fbpx

أفضل مشغلات الفيديو لنظام ويندوز، 5 من أشهر التطبيقات وأكثرها انتشارا

أفضل مشغلات الفيديو لنظام ويندوز

يوجد العديد من تطبيقات تشغيل الوسائط عبر الإنترنت هذه الأيام، ولكن هناك العديد من الأشخاص الذين يرغبون في معرفة أفضل مشغلات الفيديو لنظام ويندوز 10، حيث يبحث العديد من المستخدمين عن تطبيقات الوسائط الأساسية التي يمكنها بسهولة تشغيل مجموعتهم الخاصة من الأفلام ومقاطع الفيديو، ذلك مع وجود مشغلات وسائط رائعة لنظام التشغيل ويندوز 10 والتي يجب عليك تجربتها على الفور.

أفضل مشغلات الفيديو لنظام ويندوز

مشغل الوسائط VLC

أفضل مشغلات الفيديو لنظام ويندوز
أفضل مشغلات الفيديو لنظام ويندوز: VLC

 

نظرًا لوفرة الميزات والأشكال المختلفة وخيارات التخصيص المفيدة، فإن مشغل VLC يستحق بالتأكيد ذكرًا بين أفضل مشغلات الوسائط لعام 2021.

VLC Media Player هو مشغل وسائط مجاني و مفتوح المصدر ومتاح لجميع الأنظمة الأساسية الشائعة. يدعم المشغل الذي تم إنشاؤه بواسطة مشروع Video LAN العديد من طرق ضغط الصوت والفيديو و صيغ الملفات.

على مر السنين، اكتسب VLC سمعة بكونه مشغل الفيديو الذي يشغل كل شئ، بما في ذلك مقاطع الفيديو ثلاثية الأبعاد، ناهيك عن أنه يمكنك التقاط لقطات شاشة لسطح المكتب أيضًا.

يعد VLC أحد أفضل مشغلات وسائط الكمبيوتر نظرًا لطبيعته السريعة والبسيطة التي لا تتطلب أي خطوات معقدة، إلى جانب تشغيل المحتوى المحلي، ويمكنك أيضًا استخدامه لإنشاء المحتوى على مواقع الإنترنت مثل يوتيوب.

يتلقى بديل Windows Media Player الرائع أيضًا تحديثات متكررة ولديه شعبية كبيرة جداً، حيث يعمل على جميع إصدارات ويندوز، من ويندوز 10 الى ويندوز XP.

أبرز ميزات المشغل

  • مجاني ومفتوح المصدر
  • يشغل أي شيء تقريبًا
  • متوفر على أغلب المنصات
  • الأنظمة الأساسية المدعومة: Windows 10 و Windows 8.1 و Windows 7 و Windows Vista و Windows XP.

إقرأ أيضاً: أفضل تطبيقات أندرويد لتشغيل مقاطع الفيديو في عام 2021

مشغل PotPlayer

بوت بلاير
أفضل مشغلات الفيديو لنظام ويندوز: PotPlayer

تم تطويره من قبل شركة كاكاو الكورية الجنوبية، ويمتلك العديد من الميزات المخصصة للكومبيوتر الشخصي.

يقدم PotPlayer مجموعة واسعة من الخيارات التي تتيح لك تخصيص كبير للبرنامج. باستخدام تقنيات مثل CUDA و Quick Sync و DXVA ، ويمكن PotPlayer تقديم أقصى أداء وتجربة خفيفة الوزن على نظام التشغيل، وتلك أبرز الأسباب في أن PotPlayer هو ثاني أفضل مشغل وسائط في القائمة.

مقارنةً بمشغل VLC، قد يكون PotPlayer you أقل تفضيلا، لكنه يدعم تشغيل المزيد من أنواع الملفات. وغني عن القول إنه مشغل رائع لملفات MP4 / FLV / AVI / MKV ، وهي شائعة جدًا.

لديك حرية الاختيار بين صيغ الصوت، ووضع إشارة مخصصة على المشاهد المفضلة لديك ومعاينتها لاحقاً بسهولة، وغير ذلك الكثير.

يمكن لمشغل PotPlayer أيضًا تشغيل مقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد، ويدعم أنواعًا مختلفة من النظارات ثلاثية الأبعاد. كما أنه يأتي مع الكثير من اختصارات لوحة المفاتيح المدمجة ومفاتيح الاختصار. ولكن، ما الذي يجعل VLC أكثر شهرة من PotPlayer ?

بالنسبة لمعظم المستخدمين، قد تكون القائمة الطويلة من التخصيصات والإعدادات أكثر مما يحتاجون، ويعمل بوت بلاير حصرا على نظام ويندوز. بشكل عام، يعد PotPlayer أحد أفضل مشغلات الوسائط إذا لم تكن تريد مشغل VLC Media Player.

أبرز ميزات PotPlayer

  • واجهة جذابة
  • أداء صوتي ممتاز
  • الكثير من خيارات التخصيص
  • الأنظمة الأساسية المدعومة: Windows 10 و Windows 8.1 و Windows 7 و Windows Vista و Windows XP.

مشغل KMPlayer

كي ام
أفضل مشغلات الفيديو لنظام ويندوز: KMPLAYER

برنامج KMPlayer هو مشغل وسائط مخصص لنظام ويندوز 10، وهو مجاني و يمكنه تشغيل جميع ملفات الفيديو والصوت المعروفة تقريبًا، حيث يمكنك إضافة برامج ترميز خارجية لتعزيز التوافق.

