fbpx

أفضل تطبيقات تفريغ الصور على الهواتف الذكية

أفضل تطبيقات تفريغ الصور على الهواتف الذكية
تفريغ الصور

يتطلّب تفريغ الصور ومن ثم التعديل عليها سواء بإزالة أجزاء معينة منها أو إزالة الخلفية بالطرق التقليدية مهارة احترافية من الشخص، وربما قد واجهتك بعض التحديات أثناء تصميمك لصورة ما، وكنت بحاجةٍ ماسة إلى صورة شفافة لإنشاء نموذج التصميم المطلوب.

أفضل تطبيقات تفريغ الصور على الهواتف الذكية

سنستعرض العديد من التطبيقات الاحترافية لنظامي أندرويد وiOS، لمساعدتك في تفريغ الصور وتحريرها بسهولة، حتى لو كنت مبتدئا بهذا المجال.

أولًا: تطبيقات تفريغ الصور العاملة بنظام أندرويد

تطبيق Background Eraser

تطبيق Background Eraser - أفضل تطبيقات تفريغ الصور
تطبيق Background Eraser

 

 

يُعد تطبيق Background Eraser من بين أفضل تطبيقات تفريغ الصور، حيث يسمح لك بقص الصور وجعلها شفافّة؛ من خلال استخدام أداة ممحاة الخلفية. كما يمكنك استخدام البرنامج لإنشاء الملصقات ودمج الصور والشعارات المختلفة عن طريق التركيب المتعدّد للصور.

يحتوي التطبيق أيضًا على وضع الاستخراج التلقائي الذي يمسح وحدات البيكسل المتشابهة في الصورة بشكلٍ تلقائي، إضافةً إلى وجود وضع ممحاة الاستخراج اليدوي والتي تتيح لك تحديد العنصر أو أجزاء من الصورة لجعلها شفّافة، عن طريق استخدام علاماتٍ زرقاء وحمراء. كما يمكنك التكبير لتحديد المناطق المحيطة بالصورة بدقةٍ عالية لإزالة الخلفية.

التطبيق متاح لأجهزة الأندرويد فقط ويمكنك تحميله من متجر جوجل بلاي ستور من هنا.

تطبيق Ultimate Photo Blender/Mixer

تطبيق Ultimate Photo Blender Mixer - أفضل تطبيقات تفريغ الصور
تطبيق Ultimate Photo Blender Mixer

تطبيق Ultimate Photo Blender/ Mixer هو الثاني في قائمتنا المخصّصة لأفضل تطبيقات تفريغ الصور، ويوفّر التطبيق إمكانية دمج صورتين أو أكثر ببعضهما البعض عن طريق إزالة خلفية الصورة. كما تستطيع دمج صورك اليومية من أيِّ معرض، أو التقاط صورة حية ودمجها بإطاراتٍ مميزة من خلال التطبيق.

يجلب التطبيق أيضًا أداة احترافية لتأثيرات الصور حيث يمكنك إجراء التعريض المزدوج والمتعدّد والمزج وغيرها من التأثيرات المميزة. تشتمل الميزات الأخرى مثل المحرّر ومحسّن الصور وتأثيرات الصور والتراكب وإعدادات الاتجاه والإطارات والملصقات وغيرها من الخصائص المتنوّعة لإضفاء لمستك الشخصية على صورك بسهولة.

التطبيق متاح لأجهزة الأندرويد العاملة بإصدار 4.3 فما فوق ويمكنك تحميله من هنا.

تطبيق Transparent Photo Frames

تطبيق Transparent Photo Frames - أفضل تطبيقات تفريغ الصور
تطبيق Transparent Photo Frames

يُتيح تطبيق Transparent Photo Frame إمكانية إزالة الخلفية من الصور، بجانب تحديد الخلفية أو الصورة التي تريد وضعها على الخلفية الشفّافة. يقوم التطبيق بتركيب الصورة الجديدة على الصورة الأساسية ودمجها بشكلٍ يبدو وكأنها لم تكن منفصلةً من قبل بطريقة فعّالة.

يحتوي التطبيق أيضًا على مجموعة متنوّعة من الإطارات والخلفيات عالية الدقة وغيرها من المميزات. كما يمكنك تحرير الصور باستخدام العديد من الأدوات مثل التكبير أو التصغير وتغيير الاتجاهات وتحرير النص على الصورة مع إمكانية تغيير حجم ولون وشكل الخط.

التطبيق متاح لأجهزة الأندرويد العاملة بإصدار 4.0.3 فما فوق ويمكنك تحميله من هنا.

ثانيًا: تطبيقات تفريغ الصور العاملة بنظام iOS

تطبيق Snapseed

تطبيق Snapseed
تطبيق Snapseed

يعد تطبيق Snapseed من بين أفضل تطبيقات تفريغ الصور المجانية. حيث يأتي محمّلاً بالعديد من أدوات تحرير ومعالجة الصور الاحترافية التي يسهل استخدامها. وتستطيع من خلال التطبيق الحصول على خلفية شفّافة لصورك الخاصة وتعديلها بالشكل الذي يعجبك.

يحتوي التطبيق أيضًا على العديد من ميزات ضبط الصور، مثل التشبّع والسطوع وتوازن اللون الأبيض والفرشاة والظلال والتباين وغيرها من الفلاتر. ويأتي تطبيق Snapseed مزوّدًا بأدوات عملية متنوّعة وإعدادات مسبقة، يمكن استخدامها من قِبل المحترفين والهواة.

التطبيق متاح لأجهزة الآيفون العاملة بنظام iOS 10.0 فما فوق ويمكنك تحميله من متجر آب ستور من هنا، كما يتوفّر منه نسخة لأجهزة الأندرويد من هنا.

تطبيق Apowersoft BG Remover

تطبيق Apowersoft BG Remover
تطبيق Apowersoft BG Remover

تطبيق Apowersoft BG Remover هو الأخير في قائمتنا لأفضل أفضل تطبيقات تفريغ الصور على الهواتف الذكية. صُمّم التطبيق بشكلٍ أساسي للمستخدمين الذين يريدون إزالة خلفيات الصورة وجعلها شفّافة لكلا نظامي iOS أو أندرويد. ويحتوي التطبيق على ثلاث خوارزميات مدمجة للتعرّف التلقائي على الأشخاص والمنتجات والملصقات على الصور، مما يسمح للك بإزالة خلفية الصور وجعلها شفّافة بشكلٍ تلقائي.

لاستخدام تطبيق Apowersoft BG Remover ما عليك سوى رفع صورة عليه، وسيقوم التطبيق على الفور باستخراج صورة خلفية شفّافة. كما يمكنك الاستفادة من القوالب والألوان والصور المخصّصة لتضمينها كخلفية. يوفّر التطبيق أيضًا بعض ميزات التحرير الأساسية مثل النقل والنسخ وتعديل الحجم وغيرها من الخصائص المساعدة في تفريغ الصور.

التطبيق متاح لأجهزة الآيفون العاملة بنظام iOS 10.0 فما فوق ويمكنك تحميله من متجر آب ستور من هنا، كما يتوفّر منه نسخة لأجهزة الأندرويد من هنا.

في الأخير

تناولنا بالمقال عزيزي القارئ، بعض من أفضل تطبيقات تفريغ الصور لنظامي أندرويد أو iOS، حيث تتيح لك تحرير الصور بسهولة من خلال خطواتٍ بسيطة وإنشاء صور احترافية سواء لبرامجك التسويقية أو المستندات والعروض التقديمية.