فهي أحد أشكال الأموال الرقمية التي توجد فقط على شبكة الإنترنت. إن الفرق بينها وبين النقود الرقمية التي تستخدمها يوميًا (البطاقات والتحويلات عبر الإنترنت)، هو أن هذا النوع من العملات لا تصدر من قبل بنك أو حكومة.

يتم إنشاء بتكوين وعدد كبير من العملات الرقمية الأخرى مثل لايتكوين والإثيريوم، من خلال عملية تسمى “التعدين”، في حين يتم توفير عملات رقمية أخرى، مثل الريبل والنيو، والتي تضخ مباشرةً في السوق. تعرف هذه العملات الرقمية أيضًا باسم تعدين العملات. 

إن ازدهار العملات المشفرة يزداد بشكل كبير، كما أن الناس في جميع أنحاء العالم الآن يدركون أخيرًا أن العملة المشفرة هي أكثر من مجرد مرحلة عابرة، حيث بدأت العديد من الأماكن الآن في قبول عملات البيتكوين والإيثريوم كطرق صالحة للدفع مقابل السلع أو الخدمات.

 حظيت العملات الرقمية على شعبية كبيرة بين المستثمرين وأصبحت تُصنّف بين الأدوات المالية الأكثر تداولاً حول العالم، حيث أنها تشكل فرصة ذهبية للاستثمار وتتوفر بها العديد من المزايا، إلا أن اغتنام هذه الفرص والاستفادة من تلك المزايا مرتبط بأمر واحد، وهو التعرف على أفضل منصات تداول العملات الرقمية في العالم.

القائمة التالية تضم أفضل تطبيقات تداول العملات الرقمية عالميا، ويمكنك الاختيار بينها حسب طريقة تداولك وحسب العملات التي ترغب بتداولها.

أفضل تطبيقات تداول العملات الرقمية

تتضمن القائمة أدناه بعض تطبيقات التداول النموذجية والتي تعمل على هاتفك الشخصي، إضافة الى بعض التطبيقات المالية بشكل عام وعمليات تبادل العملات الرقمية المتخصصة. لقد قمنا بتضمين أسعار العملات داخل كل تطبيق بالإضافة إلى عدد العملات التي يسمح لك التطبيق التداول بها، حتى تتمكن من التعرف على مواصفات كل تطبيق.

إذا كنت مهتمًا بتداول أكبر عملة مشفرة ” Bitcoin ” في السوق، فقد لا يكون من المنطقي استخدام تطبيق يقدم لك العشرات من العملات الأخرى، وسبب ذلك انه يوجد تطبيقات مخصصه ل البيتكوين. من ناحية أخرى، إذا كنت تبحث عن تداول كل ما هو رائج من عملات في الوقت الحالي، فقد قمنا بتضمين مجموعة من التطببقات المتنوعة.

تطبيق Robinhood 

أفضل تطبيقات تداول العملات الرقمية
أفضل تطبيقات تداول العملات الرقمية: Robinhood

قد تعرف Robinhood لتطبيقها البارع بتداول الأسهم والخيارات وصناديق الاستثمار المتداولة، ولكنها توسعت أيضًا لتشمل العملات المشفرة. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تجلب “استراتيجية بدون عمولة ” إلى عالم التشفير. على الرغم من أن التداول قد يبدو مجانيًا، إلا أن Robinhood تتقاضى فروق أسعار بدلاً من عمولة مباشرة، مما يعني أن التكاليف مضمنة في سعر بيع أو شراء العملة. يمكنك البدء فورًا تقريبًا باستخدام ميزة النقل الفوري من Robinhood، لذلك ما عليك سوى تنزيل التطبيق والانطلاق.

  • التكلفة: 0 دولار أمريكي/ أو بدون عمولة، ولكن هناك فروق أسعار.
  • العملات الرقمية المتاحة للتداول: 7 عملات بما في ذلك Bitcoin و Dogecoin و Ethereum.

تطبيق Webull

أفضل تطبيقات تداول العملات الرقمية
أفضل تطبيقات تداول العملات الرقمية: webull

قد لا يكون Webull هو أفضل تطبيقات تداول العملات الرقمية، ولكن مجموعة الميزات الخاصة به تبدو خطوة متقدمة عن تطبيق Robinhood، حيث يقدم Webull  (كمنافس معروف) الأسهم والخيارات وصناديق الاستثمار المتداولة والعملات المشفرة بدون عمولة. وبالمثل، يعمل Webull على فروق الأسعار لتداولاته المشفرة، لذا فإن تكلفتك مضمنة في التداول. يمكنك أيضًا تداول بضع عملات أكثر مما تستطيع في Robinhood، بما في ذلك Cardano.

  • التكلفة: بدون عمولة، ولكن هامش الربح 1 بالمائة (100 نقطة أساس).
  • العملات المعدنية المتاحة للتداول: تسعة أنواع مختلفة، بما في 

ذلك Bitcoin و Ethereum و Cardano .

