أفضل موقع لتحميل العاب pc كاملة مجانًا

قائمة تضم أفضل مواقع تحميل ألعاب PC بشكلٍ مجاني
ألعاب PC - أفضل موقع لتحميل العاب pc كاملة
ألعاب PC

قبل أن نبدأ في عرض أفضل موقع لتحميل العاب pc كاملة ومجانًا، من الملاحظ أن ممارسة ألعاب الفيديو أصبحت شائعة جدًا بين الأشخاص اليوم، ويكاد لا يخلو أي منزل من شخص مهووس بالألعاب، وذلك بفضل النمو السريع لهذا القطاع الذي ساهم في تطويره كبرى شركات الألعاب مثل سوني ومايكروسوفت ونينتندو منذ أكثر من عقدين، وبالتالي أصبحت صناعة ترفيهية تحقّق عائدات ضخمة للشركات.

وعلى غرار توفر أجهزة صُمّمت خصيصًا لألعاب الفيديو مثل بلاي ستيشن وإكس بوكس والتي تحتاج إلى شاشة أو جهاز تلفزيون لعرض الألعاب وممارستها من خلال وحدات التحكّم، انتشرت الألعاب أيضًا في أجهزة الحواسيب وبالتحديد فئة PC لما يقدمه نظام ويندوز من بيئة مهيئة للألعاب وتدعمه غالبية الشركات كنظام أساسي لحواسيبها، بالإضافة إلى دعم أقوى التحسينات والميزات المخصصة للألعاب في أحدث طرازات الويندوز.

أفضل موقع لتحميل العاب pc كاملة مجانًا

ألعاب متاحة للتحميل على PC - موقع تحميل العاب pc
ألعاب متاحة للتحميل على PC

إذا كنت من محبّي ممارسة الألعاب على الحواسيب وتبحث عن أفضل موقع لتحميل العاب pc كاملة بشكل مجاني وتوسيع قائمة ألعابك الشخصية، فتابع عزيزي القارئ القائمة التالية التي تحتوي على أفضل مواقع لتحميل ألعاب الحاسوب وبشكلٍ مجّاني. وفي حال كنت تعشق الألعاب الاستراتيجية يمكنك قراءة أفضل 10 ألعاب استراتيجية على أجهزة الـ PC.

موقع Steam

موقع Steam - موقع تحميل العاب pc
موقع Steam – تحميل العاب كمبيوتر مجانا كاملة

يعد Steam أحد أفضل موقع لتحميل العاب pc كاملة على الإنترنت، لذلك ليس مستغربًا توجه الكثير من مستخدمي الحواسيب الشخصية إلى هذه المنصة للعثور على ألعابهم، بسبب تقديمها أعدادًا لا تحصى من عناوين ألعاب الفيديو لجميع أنواع المطوّرين متضمنة أشهر ناشري الألعاب حول العالم. وكميزة جانبية داخل الموقع، تتوفّر أيضًا عناوين ألعاب مجانية مثل إطلاق النار والألغاز والأكشن والمغامرات وتقمّص الأدوار، بجانب إمكانية الوصول لأحدث عناوين الألعاب التي يتم إطلاقها في كل عام.

موقع Origin

موقع Origin - أفضل موقع لتحميل العاب pc كاملة
موقع Origin – تحميل العاب كمبيوتر مجانا كاملة

يعتبر Origin أيضًا من بين أشهر المنصات لتحميل ألعاب pc ويتم تشغيلها بواسطة عملاق الألعاب الأمريكي EA والذي يُعد من بين أكبر شركات الألعاب في العالم، لذلك يمكنك العثور على العديد من الألعاب الرائعة مثل FIFA بخصومات مميزة وحتى الألعاب الكلاسيكية المشهورة مثل Plant Vs. Zombies بجانب توفير الألعاب المجانية. ويتميز الموقع بدعم منصة تويتش والتي تتيح لك بث الألعاب بشكلٍ مباشر مع مختلف عشّاق الألعاب حول العالم. كما يمكنك مشاركة مكتبة ألعابك مع الأصدقاء وميزة تكامل المجتمع عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الشبكات مثل فيسبوك وإكس بوكس لايڤ وشبكتي بلاي ستيشن ونينتندو.