يأتي مع دعم العرض ثلاثي الأبعاد ، والعرض بدقة 4K و 8K ، وله إصدار 64 بت، ويمكنه تشغيل مقاطع الفيديو بسرعة تصل إلى 60 إطارًا في الثانية على أجهزة الكمبيوتر المزودة بمعالج قوي.

يُعرف برنامج KMPlayer أيضًا بدعمه لمجموعة واسعة من صيغ التشغيل، ويتوفر للمستخدمين الكثير من خيارات التحكم بتأثيرات الصوت والفيديو، مما يضمن عدم الحاجة على إلى أي ميزة أو دعم.

يمكنك اختيار أجزاء من مقاطع الفيديو كملفات مفضلة، وإعادة تعيين المفاتيح للواجهة البعيدة، وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا تحرير ترجمات الفيديو داخل KMPlayer.

 تم إصداره لأول مرة في عام 2002، وتم الاستيلاء على مشغل الوسائط المجاني KMPlayer من قبل شركة البث الكورية Pandora TV في عام 2007.

أبرز ميزات KMPLAYER

  • واجهة ممتازة
  • قدرات تخصيص متقدمة
  • ميزة KMP Connect
  • الأنظمة الأساسية المدعومة: Windows 10 و Windows 8.1 و Windows 7 و Windows Vista و Windows XP

مشغل Media Player Classic – Black Edition

بلاك اديشن
أفضل مشغلات الفيديو لنظام ويندوز: MPC-BE

Media Player Classic – Black Edition هو عبارة عن المشغل الذي ما يزال مستمرا في ريادة إرث مشغل وسائط ويندوز 10، ويعتمد أيضًا على إصدار MPC-Home الذي كان مدرجًا سابقًا بين أفضل المشغلات.

MPC-BE هو مشغل فيديو خفيف الوزن ولكنه قوي جداً لنظام التشغيل ويندوز 10 و حتى الإصدارات الأقدم، ويحمل واجهة مستخدم ذات طابع داكن مع تشابه طفيف مع شكل ومظهر Windows Media Player.

وصل مشغل الوسائط مفتوح المصدر لأول مرة في عام 2012، وقد حصل على دعم لفك تشفير الأجهزة، وإزالة التداخل   وتحديثات البرامج في الوقت المناسب، ويدعم مجموعة متنوعة من تنسيقات الصوت والفيديو.

من بين الكثير من الميزات، يحتوي MPC-BE على بحث مضمّن عن الترجمة ومعاينات شريط البحث، ويمكنك تخصيص كل شيء بدءًا من الشعار والنافذة وتصحيح ألوان الفيديو وما إلى ذلك. ويمكن استخدامه عبر موجه أوامر ويندوز، كما يتضمن دعمًا داخليًا لتطبيق يوتيوب لجلب المحتوى من موقع مشاركة الفيديو.

أبرز ميزات MPC-BE

  • خيارات تخصيص واسعة النطاق
  • يعمل عن طريق سطر الأوامر
  • برنامج خفيف الوزن
  • الأنظمة الأساسية المدعومة : جميع إصدارات ويندوز

مشغل GOM Player

غوم
أفضل مشغلات الفيديو لنظام ويندوز: GOMPlayer

GOM Player ، أو Gretech Online Movie Player 

، هو بديل مجاني تمامًا لمشغل وسائط Windows مع دعم تنسيقات الفيديو والصوت الأكثر شيوعًا، وهذا يعني أنه يمكنه تشغيل جميع تنسيقات الفيديو الأكثر شيوعًا مثل AVI و MKV و MP4 و FLV و MOV وما إلى ذلك.

يحتوي المشغل على جميع الوظائف الأساسية التي يتم تحميلها مع مشغلات وسائط الكمبيوتر الشائعة الأخرى. لكن GOM Player يأتي مع الكثير من الميزات المتقدمة مثل تكرار A-B ، و Media Player Capture ، والتحكم في السرعة، وتأثيرات الصوت / الفيديو، والتقاط الشاشة، وما إلى ذلك.

كما يمكنك تغيير الأسطح وجعل المظهر الكامل لمشغل جوم مخصصًا للغاية، و باستخدام مكتبة جوم الخاصة، يمكنك تنزيل الكثير من الترجمات للاستمتاع بالأفلام والبرامج التلفزيونية بلغتك المفضلة، ويمكن أيضًا ربط مشغل الوسائط الرائع هذا لنظام التشغيل Windows 10 بقاعدة البيانات الواسعة لـ OpenSubtitles.org.

قد لا يدعم برنامج مشغل الوسائط هذا بعض الأنواع غير الشائعة من الصيغ على الفور. ولكن بالنسبة لهذه السيناريوهات، ستتيح لك خدمة Codec Finder من GOM البحث عن برنامج الترميز المفقود.

أبرز ميزات مشغل GOM

  • برنامج الترميز قوي جداً
  • واجهة نظيفة وملونة
  • الأنظمة الأساسية المدعومة: Windows 10 و Windows 8.1 و Windows 7

خلاصة

تلك كانت لمحة سريعة عن أفضل مشغلات الفيديو لنظام ويندوز، مع أبرز ميزات تلك المشغلات الداعمة لمختلف صيغ الترميز، إضافة إلى حرية كبيرة في التخصيص والواجهات والأوامر الصوتية، وتعتبر تلك المشغلات الخمسة من الأكثر تفضيلا وشهرة بين المستخدمين سواء في أنظمة ويندوز أو الأنظمة الأخرى مفتوحة المصدر مثل أندرويد.

Alaa A Attoni "Technical Writer" : specialized in smartphones and laptops, and all new gadgets including smart watches, earphones, and much more.