تطبيق eToro

أفضل تطبيقات تداول العملات الرقمية
أفضل تطبيقات تداول العملات الرقمية: eToro

تطبيق eToro هو عبارة عن عملات مشفرة طوال الوقت (على الأقل للمتداولين الأمريكيين، لأن المتداولين غير الأمريكيين يمكنهم تداول الأسهم). في eToro، ستتمكن من الوصول إلى 29 عملة مشفرة، بما في ذلك عدد قليل جدًا من العملات التي لن تجدها عادةً في تطبيقات الوساطة مثل Tezos و Uniswap و Polygon. لا يتقاضى التطبيق عمولة مباشرة، بل هو عبارة عن هامش ربح يمكن أن يتفاوت على نطاق واسع حسب العملة المشفرة، حيث تتراوح من 0.75 في المائة لبيتكوين إلى 5 في المائة بالنسبة للعملات الاخرى.

  • التكلفة: بدون عمولة ، لكن هامش الربح يتراوح من 0.75 إلى 5 بالمائة
  • العملات المعدنية المتاحة للتداول: 29 عملة مشفرة، بما في ذلك Bitcoin و Ethereum و Dogecoin والمزيد.

تطبيق CashApp

تطبيق كاش آب 1

عندما تفكر في العملة المشفرة، قد لا تفكر في CashApp في البداية. لأن CashApp يُعرف أكثر بحساب إدارة النقد أو حتى قدرته على تداول الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة، لكنه يوفر أيضًا القدرة على تداول العملات المشفرة، وإن كانت واحدة فقط  (Bitcoin). بينما يمكنك إرسال Bitcoin إلى مستخدمين آخرين مجانًا، فإن CashApp يتقاضى ما يسميه “رسومًا رمزية” لتداول العملة، والتي يعرفك عليها قبل إجراء التداول. هذا بالإضافة إلى فروق الأسعار المضمنة في التداول نفسه.

  • التكلفة: فروق الأسعار بالإضافة إلى رسوم التداول.
  • العملات المعدنية المتاحة للتداول: Bitcoin فقط.

تطبيق PayPal

أفضل تطبيقات تداول العملات الرقمية
أفضل تطبيقات تداول العملات الرقمية: paypal

مثل CashApp ، قد يكون لديك بالفعل PayPal مثبتًا على هاتفك، وإذا كان الأمر كذلك، فيمكنك العمل باستخدام العملة المشفرة في ثوانٍ. لن تكون قادرًا على الدفع أو إرسال العملات المشفرة إلى أشخاص آخرين، ولكن يمكنك تداولها. يقوم هذا التطبيق بفرض رسوم على أي معاملة وأيضًا على فروق الأسعار على صفقاته. تبدأ الرسوم من 50 سنتًا للصفقات التي تقل عن 25 دولارًا، ثم تتحول إلى نسبة تنخفض إلى ما يصل إلى 1.5 في المائة للصفقات التي تزيد عن 1000 دولار. بشكل مفيد ، يسرد PayPal هيكل الرسوم الخاص به بوضوح ليراه الجميع، وقد يعتبر حاليا من أفضل تطبيقات تداول العملات الرقمية.

  • التكلفة: فروق الأسعار بالإضافة إلى رسوم التداول التي تبدأ من 50 سنتًا وتنخفض إلى 1.5 في المائة.
  • العملات المعدنية المتاحة للتداول: أربعة عملات مشفرة مختلفة – Bitcoin و Ethereum و Litecoin و Bitcoin Cash .

تطبيق Coinbase

أفضل تطبيقات تداول العملات الرقمية
أفضل تطبيقات تداول العملات الرقمية: coinbase

Coinbase عبارة عن بورصة متخصصة للعملات المشفرة تتيح لك تداول مجموعة من العملات الرقمية، 96 عملة على أعلى تقدير. Coinbase يشمل معظم العملات الرقمية الأعلى، بما في ذلك Bitcoin  بالطبع، ولكن لسوء الحظ، أصبحت Coinbase أكثر حذرًا بشأن ما ستدفعه للتداول، مما أدى مؤخرًا إلى حجب هيكل الرسوم على موقعها على الويب.

عندما كان مرئيًا، كان هيكل الرسوم معقدًا على أقل تقدير. ستدفع هامش ربح بنسبة 0.5 بالمائة ورسوم معاملة تعتمد على حجم المعاملة ومصدر التمويل. بالنسبة إلى Coinbase Pro، ستدفع رسومًا تبدأ بنسبة 0.5 في المائة للتداولات التي تقل عن 10000 دولار وتنخفض إلى 0.15 في المائة لحجم يصل إلى 100000 دولار ثم تتجه إلى مستوى أقل.

ويصنف من أفضل تطبيقات تداول العملات الرقمية، وذلك بسبب عدد العملات الضخم الذي يقبل التداول بها.

