fbpx

أفضل مواقع دورات للتعليم الأونلاين

أفضل مواقع دورات التعليم الأونلاين
أفضل مواقع دورات التعليم الأونلاين

انتشرت مواقع دورات التعليم على الإنترنت بصورةٍ كبيرة اليوم، حيث تُعرف باسم Massive Open Online Course – الدروس الجماعية مفتوحة المصدر واختصارًا بـ MOOC. تقدّم مواقع دورات التعليم الأونلاين تسجيلات المحاضرات المرئية والصوتية بجانب المقالات المترجمة بلغاتٍ عديدة للتسهيل على المتعلّم مع الكتب الالكترونية. ويمكن للمتعلّمين بعد نهاية كل دورة وإكمال المهام المطلوبة بنجاح، الحصول على شهادات.

أفضل مواقع دورات التعليم الأونلاين

تتيح مواقع دورات التعليم الأونلاين تعلّم الدورات التدريبية بشكلٍ مجاني أو مدفوع من أفضل الخبراء حول العالم سواء من جامعات أو مؤسسات تعليمية مرموقة، وفيما يلي قائمتنا لأفضل مواقع دورات التعليم الأونلاين حول العالم.

موقع كورسيرا – Coursera

كورسيرا - أفضل مواقع دورات
كورسيرا

يعد موقع كورسيرا من أفضل مواقع دورات التعليم الأونلاين، حيث يتيح جميع دوراته من الجامعات والمؤسسات المعتمدة حول العالم مجانًا عن طريق خدمة الـ Financial aid لغير المستطيعين دفع تكاليف دراسة الدورات المدفوعة. وتحتوي جميع دورات كورسيرا على محاضرات فيديو مسجّلة مسبقًا، يمكن للأشخاص مشاهدتها بحسب الأوقات التي يفضّلونها للتعلّم. كما توفّر المنصة للطلاب إمكانية دراسة درجة الماجستير أو التخصّص في مجالٍ معين.

يمكنك زيارة موقع كورسيرا والتسجيل من هنا.

موقع يودمي – Udemy

يوديمي - أفضل مواقع دورات
يوديمي

يعد يودمي الموقع الثاني في قائمتنا لأفضل مواقع دورات التعليم الأونلاين، وهي منصة متخصّصة في تقديم دورات تعليمية بمجال الأعمال والتصميم والبرمجة والتسويق وغيرها من المجالات. تستطيع الاستفادة من المكتبة الواسعة للدورات المختلفة في تعلّم مهاراتٍ جديدة أو صقلها، حيث تدرّس هذه الدورات بواسطة خبراء التعليم من جامعات ومؤسسات تعليمية مرموقة. تقدّم المنصة بشكلٍ مستمر عروض كوبونات تخفيض على الدورات للدراسة مجانًا، ولا يحتاج المتعلٌم إلى أي تأهيل مسبق لخوض الدراسة.

يمكنك زيارة موقع يودمي والتسجيل من هنا.

موقع يوداسيتي – Udacity

يوداسيتي - أفضل مواقع دورات
يوداسيتي

يوداسيتي هي المنصة الثالثة في أفضل مواقع دورات التعليم الأونلاين، وهي متخصّصة في تعليم البرمجة وعلوم الحاسب الآلي والذكاء الاصطناعي والأعمال والتسويق وغيرها من المجالات. تدرّس الدورات المتاحة على الموقع من قبل الخبراء ويستطيع الطلاب تعلّم مهارات جديدة وتحقيق أهدافهم التعليمية. ما يميز دورات يوداسيتي أنها تساعد الأشخاص في التحضير لمقابلات العمل والمعاينات وذلك بفضل شهاداتها التعليمية القوية.

يمكنك زيارة موقع يوداسيتي والتسجيل من هنا.

موقع إيدكس – Edx

إيدكس
إيدكس

يعد إيدكس من أفضل مواقع دورات التعليم الأونلاين على الإنترنت، حيث يتيح للطلاب دراسة الكورسات بشكلٍ مجاني أو مدفوع في مختلف التخصصات الجامعية والدرجات الأكاديمية. مثل علوم الحاسب الآلي واللغة والهندسة والطب وغيرها من المجالات. يحتوي إيدكس على تسلسل أسبوعي للمهام تشمل الفيديوهات القصيرة والتمارين التعليمية، وما يميز هذه المنصة تقديم محاضرات فيديو طويلة مثل التي تدرّس داخل قاعات الحرم الجامعي، كما تحتوي على منتديات مناقشة بين الطلاب ومساعدي التدريس.

يمكنك زيارة موقع إيدكس والتسجيل من هنا.

موقع لينكد إن ليرننج – LinkedIn Learning

لينكد إن ليرننج
لينكد إن ليرننج

يقدّم موقع تعليم لينكد إن ليرننج وهو الأخير في قائمتنا لأفضل مواقع دورات التعليم الأونلاين دورات تعليمية من الخبراء الأكاديميين في مختلف المجالات، وتتيح المنصة الوصول إلى ما لا يقل عن 15 ألف دورة تدريبية مجانًا وباشتراكات رمزية. تتيح دورات لينكد إن المجانية التعلٌم من أفضل الخبراء وهي مناسبة لكل من المبتدئين والمتعلّمين المتوسطين والخبراء. ومثل غيرها من المنصات توفّر لينكد إن الشهادات للمتعلّمين عند إكمال أي دورة سواء في الأعمال والتكنولوجيا وريادة الأعمال والتصميم وغيرها.

يمكنك زيارة موقع تعليم لينكد إن والتسجيل من هنا.

في الأخير

تناولنا في المقال عزيزي القارئ بعض أفضل مواقع دورات التعليم الأونلاين، مع العلم أنَّ القائمة تتسع أكثر ولا تنحصر فقط في هذه المنصات.