موقع G2A

موقع G2A - أفضل موقع لتحميل العاب pc كاملة
موقع G2A – تحميل العاب كمبيوتر مجانا كاملة

يعد موقع G2A أيضًا من بين أفضل موقع تحميل العاب pc ومنصة الألعاب الرقمية الأسرع نموًا فلديها أكثر من 12 مليون عميل و2 مليون بائع في جميع أنحاء العالم، ويعمل الموقع كوسيط فقط يربط بين المشتري والبائع. وما يميز الموقع هو إمكانية الحصول على خصومات كبيرة على أحدث عناوين الألعاب، حيث أنه أفضل مكان لمن يبحثون عن أقوى ألعاب الفيديو مقابل سعر مناسب. وعلى الرغم من أنها لا تتيح عناوين ألعاب مجانية، يتيح نظام G2A Loot تبادل نقاط في شكل عملات مع مستخدمين آخرين لفتح حالات تحتوي على مجموعة من الألعاب المجّانية متضمنة أحدث العناوين.

موقع Mega Games

موقع Mega Games - أفضل موقع لتحميل العاب pc كاملة
موقع Mega Games – تحميل العاب كمبيوتر مجانا كاملة

يعتبر موقع Mega Games المكان المخصص لمهووسي الألعاب والمحترفين الذين يمارسون الألعاب على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، وتتميز المنصة في احتوائها على ألعاب بنظام Trainers وMods وFixes وتواجد قسم كامل مخصص لعرض الألعاب المجانية الممتعة. ويمكن للأشخاص أيضًا العثور على الكثير من العناوين المستقلة غير الشائعة مثل ألعاب الرعب وإطلاق النار والألغاز وغيرها، ويتميز الموقع ببساطة التصميم وسهولة الاستخدام.

موقع Epic Games

موقع Epic Games - أفضل موقع لتحميل العاب pc كاملة
موقع Epic Games – تحميل العاب كمبيوتر مجانا كاملة

يعتبر Epic Games من بين أحدث متاجر ألعاب الفيديو التي ظهرت في العقد الماضي ولطالما كان منافسًا شرسًا على لقب أفضل متجر لتنزيل الألعاب، حيث بذلت شركة Epic الكثير من الجهد والمال لجعلها من أفضل منصّات تحميل الألعاب بمختلف أقسامها. وكجزء من الخدمة المقدّمة داخل المتجر، توجد العديد من عناوين الألعاب المجانية لحواسيب pc بجانب توفير عدد من الألعاب الشهيرة أيضًا بشكلٍ مجاني لفترات محدودة.

موقع Battle.net

موقع Battle.net - أفضل موقع لتحميل العاب pc كاملة
موقع Battle.net – تحميل العاب كمبيوتر مجانا كاملة

تُعرف أيضًا باسم BNET وهي عبارة عن منصة توزيع ألعاب تتم إدارتها بواسطة شركة الألعاب الشهيرة Activision Blizzard المطورة لسلسلة ألعاب Call Of Duty. وتعد المنصة من بين أفضل موقع تحميل العاب pc من خلال تقديم الكثير من الألعاب المجانية مثل World of Warcraft وHearthstone. ويتميز الموقع في احتوائه على ميزات اجتماعية للتواصل مع العائلة والأصدقاء بجانب تحميل وممارسة الألعاب.

موقع Softpedia

موقع Softpedia - موقع تحميل العاب pc
موقع Softpedia – تحميل العاب كمبيوتر مجانا كاملة

يعتبر موقع Softpedia بشكلٍ عام مخصص لتنزيل جميع أنواع البرامج والتطبيقات لأنظمة ويندوز ولينكس وأندرويد وماك، ويعتبر من بين أفضل مواقع الويب لتنزيل البرامج المكركة بشكلٍ مجاني. كما يتيح الموقع أيضًا لمستخدميه توفير الكثير من ألعاب pc المجانية، فعلى الرغم من كونه منصة تذهب إلى ما هو أبعد من الألعاب، تستطيع العثور على مختلف أنواع الألعاب المجّانية مثل الألعاب الاستراتيجية والألغاز والسباقات وتقمص الأدوار وغيرها.

في الختام

أصبحت الألعاب وسيلة رائعة لتمضية الوقت والاستمتاع مع النفس أو مع الأصدقاء خلال فترة العطلات أو الإجازات. لكن مع انتشار الكثير من البرامج الضارة وأدوات الاحتيال على الانترنت، توجّب على الأشخاص تنزيلها من مواقع آمنة. تعد قائمة أفضل موقع لتحميل العاب pc كاملة التي تطرّقنا إليها سابقًا موثوقة وقانونية وخالية من الفيروسات والبرامج الضارة، وبالتالي يمكنك تحميل أكبر قدر من تفضيلاتك من الألعاب المجانية.