  • التكلفة: 1.99 بالمائة على الأقل (أقل مع Coinbase Pro)
  • العملات المعدنية المتاحة للتداول: 96 عملة، بما في ذلك Bitcoin و Ethereum و Cardano و Solana.

تطبيق Kraken

أفضل تطبيقات تداول العملات الرقمية

Kraken هي منصة تبادل عملة أخرى متخصصة تتيح لك تداول الكثير من العملات المختلفة، بما في ذلك العملات الأكثر شهرة وبعضها (Solana و Uniswap و Cardano والمزيد) التي لا تتوفر عادةً في التطبيقات المالية المعتادة. في المجموع، تدعم البورصة التداول في 87 عملة مشفرة. لا تقدم شركة Kraken خدماتها للمقيمين في ولاية نيويورك وواشنطن.

تتقاضى شركة Kraken رسومًا بنسبة 1.5 بالمائة (أو 0.9 بالمائة بالنسبة للعملات المستقرة) ولكن معاملات الخصم أو بطاقات الائتمان تتكبد رسومًا بنسبة 3.75 بالمائة بالإضافة إلى 25 سنتًا يورو، ويمكنك أيضًا الحصول على رسوم معالجة بنكية عبر الإنترنت بنسبة 0.5 بالمائة. لكن الأسعار تنخفض بشكل كبير إذا كنت تستخدم Kraken Pro، حيث تتراوح الرسوم من 0.16 إلى 0.26 بالمائة. يمكن للمتداولين أصحاب الثروات العالية أيضًا الوصول إلى التداول بالهامش، مما يزيد من قوتهم الشرائية (والمخاطر)، ويعتبر من أفضل تطبيقات تداول العملات الرقمية بما يخص عدد العملات التي يقبل التداول بها.

  • التكلفة: رسوم 1.5 بالمائة، بالإضافة إلى رسوم البطاقات والخدمات المصرفية عبر الإنترنت (أقل مع Kraken Pro)
  • العملات المعدنية المتاحة للتداول: 87 منها، بما في ذلك Bitcoin و Ethereum و Solana و Uniswap

 Binance تطبيق

أفضل تطبيقات تداول العملات الرقمية
أفضل تطبيقات تداول العملات الرقمية: Binance

Binance هو تطبيق تبادل عملات رقمية فقط، وهذا يعني أنه لا يمكن استخدامه إلا لتداول العملات الرقمية، فإذا لم تكن تمتلك بالفعل بعض العملات الرقمية، فسوف تحتاج إلى شراء بعضها قبل أن تتمكن من بدء التداول باستخدامه.

يتمتع هذا التطبيق بميزات عديدة، منها انه سهل الاستخدام ولا يوجد فيه أي تعقيد، وهو منصة تلبي احتياجاتك كما أنه يمكنك الوثوق به، ولديه عملته المشفرة المسماة Binance Coin و يتم تقديم خصومات للمتداولين الذين يستخدمون هذه العملة.

المستخدمون الوحيدون الذين قد يكافحون استخدام هذا التطبيق هم متداولون للمرة الأولى. ربما لن يمتلك هؤلاء المستخدمون أي عملة رقمية وقد لا يفهمون أساسيات تداول العملات المشفرة. فإذا كانت هذه حالتك، فأقترح الاشتراك في بورصة مثل Coinbase، حيث ستتمكن من شراء أول عملة مشفرة بواسطة عملة ورقية، وإجراء بعض الصفقات البسيطة، وعندها ستكون جاهزًا لتجربة Binance.

  •  رسوم تداول Binance التكلفة أو رسوم التداول: هي من أقل الرسوم في السوق وهي محددة بحد أقصى يبلغ 0.1٪ من كل عملية شراء أو بيع يقوم بها المستخدمون، كما يتم تخفيض هذه الرسوم بنسبة 50٪ إذا استخدم المتداولين عملة Binance لدفعها. لذلك، هذه رسوم نهائية بنسبة 0.05٪ فقط ما عليك سوى التحقق من رسوم التداول لمنافسيها لفهم سبب كون هذا التطبيق أحد أشهر البورصات في السوق.
  • يقدم التطبيق أيضا لمستخدميه مجموعة رائعة من العملات، ونوع معلومات السوق التي لن تجدها في معظم البورصات الأخرى.

الخلاصة

 إن اختيار أفضل تطبيقات تداول العملات الرقمية يعتمد على احتياجاتك, فإذا كنت تبحث عن تداول مجموعة كبيرة من العملات الرقمية، ففكر في تطبيق يتيح لك القيام بذلك. ولكن إذا كنت تفضل التمسك بشكل أساسي بالعملات الرئيسية مثل Bitcoin و Ethereum وعدد قليل من العملات الأخرى، فإن العديد من التطبيقات المذكورة هنا يمكنها إنجاز المهمة. لكن التكلفة و تراخيص الشركات او التطبيقات هي اعتبار مهم أيضًا، لذا ضع كل ذلك في اعتبارك قبل أن تقوم بفتح حساب ثم ابدأ العمل.